استراليااسترالياالسياحة في استرالياالسياحة في استرالياالسياحة في سيدنيالعالم بين يديكالمعيشة في استراليانصائح للمسافيننصائح هامة.
جديد الموقع

خرائط ونصائح للمسافرين إلى استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • الخرائط
  • تطبيقات الخرائط
  • اماكن ننصح بزيارتها في استراليا
  • أنشطة يمكنك القيام بها في استراليا
  • نصائح هامة للمسافرين إلى استراليا

استراليا

يشعر بعض المسافرين إلى بلد جديد لأول مرة ببعض القلق نتيجة عدم زيارة هذا البلد من قبل، ويحتاج إلى دليل يساعده على إيجاد الوجهة التي يريد الوصول إليها في البلد الجديد، خاصة إذا كانت الدولة هي استراليا نظرا لإتساع مساحتها، ويمكن لأي شخص أن يضل طريقه حتى إن كان نبيه، مما يعرض المسافر للضغط ويشعر بعدم الارتياح خلال مدة إقامته في البلاد، لذلك سنقدم لك عزيزي المسافر خرائط ونصائح للمسافرين إلى استراليا بحيث تكون اقامتك أكثر سهولة وراحة وترفيه.

الخرائط

بالرغم من انتشار تطبيقات الخرائط بشكل كبير بين جميع الأفراد من مختلف الجنسيات، وذلم من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، لكن الخريطة التقليدية للمناطق هي الأفضل لك بكل تأكيد، فربما يحدث عطل أو خلل طارئ لا يسمح بالوصول إلى تطبيق الخرائط الموجود على الهاتف.

لذلك ننصح المسافرين بشراء خريطة توضيحية مفصلة توضح المناطق المحيطة بك بدقة، وتشمل أسماء الشوارع الرئيسية والشوارع الجانبية والفرعية، والأماكن البارزة، وتتوافر هذه الخرائط في المتاجر التي تبيع الكتب وأسعارها رخيصة، وتوفر للمسافر معلومات ثقافية وحياتية عن كل منطقة بالخريطة.

تطبيقات الخرائط

يلجأ معظم المسافرين في الوقت الحالي إلى استخدام تطبيقات الخرائط، حيث توفر جميع التفاصيل عن أي منطقة من خلال استخدام خرائط جوجل بواسطة الهاتف او الجهاز اللوحي أو الحاسوب الشخصي فإنه مجرد وضع عنوانك الذي تتواجد فيه الآن، والعنوان الذي تريد الوصول إليه، سوف يرشدك التطبيق حتى تصل إلى وجهتك المقصودة بشكل سريع من خلال استخدام أفضل الطرق.

خرائط ونصائح للمسافرين إلى استراليا

كما الإستعانة بالأصدقاء والمحيطين بك فهي وسيلة جيدة في تحديد الأماكن والتأقلم بشكل سريع مع المجتمع، حيث يمكنك سؤال الأصدقاء أو الجيران أو أحد المارة عن أفضل متجر يبيع كتب بالمنطقة، وكذلك سؤال زميل لك عن أفضل أماكن التسوق، وأفضل مطعم يمكن الذهاب إليه، وهكذا، فمن المؤكد أن الإستشارات تقدم لك معلومات سريعة ونصائح مفيدة، حيث لا تحتاج إلى الإستعانة بتطبيقات أو خرائط، وتعتمد هذه الطريقة على قدرات الفرد الإجتماعية في التواصل مع الآخرين مجرد الوصول إلى محل الإقامة.

اماكن ننصح بزيارتها في استراليا

يمكنك زيارة العديد من الأماكن السياحية في استراليا خلال مدة اقامتك بها، ولكن احرص ألا يفوتك زيارة هذه الأماكن الرائعة، ومن أهمها:

الحاجز المرجاني العظيم: يعتبر أحد أجمل المناظر الساحرة حول العالم، ويمكنك رؤيته بوضوح من الفضاء، يقع هذا الحاجز في بحر كورال على ساحل كوينزلاند، ويعد أشهر معلم طبيعي في استراليا، ويجذب إليه أعداد هائلة من السياح والمواطنين.

جزر وايت صانداي: تعد أحد أشهر المعالم الطبيعية الساحرة في استراليا، وتشتهر بطبيعتها الفريدة وجمالمها الآخاذ على مستوى العالم.

جزيرة فراسر: تعد جزيرة  Fraserمن أجمل الجزر الاسترالية، وهي مكان رائع لممارسة العديد من الأنشطة السياحية والمغامرات.

شاطئ بوندي: يقع هذا الشاطئ بمدينة سيدني، ويعد أحد الشواطئ الشعبية في استراليا، كما أنه أحد مواقع التراث الطبيعي في استراليا منذ عام 2008م.

أولورو: عبارة عن موقع صخري يتضمن اشكال مذهلة من التكوينات الصخرية، وتعد موقع شهير للتراث العالمي، ومقصد سياحي هام إلى جميع السياح القادمين إلى استراليا.

أنشطة يمكنك القيام بها في استراليا

توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال مدة إقامتك في استراليا، ومن أهمها:

مهرجان سيدني: يتم تنظيم مهرجان سيدني سنويا في شهر يناير، ويشمل هذا المهرجان أحداث عديدة سواء ثقافية وانسانية واجتماعية وترفيهية، لذلك إذا كنت متواجد في استراليا أثناء فترة تنظيم المهرجان ننصحك ألا يفوتك المشاركة به.

الدوري الاسترالي لكرة القدم: حتى في حالة أنك لا تتابع الرياضة، ننصحك بحضور مباراة أو مبارتين من مباريات الدوري الاسترالي إنه دوري شيق ومثير، فمن المؤكد أنك ستستمتع وسط أجواء رائعة في المدرجات أثناء المباريات.

حفل الباربكيو الاسترالي: الكثير من الطلاب المقيمين في استراليا يحرصون على حضور احدى حفلات الشواء الخارجي فهي مشهورة جدا في استراليا، وتعرف بإسم حفلات الباربكيو، إنها حقاً ممتعة.

حضور أوبرا سيدني: إذا كنت في زيارة لمدينة سيدني، أو في منطقة قريبة منها، ننصحك ألا يفوتك زيارة دار الاوبرا في سيدني، والإستماع إلى أحد المقطوعات الموسقية والثقافية الرائعة، إنها أحد أشهر المعالم السياحية في استراليا.

مشاهدة حيوان الكوالا: يعتبر حيوان الكوالا من أشهر الحيوانات في استراليا ويرتبط بإستراليا تحديدا، حيث لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر غير استراليا.

نصائح للمسافرين إلى استراليا

نصائح هامة للمسافرين إلى استراليا

احرص على أن يكون لديك خريطة عن المنطقة التي ستذهب إليها، وأهم الاماكن والمناطق المحيطة بك، ويمكنك شراء خريطة مجرد وصولك إلى البلد الجديدة من أي متجر كتب.

يجب التركيز في الأشياء التي ستأخذها معك، وإذا كانت مؤثرة في الأوزان المسموح بها عند السفر، بحيث لا تترك أي شيء في المطار أو تدفع أموال مقابل الوزن الزائد.

يجب مراجعة الأمور التى لا تسمح استراليا بدخولها إلى أراضيها، تذكر ان استراليا تفرض قواعد صارمة عند السفر منها وإليها.

يراعى التأكد أن الأجهزة الكهربائية التى ستأخذها معك إل استراليا مناسبة للعمل هناك أم لا، وفي حالة عد التأكد، يمكنك تركها وشراء الأجهزة الضرورية من هناك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق