السياحة في انجلتراالعالم بين يديكالمعيشة في انجلتراانجلترا

وسائل النقل و المواصلات في انجلترا

انجلترا

أحيانا يواجه المسافرون أو السياح صعوبة في عملية التنقل عند زيارة بلد جديد، وخاصة إذا كان هذا البلد به شبكة مواصلات ضخمة ومتنوعة، وهذا ما نجده في انجلترا، وبالرغم من ازدحام انجلترا إلا أن خطوط المواصلات فيها منظمة جدا، وسوف نتعرف على جميع وسائل النقل والمواصلات في انجلترا، بحيث يمكنكم الإستعانة بها أثناء السفر إلى هذا البلد الرائع، بحيث تكون رحلتك أكثر راحة ومتعة.

تذاكر المواصلات في انجلترا

إذا كنت تريد استخدام وسائل النقل والمواصلات في انجلترا مقابل أسعار رخيصة، عليك بالحصول على بطاقة الأويستر أو الترافل كارد.

بطاقة الأويستر Oyster Card

يبلغ سعر التذكرة الفردية 5 جنيه استرليني في حالة الدفع نقدا لمنطقة واحد حتى ثلاثة، ولكن في حالة استخدام Oyster Card فإن السعر يصبح ٢ جنيه استرليني عند السفر بمنطقة واحد، ومن ثم تعتبر أرخص طريقة في ركوب مترو أنفاق حاليا أن تشتري Oyster Card مقابل ثمانية جنيه استرليني شاملة تذكرة سفر، ويمكنك ملئ الأويستر كارد من أي محطة قطار.

تذكرة السفر Travel card

يمكنك أن تشتري الترافل كارد لمدة يوم أو ثلاث أيام أو أسبوع كامل إلى أي منطقة من واحد إلى ستة، وفي حالة المكوث في وسط مدينة لندن فقط، فإن شراء تذكرة إلى منطقة ١ و٢ فقط  تكون جيدة، ويبدأ سعر Travel card من ٦.٦٠ جنيه استرليني، ويمكنك أن تستخدمها في مترو أنفاق لندن، DLR، الباصات، وخطوط السكك الحديدية الوطنية على مدار اليوم، ويمكن استخدامها أيضا في القوارب والإستمتاع بخصم حتى 33% من سعر التذكرة، ولكن لا يستخدم الترافل كارد في هيثرو إكسبرس.

وسـائل النقل والمواصلات في إنجلترا

مترو الأنفاق لندن  London Underground

تعتبر هذه الوسيلة أفضل وسائل النقل العامة في مدينة لندن عاصمة انجلترا، ويطلق عليها أغلب سكان لندن إسم التوب، وتمتد شبكة مترو الأنفاق إلى كافة أنحاء المدينة، والضواحي المجاورة وبعض المطارات الهامة مثل مطار هيثرو، ويشار للقطارات والمنصات ببعض الكلمات في المحطات حسب اتجاه القطار، والكلمات هي: إيست باوند، وست باوند، نورث باوند، وساوث باوند، ويمكنك معرفة محطات المترو بسهولة عند رؤية إشارة عبارة عن دائرة حمراء وخط أزرق أفقي بمنتصف  الدائرة.

حافلات لندن London buses

تعتبر حافلات لندن من أهم وسائل النقل و المواصلات في انجلترا ، حيث تملأ المسافات الكبيرة بين محطات المترو التي تبعد عن بعضها البعض خارج مدينة لندن، وتتميز الباصات بخدماتها المميزة وأسعارها الرخيصة بالمقارنة مع أسعار المترو، ولكن رحلة الحافلة تكون أبطأ من رحلة المترو.

تعد الحافلات بديل جيد إلى مترو الأنفاق، حيث تسمح للركاب برؤية معالم لندن، ويعتبر كل موقف باصات معلم رائع يوفر معلومات حول اتجاهات الباص والوجهات المقصودة، وأقرب مواقف بديلة، والعديد من المعلومات الأخرى التي تخص أماكن السياحة في لندن، ويتوافر في لندن أيضا باص الراوت ماستر الأحمر.

خط تلفريك طيران الإمارات  Emirates Air Line cable car

يمر تلفريك لندن أعلى نهر التايمز بمدينة لندن، ويعد هذا النوع من المواصلات طريقة جيدة لرؤية المدينة بالكامل، ويبلغ سعر تذكرة الركوب مرة واحدة حوالي ٤ جنيه استرليني أو ٣ جنيه استرليني في حالة الشراء بواسطة الأويستر كارد.

سيارات لندن للأجرة London taxis

تشتهر سيارات الأجرة الرسمية في لندن باللون الأسود، يمكنك إيقلف أي تاكسي في الشارع أو عن طريق الحجز المسبق بالهاتف، ويتوافر بالسيارات نظام العداد ويبدأ فتح العداد من ٢.٤٠ جنيه استرليني، مع العلم أن معظم سيارات الأجرة السوداء تعتمد البطاقات الإئتمانية، ولكن يفضل أن تسأل السائق طريقة الدفع سواء نقدا أو عن طريق البطاقة الإئتمانية.

قوارب نهر التايمز London river bus

تتوافر عدة مسارات في نهر التايمز، ودائما ما تتحرك القوارب السريعة على مدار اليوم من الماست هاوس تيريس بير إلى امبانكمنت، وأيضا من باتني وشيلسي  إلى بلاك فيرز، وتعبر قوارب نهر التايمز على بعض المعالم السياحية مثل البرلمان وجسر لندن.

سكة الحديد الوطنية Local trains

يعتبر التنقل بواسطة سطة الحديد الوطنية من أفضل وسائل النقل العامة للخروج من مدينة لندن والسفر تجاه جنوب نهر التايمز، ويمكنك استخدام الترافل كارد عند السفر بواسطة السكة الحديد الوطنية، وتوجد العديد من المعالم وسط المدينة تتطلب النقل والوصول إليها بواسطة سكة الحديد الوطنية حيث أن مترو أنفاق لندن لا يصل إليها، مثل قصر باكنجهام، المتحف الوطني، برج لندن، أكواريوم لندن، وقصر هامبتون كورت وغيرها.

سكة حديد دوكلاندز لايت Docklands Light Railway

تعتد أحد أهم وسائل المواصلات المستخدمة شرق وجنوب شرق عاصمة انجلترا، وهي سكة حديد ذاتية القيادة ومتصلة مع شبكة قطار الأنفاق، وعربات كابل خط طيران الإمارات، بجوار مطار لندن، تعتبر أسعار سكة الحديد نفس أسعار مترو الأنفاق، وتتصل مع محطات تاور هيل.

تأجير الدراجات في لندن London cycle hire

تعد الدراجات من أفضل وسائل التجول في أطراف مدينة لندن، وتوجد حوالي 70 محطة مع 11 ألف دراجة للتأجير موزعة في مدينة لندن بالكامل، ويصل إيجار الدراجة إلى 2 يورو لمدة 24 ساعة، ويمكنك تأجير الدراجة من المحطة بواسطة احدى البطاقات البنكية، ويمكن تحميل تطبيق Santander Cycles app من متجر الهاتف المحمول بحيث تستخدم في حجز الدراجة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق