العالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلترا

المياه والكهرباء والغاز في انجلترا

توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات المياه والكهرباء والغاز في انجلترا والتي تتنافس فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى العملاء، كما تحرص على توفير الوقت والجهد للعملاء في حياتهم اليومية، وذلك عن طريق تقديم عروض وخصومات كبيرة بجانب جعل عملية دفع الفواتير أكثر راحة وسهولة، واليوم سنتحدث عن خدمات المياه والكهرباء والغاز في انجلترا من خلال هذا المقال.

خدمات المياه في انجلترا  

يتم تقديم خدمات المياه إلى جميع المنازل في انجلترا من جانب شركات خاصة تقدم خدماتها في بعض المناطق، حيث توجد مجموعة من شركات المياه في انجلترا ويمكنك معرفة شركة المياه المسؤولة عن منطقتك من خلال زيارة هذا الموقع الإلكتروني .

وفي حالة تغيير محل السكن والإنتقال إلى منزل جديد، ستصلك رسالة توضح لك اسم الشركة المسؤولة عن الماء في منزلك الجديد، ويمكنك دفع فاتورة المياه دفعة واحدة أو عن طريق الأقساط الشهرية، وتعتمد تكلفة المياه بشكل كبير على حجم المنزل ومقدار الإستهلاك، وتوجد عدادات مياه توضح الكمية المستهلكة.

ومن الجدير بالذكر أن ماء الصنبور صالح للشرب بمختلف المناطق في انجلترا، وبالحديث عن المللكة المتحدة فإنه يوجد ما يزيد عن 20 شركة تقدم خدمات المياه والصرف الصحي في انجلترا وويلز، يمكن معرفة إمدادات المياه المخصصة لك والدفع من خلال طريقتين، وهما:

  • نظام إمدادات المياه المقننة: في هذا النوع يتم دفع المياه التى استخدمتها فقط، وغالبا هو الأرخص، ولكنه يعتمد على الكمية المستخدمة من المياه.
  • نظام إمدادات المياه الغير مقننة: في هذا النوع يتم دفع مبلغ محدد حسب حجم المنزل بصرف النظر عن الكمية المستخدمة من المياه، ويمكن التغيير من إمدادات المياه الغير مقننة إلى إمدادات المياه المقننة، ولكن لا يمكن فعل العكس.

خدمات الكهرباء والغاز في انجلترا  

غالبا ما تقوم الشركات التي تقدم خدمات الكهرباء بتزويد جميع العقارات في انجلترا بالكهرباء 240 فولت، كما يتوافر الغاز في أغلب المنازل في انجلترا، وفي حالة تغيير المسكن القديم والإنتقال إلى منزل جديد، يجب تسجيل قراءة عداد الكهرباء وقراءة عداد الغاز، حيث أن الشركات المزودة بالخدمة تطلب آخر قراءة للعداد بعد ترك المنزل بحيث يتم إصدار آخر فاتورة للمنزل القديم وكذلك بدء إصدار أول فاتورة في المنزل الجديد.

 ومن الجدير بالذكر أنه في حالة مواجهة أي مشكلة  تتعلق بشأن إمدادات الغاز أو الكهرباء أو المياه، يجب الإتصال على رقم المساعدة الموجود على الفاتورة، ويقدم خدمات المساعدة على مدار 24 ساعة.

تزويد المنازل بخدمات الغاز أو الكهرباء

يمكن الإختيار بين مجموعة من الشركات التي تزود المنازل بخدمات الغاز أو الكهرباء، وتختلف الأسعار والشروط من شركة إلى أخرى، ويمكن الإستفسار عن أي شيء قبل الإتفاق مع الشركة المقدمة للخدمة، ويمكنك التعرف على الشركة التي تزود منزلك بالكهرباء أو الغاز من خلال الإتصال على Energywatch عبر الرقم 0800 802 1511 أو عن طريق زيارة هذا الرابط الإلكتروني حيث تجيب هذه الشركة عن كافة الإستفسارات، بجانب تقديم النصح والمشورة للجميع.

كما يمكنك الإتصال بشركة Transco من خلال هذا الرقم  0800 688 588 لمعرفة الشركة التي تزود منزلك بالغاز، فن المؤكد أنك ستحتاج إلى هذه الشركات عند الإنتقال إلى مسكن جديد في انجلترا.

كيف تتصرف إذا شممت رائحة غاز في منزلك بإنجلترا

في حالة أن تشم رائحة الغاز في منزلك بإنجلترا، فإن ذلك يعني وجود تسريب غاز من الأنبوب، ويعتبر تسرب الغاز أمر خطير جدا حيث يسبب حريق أو انفجار، وإذا شممت رائحة غاز عليك الإتصال على خدمة الطوارئ الوطنية للغاز من خلال هذا الرقم 0800 111 999 .

وتقوم خدمة الطوارئ الوطنية للغاز بتوجيه بعض الأسئلة للمتصل، حيث تسأله عن عنوان أو موقع تسرب الغاز المشتبه فيه الغاز، وعدد الأفراد بالمنزل الذى يوجد به تسريب غاز، ومنذ متى ورائحة تسرب الغاز ظاهرة، كما يتم السؤال عن اسم المتصل ورقم هاتفه، وسوف يرسلون مهندس متخصص حتي يتأكد من أمن وسلامة المنطقة والمبنى، ويجب عدم استخدام اللهب المكشوف أو مفاتيح الكهرباء عند الإشتباه في وجود رائحة غاز.

تغيير الشركة المزودة بخدمة المياه أو الغاز أو الكهرباء

في البداية يجب معرفة أن الأسعار والنظم والخدمات تختلف من شركة إلى أخرى، حيث يمكن الإختيار بين مجموعة من الشركات المزودة بخدمات المياه أو الغاز أو الكهرباء، ويمكن اختيار شركة واحدة بحيث يتم تزويدك بالغاز والكهرباء معا، وهو ما يعرف بإسم الوقود المزدوج، ويمكنك الإستفادة من أفضل العروض التي تقدمها الشركة، من خلال الإستفسار وعمل مقارنة بين الأسعار التي تقدمها الشركات الموردة.

تقدم معظم الشركات المزودة بخدمات المياه أو الغاز أو الكهرباء خصومات في حالة أن الشخص لديه حساب الوقود المزدوج بمعنى أنه يحصل على الغاز والكهرباء من نفس الشركة الموردة، أو في حالة أن الشخص يدير الحساب الخاص به عبر الإنترنت، أو في حالة اختيار كنت احدى طرق الدفع مثل الخصم المباشر أو غيرها.

أرقام خدمات الطوارئ في انجلترا

في حالات الطوارئ لا سمح الله سواء حرائق أو إسعاف أو شرطة، يمكنك الإتصال على الرقم 999 أو 112  ، مع العلم أن مكالمات خدمات الطوارئ مجانية، ويراعى استخدام هذه الأرقام في حالة طوارئ الحقيقية فقط.

المصادر

https://usave.co.uk/utilities/energy/

https://www.citizensadvice.org.uk/

https://www.nationalgridgas.com/

https://www.water.org.uk/

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق