استراليااسترالياالعالم بين يديكالمعيشة في استراليا
جديد الموقع

أجمل شواطئ أستراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • أجمل شواطئ استراليا

استراليا

تحتوي استراليا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشواطئ الساحرة، وسف نتعرف على أجمل شواطئ أستراليا من خلال هذا المقال، وتعد شواطئ استراليا من أجمل الشواطئ على مستوى العالم، وهذا أمر طبيعي حيث تقع أستراليا بين محيطين.

وتمتد سواحل أستراليا على مسافة 25 ألف كيلومتر تقريبا، حيث المناخ المشمس والشواطئ الرملية الساحرة والمياه الشفافة الكرستالية والشعاب المرجانية والحياة البرية، كل هذه المميزات جعلت أستراليا من أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

أجمل شواطئ أستراليا

  • خليج الفيروز Turquoise Bay

يعتبر خليج الفيروز أحد أجمل الشواطئ في العالم، ويقع في ولاية غرب أستراليا، ويتسم خليج الفيروز بوضوح الشمس مع مياه المحيطات الصافية، والشعاب المرجانية الخلابة والرمال البيضاء الناعمة، إنه موقع مثالي للسباحة والغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية، ويمنح الزوار فرصة التمتع بالحياة البرية المذهلة في بيئتها الطبيعية.

شواطئ استراليا

  • شاطئ هيتهفن Whitehaven Beach

يعد من أجمل شواطئ استراليا ، وتقع الجزيرة بمياه المنطقة الاستوائية للمحيط الهادئ، قبالة ساحل ولاية كوينزلاند، ضمن مياه الحاجز المرجاني العظيم، وتعتبر شواطئ جزيرة الفصح من أجمل الشواطئ على مستوى العالم، حيث الرمال الناعمة مع ظلال العاج والمياه اللازوردية، إنه مزيح ساحر يأخذك إلى عالم أخر من الجمال والمتعة.

  • الترجي

تقع مدينة الترجي في ولاية غرب أستراليا، وتطل على شاطئ خليج استراليا الكبير، وتضم المدينة مجموعة من الأماكن الساحرة و الشواطئ الرائعة ذات الرمال البيضاء والمياه الصافية والمحيط، وتكون معظم شواطئ المدينة غير مزدحمة حتى أثناء الموسم السياحي في أستراليا أي فصل الصيف، لذلك يجد الزائر الطبيعة والحياة البرية كما هي بدون أي تأثير من جانب البشر.

  • شاطئ بوندي Bondi Beach

يعد شاطئ بوندي من أجمل شواطئ استراليا وأكثرها شعبية حول العالم، يقع جنوب مدينة سيدني وهي أكبر المدن الأسترالية، حيث الرمال الذهبية الساحرة والظلال البرتقالي الجميلة، ويعد هذا الشطئ مكان رائع لقضاء أوقات الفراغ بالنسبة إلى سكان سيدني.

  • خليج جيرفيس Jervis Bay

يقع خليج جيرفس جنوب ولاية نيو ساوث ويلز، ويأخذ شكل بيضاوي، ويرتبط مع المحيط الهادئ بواسطة مضيق صغير، وتتسم مياه الخليج بالهدوء والصفاء، ويستمتع السياح بالرمال البيضاء والمياه الكريستالية بجانب النباتات الكثيفة حول الخليج، إنه مكان مذهل يوفر أجواء رومانسية، ويعد وجهة مثالية إلى محبي السلام والهدوء.

  • شاطئ مانلي Manly Beach

يعتبر أحد أجمل شواطئ أستراليا ، ويقع شمال خليج سيدني، حيث تجد الرمال الذهبية ومياه المحيطات الصافية، ويعد هذا الشاطئ محدد تماما، حيث يمثل شريط ضيق من الأراضي حولها المياه على الجانبين أي من الخليج والمحيط، ويعتبر هذا المكان من أفضل المناطق السياحية في استراليا، ويجذب إليه أعداد كبيرة من محبي السياحة من مختلف بلدان العالم، ويداد أعداد الزوار خلال الفترة من أوائل الربيع حتى أواخر الخريف نتيجة للمناخ الشبه استوائي الدافئ الذي يفضله معظم السياح.

  • جزيرة ليزارد Lizard Island

تمتلك جزيرة ليزارد مجموعة من أجمل شواطئ أستراليا ، حيث توجد الخلجان والبحيرات والمياه الكرستالية، ويستمتع الزوار بالسباحة بين الشعاب المرجانية بجانب إمكانية الغوص مع الدلافين، وتتميز هذه الجزيرة بسحرها الاستوائي الفريد، حيث يجد الزوار الجزيرة الجميلة والطبيعة الساحرة التي لم تمسها أيادي البشر، وتعتبر جزيرة ليزارد وجهة مثالية إلى السياح محبي الهدوء بين مياه الحاجز المرجاني العظيم في استراليا الإستوائية.

  • سيرفرز بارادايس Surfers Paradise

يقع سيرفرز بارادايس جنوب ولاية كوينزلاند الأسترالية، بالقرب من مدينة بريسبان، ويستمتع الزوار بجمال الشاطئ والرمال الناعمة والخفيفة، مع العلم أن أمواج المحيط تكون مرتفعة هناك، لذلك يعتبر المنتجع مكان مناسب لأغراض التزلج على الماء إنه من أفضل أماكن التزلج حول العالم، ويتسم الشاطئ بأنه واسع وطويل، كما أنه ليس مزدحم، وبالتالي فهو مكان رائع يستحق الزيارة.

شواطئ استراليا

  • جزيرة فريزر Fraser Island

تعد هذه الجزيرة أكبر جزيرة رملية بالعالم، وهي قريبة من خليجHervey ، وتمتد الجزيرة بطول  124 كيلومتر، ويبلغ طول الشاطئ  35 كيلومتر، وتجذب جزيرة فريزر أعداد كبيرة من السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المركبات الموجودة علي الجزيرة تنتمي إلى فئة الدفع الرباعي أو فور باي فور، وذلك لكي يستطيع  الزوار تجاوز الغطاء النباتي الكثيف بالجزيرة.

كما يوجد على الجزيرة مجموعة من الأشجار المعمرة حيث يزيد عمرها عن 200 سنة، ويبلغ طول الأشجار 40 متر، كما يوجد بالجزيرة بحيرات مياه عذبة، وأنواع عديدة من الطيور حوالي 230 نوع مختلف، كما يوجد على الجزيرة الكلاب البرية الاسترالية.

  • خليج بايرون Byron Bay

يقع خليج بايرون بمدينة سيدني وتحديدا في مقاطعة نيو ساوث ويلز, ويبعد عن ساحل جولد كوست ساعة واحدة فقط، ويعد خليج بايرون أحد الأماكن المفضلة للسياح والسكان المحليين في أستراليا.

حيث يتميز بالهدوء والطبيعة الساحرة ويتسم بالحركة والحيوية، ويوجد بمدينة سيدني العديد من  أماكن الإقامة والمطاعم والمقاهي.

كما يتردد أعداد كبيرة من الفنانين والمثقفين على خليج بايرون، حيث يعد ملاذ آمن للهروب من زحام المدينة والإستمتاع بالخصوصية، ويمكن للزوار تجربة مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية مثل ركوب الأمواج.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق