السياحة في أشهر مدن انجلتراالسياحة في انجلتراالسياحة في لندنالعالم بين يديكانجلترا

السياحة في أشهر مدن انجلترا

انجلترا

تمتلك انجلترا تاريخ عريق ومميز على مر العصور وذلك منذ نشأتها من قديم الأزل حتى وقتنا الحالي، وتتميز بموقعها الرائع على الساحل الشمالي الغربي من قارة أوروبا، وتميزت انجلترا بقوتها الإستعمارية والإنتصارات الحربية على الدول القوية المنافسة لها، وكل هذه الأمور تركت آثارها والتي تتمثل في المباني العتيقة والمتاحف العديدة التي تستعرض تاريخ انجلترا، بجانب العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية، والمعالم الطبيعية والمقومات السياحة التي جعلت انجلترا من أجمل الوجهات السياحية حول العالم، واليوم سنتحدث عن السياحة في أشهر مدن انجلترا.

تقع انجلترا في المملكة المتحدة البريطانية العظمى، وقد احتلت انجلترا قديما عشرات الدول، وعرفت بإسم الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، وتجذب إليها ملايين الزوار سنويا لمشاهدة معالمها السياحية والأثرية والإستمتاع بالمقومات السياحية العديدة مثل المتنزهات والحدائق، والشوارع والمباني، والأنشطة الترفيهية، القرى الريفية الساحرة، برج الساعة، الجامعات التاريخية، والعديد من المزارات السياحية التي تجعل رحلتك في انجلترا أكثر متعة وإثارة.

السياحة في أشهر مدن انجلترا

السياحة في لندن

تعتبر مدينة لندن من أهم المدن وأكبرها في انجلترا، وتقع جنوب البلاد وتطل على نهر التيمز وهي عاصمة انجلترا والمركز السياسي والمالي والثقافي بها، وتعد لندن أحد أفضل المدن السياحية حول العالم والتي تجذب أعداد هائلة من السياح سنويا.

ويمكنك زيارة أماكن سياحية فريدة في لندن، ومن أهمها برج الساعة، متاحف متنوعة كالمتحف الوطني، المتحف البريطاني والعلمي، متحف الشمع، متحف التاريخ الطبيعي، بالإضافة إلى قصر ويستمنستر، مبنى البرلمان، قصور وحدائق كينجستون وباكنجهام وسانت جيمس الملكية، ميدان بيكاديللي، وأيضا عين لندن.

ولا يفوتك تجربة التسوق في أسواق لندن وشوارعها السياحية، ومن أهمها أسواق شارع ميدلسكس وشارع بريك وبورتوبلو، والعديد من المولات ومراكز التسوق الفاخرة.

السياحة في ليفربول

توجد العديد من المناطق السياحية التي تنتشر في مدينة ليفربول، ومنها المتاحف والمعارض والمباني التاريخية الرائعة ومراكز الفنون والرياضة، وهي وجهة سياحية مميزة جدا في انجلترا، ولا يفوتك الإستمتاع برحلة في نهر ميرسي، حيث ستشاهد أشهر وأجمل المناظر في ليفربول، ويمكنك أيضا زيارة كاتدرائية ليفربول التي تعد أكبر كاتدرائية في انجلترا.

السياحة في اكسفورد

تقع مدينة اكسفورد في اقليم اكسفوردشير في وادي نهر التيمز، وبالرغم من صغر مساحة اكسفورد إلا أنها اكتسبت شهرة عالمية بسبب وجود جامعة أكسفورد بها والتي تعتبر من أقدم وأشهر الجامعات في انجلترا.

ومن حيث السياحة في اكسفورد، فإنها تضم العديد من المتاحف والقصور الفخمة والجامعات الشهيرة، كما تضم مساحات خضراء شاسعة تشمل الحدائق والمنتزهات، وكما تضم مجموعة من المعالم السياحية الشهيرة في انجلترا.

السياحة في مانشستر

تعد مدينة مانشستر وجهة مثالية للسياحة في انجلترا، وتشتهر هذه المدينة أنها مهد الثورة الصناعية، وتمتلك تاريخ عريق، وتوجد العديد من المطاعم والمتاجر والمتاحف والفنادق، كما توجد العديد من أماكن التسوق الراقية والحانات التقليدية الرائعة.

السياحة في بريستول

تحتوي مدينة بريستول على العديد من الفنادق وأماكن الإقامة التي تناسب مختلف الأذواق وجميع الميزانيات، وتوفر بريستول مناظر خلابة للزوار وتتميز بتاريخها البحري وتنظيم المهرجانات بجانب شهرتها في فن الشارع المذهل وفن الطهي، وتضم مدينة بريستول العديد من وسائل الترفيه وأماكن التسوق. 

السياحة في كامبريدج

تقع كامبريدج شرق انجلترا، ويوجد بها جامعات عالمية شهيرة، من أبرزها جامعة كامبريدج ذات المستوى الأكاديمي والبحثي المعتمد حول العالم، كما تضم الكثير من المباني التي تعتبر من المباني المعمارية العتيقة والرائعة.

وتتميز مدينة كامبريدج بالقلاع والحصون الأثرية، بجانب الأسواق التاريخية ومهرجانات والأنشطة الثقافية، كما تضم العديد من المتنزهات والحدائق والمساحات خضراء والزهور الجميلة التي تنتشر في كافة أرجاء المدينة.

السياحة في شفيلد

تعتبر مدينة شفيلد من أكبر المدن في انجلترا من حيث المساحة، وهي عبارة عن مدينة صناعية ذات طبيعة ساحرة، وتتميز بموقعها الجغرافي الرائع بين نهر ريفيلين ونهر دون وتلال ديربيشاير، كما أنها قريبة من منطقة بيك الريفية التي تشتهر بالينابيع المعدنية.

كما تحتوي مدينة شفيلد على مجموعة من الحدائق والمتنزهات الرائعة، كما توجد بعض الحدائق التقنية مثل الحديقة التكنولوجية وأماكن الصناعات المنزلية التي تبيع التذكارات الجميلة.

السياحة في برمنجهام

تحتوي برمنجهام على مجموعة من أماكن الجذب والزيارة المتوفرة ومن أهمها المعارض الشهيرة، المتاحف، أماكن التسوق، والمطاعم الفاخرة، وتمتلك برمنجهام تاريخ غني بإعتبارها مركز ثقافي ووجهة للتسوق، وتضم برمنجهام مجموعة من المنازل والحدائق التاريخية، وتعد هذه المدينة واحدة من أجمل المدن السياحية في انجلترا.

السياحة في يورك

تعتبر مدينة يورك أحد أروع المدن التاريخية في انجلترا، وتعرف بأنها عاصمة الكنائس في انجلترا، وتضم العديد من المعالم السياحية التي توضح عظمة تاريخها، كما توفر إطلالات ساحرة على المدينة، ويوجد بالمدينة شوارع ومباني تاريخية جميلة تعود إلى القرون الوسطى، ولا يفوتك زيارة يورك مينستر، المنازل الريفية الجورجية، محطة السكك الحديدية الفيكتورية، وغيرها من المناظر المذهلة الموجودة في مدينة يورك.

السياحة في ليدز

تستضيف مدينة ليدز الكثير من المهرجانات سنويا، ومن أهم المهرجانات بمدينة ليدز مهرجان ليدز، مهرجان الموسيقى الأسود، وكرنفال ليدز ويست إنديان، كما يمكنك زيارة العديد من المتاحف وصالات العرض التي تكتشف عن تاريخ هذه المدينة العريقة، بالإضافة إلى معرض ليدز للفنون، ومعهد هنري مور، وكتلة تيتلي وحديقة يوركشاير للمنحوتات. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق