استرالياالتعليم في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرة
جديد الموقع

سكن الطلاب في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • الدراسة في استراليا
  • أنواع سكن الطلاب في استراليا
  • نصائح هامة للحصول على سكن في استراليا
  • مواقع إلكترونية تساعدك على إيجاد سكن في استراليا

استراليا

تجذب الجامعات الاسترالية أعداد كبيرة من الطلاب الدوليين حيث تقدم برامج دراسية مميزة للطلاب، كما أن الحياة في استراليا تتميز بجودتها العالية، ولكن تعد تكاليف المعيشة والسكن من أكبر العقبات التي تواجه الطلاب ممن يفكرون في السفر إلى استراليا للدراسة بها، وسوف نتحدث عن سكن الطلاب في استراليا ونقدم لك كافة المعلومات المفيدة للطالب الدولي بخصوص السكن.

وقبل أن نتحدث عن سكن الطلاب في استراليا يجب الإشارة إلى أن كل 1 دولار استرالي يعادل 0.70 دولار أمريكي.

الدراسة في استراليا

تعتبر استراليا دولة أو قارة متعددة الثقافات، وتتسم بالتطور والأمان والإنسجام، حيث يستطيع الطلاب التعلم والسفر في احدى البلاد الناطقة باللغة الإنجليزية، وتوفر استراليا تجربة مميزة جدا إلى الطلاب، كما يتميز نظام التعليم في استراليا بأنه على مستوى عالمي، وتوفر استراليا قيمة ممتازة بالمقارنة مع الأموال المدفوعة، ويعد مستوى المعيشة ضمن أعلى المعدلات على مستوى العالم، مع العلم أن نفقات المعيشة وتكاليف الدراسة بإستراليا أقل تكلفة عند المقارنة مع نفقات المعيشة وتكاليف الدراسة بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

أنواع سكن الطلاب في استراليا

يتوافر العديد من خيارات سكن الطلاب في استراليا ، وتشمل السكن الجامعي والشقق ذات الخدمة الذاتية أو المشاركة في المنازل أو السكن مع احدى العائلات، ويستطيع كل شخص اختيار النوع الذي يناسبه حسب شخصيته والميزانية الخاصة به.

وتوفر أغلب المؤسسات التعليمية الكبرى بإستراليا خدمات تقديم المعلومات والإستشارة بشأن خيارات الإقامة والتكاليف، بحيث تساعد الطلاب الدوليين في إيجاد سكن مناسب وفقا لإحتياجاتهم، وقد تشمل هذه الخدمة ترتيب إقامة مؤقتة للطلاب عند الوصول للمرة الأولى إلى استراليا، ويمكن للطلاب الإتصال بخدمة السكن التي تتبع المؤسسة التعليمية التي سيلتحقون بها في استراليا قبل مغادرة أوطانهم لتنظيم الإقامة، ومن أهم أنواع سكن الطلاب في استراليا ما يلي:

سكن الطلاب في استراليا
  • سكن مؤقت مجرد وصول استراليا

يلجأ بعض الطلاب الجدد المسافرين لإستراليا إلى تأمين سكن مؤقت، بحيث يمكنهم الإقامة به عند الوصول إلى استراليا لحين البحث وإيجاد سكن مناسب، مع العلم أن المؤسسات التعليمية أو الجامعات تساعد الطلاب في إيجاد سكن مؤقت في حالة الحصول على القبول بها.

كما تهتم بعض المواقع بهذه الأمور مثل جمعية ضيافة الشباب، وموقع الضيافة، بحيث تساعد الطلاب الدوليين في إيجاد أو حجز أماكن لإستخدامها بشكل مؤقت مثل الفنادق أو البنسيونات أو بيوت الشباب.

وتترواح تكلفة هذا النوع من سكن الطلاب في استراليا من 90 حتى 150 دولار استرالي، وذلك بناءاً على موقع السكن وحالته.

  • الإقامة داخل الحرم الجامعي

بالرغم من أن الإقامة داخل الحرم الجامعي خيار مكلف ولا يقبل عليه الطلاب الاستراليين، توفر أغلب الجامعات والمؤسسات التعليمية في استراليا إلى طلابها الدوليين خيار السكن داخل الحرم الجامعي، وتختلف أنواع الإقامة حسب الجامعة، فمثلا  قد توفر الجامعات السكن إلى طلابها في الشوارع والمناطق المحيطة بالجامعة، وبعضها يوفر السكن للطلاب داخل الحرم الجامعي.

فمثلا يبلغ إيجار غرفة مشتركة في جامعة سيدني 220 دولار استرالي في الأسبوع وهذا المبلغ شامل جميع  المرافق ماعدا وجبات الطعام، ويبلغ تكلفة إيجار غرفة خاصة بمنزل حوالي 380 دولار استرالي في الاسبوع شاملة المرافق ووجبة طعام واحدة في اليوم.

  • الإيجارات الخاصة

يعد هذا النوع من سكن الطلاب في استراليا خيار شائع ومفضل للعديد من الطلاب الدوليين المحليين ممن يدرسون في احدى الجامعات البعيدة عن أماكن السكن الخاصة بهم، وتخلتف تكاليف الإيجار حسب المدينة وموقع السكن مثلا هو هو قريب من وسط المدينة أو الجامعة أم لا، وعموما يترواح إيجار غرفة جيدة وغير مفروشة من 100 حتى 200 دولار استرالي.

  • السكن مع احدى العائلات في استراليا Homestay

يمكن للباحثين عن سكن الطلاب في استراليا اختيار السكن مع احدى العائلات في استراليا فإنه خيار متوفر وجيد بالنسبة للطلاب الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية، حيث أن السكن مع عائلة سيجعل الطلاب أكثر لباقة في تحدث اللغة الانجليزية، وتوجد مكاتب خاصة تقوم بالتنسيق بين العائلات المضيفة والطلاب مقابل مبالغ بسيطة يتم تحصيلها من الطلاب والعائلات.

ويعد السكن مع احدى العائلات في استراليا خيار جيد للطلاب الجدد القادمين للدراسة في استراليا، حيث يوفر لهم فرصة العيش في أجواء عائلية، وتترواح تكلفة هذا النوع من سكن الطلاب في استراليا من 235 حتى 325 دولار استرالي في الاسبوع، وهذا المبلغ شامل كافة احتياجات الطالب من مرافق وثلاث وجبات يومياً.

نصائح هامة للحصول على سكن في استراليا

يجب متابعة لوحات الإعلانات الجامعية والمشاركات التي يقوم بها الطلاب عبر وسائل الإعلام الإجتماعية المخصصة إلى الجامعة.

يمكن للطلاب شراء أثاث مستعمل مقابل أسعار رخيصة من متاجر الـ Second Hand ، حيث يوجد بها أثاث مستعمل لكنه بجودة عالية.

في حالة العيش في ملبورن يمكنك شراء كافة الأدوات المنزلية وأواني الطبخ والمفروشات بأسعار رخيصة من سوق الملكة فيكتوريا، ويعمل هذا السوق في أيام الثلاثاء والخميس والأحد من كل اسبوع.

يمكن للطلاب عمل صفقات جيدة من خلال موقع Gumtree ، حيث يوجد به الكثير من الإعلانات والعروض الرائعة.

سكن الطلاب في استراليا

مواقع إلكترونية تساعدك على إيجاد سكن في استراليا

للحصول على سكن في استراليا يمكنك البحث عبر الإنترنت من خلال زيارة المواقع الإلكترونية التي تساعد الطلاب في إيجاد سكن مناسب أو حجز السكن قبل الوصول لإستراليا، ولكن يجب بالبداية تحديد نوع السكن الذي تود الحصول عليه، فمثلا سكن مع عائلة  Homestayأو سكن في بيت او شقة أو سكن مؤقت أو سكن مشترك.

موقع هوم ستي Homestay finder يساعدك على إيجاد سكن مع عائلة

وإذا كنت تبحث عن سكن مؤقت وتريد الحجز عن طريق الإنترنت إليك هذه المواقع:

www.needitnow.com.auwww.bookitnow.com.auwww.hotel.com.au
www.hotelclub.com.au

 www.not1night.com.au

للبحث عن الشقق المفروشة أو الأستديوهات إليك هذه المواقع

Domain

Real estate

وإذا كنت تبحث عن السكن مشاركة أو سكن الطلاب

Easyroommate

Share accommodation

Gumtree

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق