استراليااسترالياالسياحة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالمواصلات في استراليا
جديد الموقع

المواصلات في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • المواصلات في استراليا

استراليا

يتوافر في استراليا أنظمة للنقل العام والخاص وفقا لأعلى مستويات الجودة، وبالتالي فإن المواصلات في استراليا تضمن لك تنقل سهل ومريح، واليوم سنتعرف على أفضل الوسائل التي يمكن استخدامها للتنقل بين المدن الاسترالية.

المواصلات في استراليا

  • المواصلات في بريزبن

تمتلك مدينة بريزبن شبكة نقل عام عالمية، ويمكنك معرفة كافة المعلومات حول مسارات الحافلات والقطارات والمراكب ووسائل النقل الأخرى عن طريق الإتصال بخدمة معلومات النقل عبر الرقم 13 12 30 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

القوارب: تنطلق القوارب السريعة  CityCat ذات اللون الأزرق كل 25 دقيقة تقريبا بداية من الساعة 5:50 صباحاً حتى الساعة 10:30 مساءاً، من جامعة كوينزلاند جنوب غرب استراليا حتى رصيف Bretts Wharf   شمال شرق استراليا “ذهابا وإيابا” ، كما يمكنك التنقل داخل المدينة بواسطة العبّارات النهرية Inner City Ferries ، والتي تسير ذهابا وإيابا عبر النهر بين الرصيف الشمالي بجوار جسر فيكتوريا، ومتنزه موبراي.

الحافلات: تتميز خدمةThe Loop   بتوفير حافلة مجانية تسير في كافة أرجاء مدينة بريزبن، وتنطلق كل 10 دقائق على مدار أيام الأسبوع بداية من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 6:00 مساءاً، بالإضافة إلى وجود حافلات أخرى تنقل الركاب في شتى أرجاء المدينة.

القطارات: يتوافر في بريزبن شبكة قطارات سريعة بالمدينة تتضمن 7 خطوط، وتمتد حتى محطة جيمبي نورث شمالاً بمحاذاة ساحل صن شاين كوست، ونيرانج وروبينا جنوباً بمحاذاة ساحل جولد كوست، وتمر كافة القطارات عبر محطة شارع روما والمحطة المركزية ومحطة شارع برنسويك وغيرها.

المواصلات في استراليا
  • المواصلات في سيدني

ويمكنك معرفة كافة المعلومات حول مسارات الحافلات والعبّارات والقطارات، من خلال الاتصال بخط معلومات النقل على الرقم 13 15 00 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

الحافلات: تغطي شبكة الحافلات بولاية سيدني معظم أرجاء المدينة، وتختلف أجرة الحافلة بناءا على عدد المحطات التي يمر عليها الراكب وصولاً إلى وجهته الرئيسية، عموما تتكلف تذكرة الرحلة القصيرة 1.60 دولار تقريبا، وتصل إلى 2.70 دولار عند الانتقال داخل الضواحي بالمدينة، ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

العبّارات النهرية: تعد العبّارات النهرية في ولاية سيدني وسيلة رائعة للوصول إلى الميناء وهي من أهم وسائل المواصلات في استراليا ، ويوجد 3 أنواع من العبّارات النهرية، وهم ( العبّارات العادية طراز  STA- عبّارات JetCats السريعة المتوجهة إلى مانلي – عبّاراتRiverCats  التي تعبر نهر باراماتا وصولاً إلى مدينة باراماتا ) ، وتنطلق جميع العبّارات من  Circular Quay، للمزيد من المعلومات يمكنك الاتصال على الرقم 02 9207 3166 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

المترو الخفيف Metro Light Rail والمترو المعلق  Monorail: يعد كلاً من المترو المعلق والخفيف من أفضل وسائل المواصلات المتوفرة في وسط المدينة، فإن المترو المعلق يربط ميناء دارلينج بمنطقة وسط المدينة، ويربط المترو الخفيف بين المحطة المركزية وبيرمونت عبر ميناء دارلينج وتشاينا تاون، للمزيد من المعلومات بشأن المترو المعلق يمكنك الاتصال على الرقم 02 8584 5288 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني، وللمزيد من المعلومات بِأن المترو الخفيف يمكنك الاتصال على 0285845288 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

القطارات: توجد شبكة قطارات ضخمة في سيدني تمتد عبر ضواحي المدينة، وتعتبر القطارات أسرع عدة مرات من الحافلات، وهي من أهم وسائل المواصلات في استراليا ، وتبدأ القطارات في العمل من الساعة 5 صباحاً حتى منتصف الليل، للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

  • المواصلات في ملبورن

يمكنك التعرف على مواعيد عمل الحافلات والقطارات والترام وخطوط السير ومعرفة الأجرة، من خلال الاتصال على مركز الإستعلامات Met Information Centre  عبر الرقم 13 16 38  أو قم بزيارة هذا الموقع الإلكتروني.

ويمكنك استخدام جميع وسائل النقل والتنقل بحرية بواسطة بطاقات Metcards المتوفرة بمدينة ملبورن من حافلات وقطارات وترام وغيرها.

الدراجات: تنتشر في ملبورن رياضة ركوب الدراجات بسبب طبيعة أراضيها المسطحة وطرقها الممهدة، ويعد الطريق الذي يدور حول شواطيء خليج بورت فيليب بداية من ميناء ملبورن حتى برايتون، والطريق الذي يسير بمحاذاة نهر يارا هما أفضل طريقين لسير الدراجات بالمدينة.

الحافلات: تنطلق الحافلات عامة بداية من محطات توقف القطارات، حيث تذهب إلى بعض الأماكن التي لا تصل إليها خدمات النقل الأخرى، كالمستشفيات والجامعات ومراكز التسوق التي تقع في ضواحي المدينة.

القطارات: تعد قطارات الضواحي أسرع من الترام والحافلات، وتعد محطة شارع فليندرز Flinders St station هي آخر محطات الضواحي الرئيسية، وتعمل القطارات يوميت على مدار الأسبوع بداية من الساعة 5 صباحا حتى منتصف الليل.

الترام: تتميز خطوط الترام بمدينة ملبورن أنها تخدم كافة أرجاء المدينة وضواحيها، وهي من أهم وسائل المواصلات في استراليا ، وتتوافر خدمات النقل الخفيف light rail ببعض الضواحي، حيث تمتد بمحاذاة خطوط السكة الحديد غير المستخدمة، يجب الانتباه عند الصعود والنزول من الترام، فإنه حسب القانون يفترض أن تتوقف السيارات عند توقف الترام لكي يتم تحميل وتنزيل الركاب.

المواصلات في استراليا
  • المواصلات في بيرث

يتوافر بمدينة بيرث خدمة النقل Transperth وهي خدمات تشغيل وسائل النقل العامة في المدينة سواء حافلات قطارات عبّارات، ويعد شراء  تذكرة واحدة فقط كافي للتنقل بمختف أنواع وسائل المواصلات، للمزيد من المعلومات اتصل على الرقم 13 62 13 أو قم بزيارة هذا الموقع الإلكتروني.

القوارب: تنطلق القوارب كل 30 دقيقة تقريبا، بداية من الساعة 7:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساءاً يوميا على مدار الأسبوع، وتنطلق من باراك ستريت جيتي حتى حديقة الحيوان.

الحافلات: تعد الحافلات وسيلة جديدة للوصول إلى المواقع الهامة في المدينة من خلال الاستعانة بخدمات حافلات CAT المجانية والتي تتوافر بمنطقة وسط المدينة، وهي من أهم وسائل المواصلات في استراليا ، وتبدأ العمل يوميا من الساعة 6:50 صباحاً حتى الساعة 6:20 مساءاً.

القطارات: توفر خدمة Transperthخطوط القطارات بها نظام Fastrak والتي تمتد عبر ضواحي المدينة، وتنطلق جميع القطارات المحلية من محطة قطار بيرث التي تقع في شارع ويلنجتون.

  • المواصلات في أديليد

يوفر مركز الاستعلام مواعيد تحرك قطارات أديليد، ويبيع تذاكر وسائل النقل المتكاملة من حافلات وقطارات وترام جلينيلج، للمزيد من المعلومات اتصل على الرقم 108 311 1300 أو قم بزيارة هذا الموقع الإلكتروني.

الحافلات: تقدم الحافلات التي تتبع كلاً من خط Bee Line وخطCity Loop خدمات الانتقال المجانية، تنطلق حافلات خط Bee Line بداية من محطة ترام جلينيلج بميدان فيكتوريا حتى حرم جامعة جنوب أستراليا التي تقع في سيتي ويست،  أما حافلات خط City Loop تسير حول أطراف وسط المدينة بداية من محطة القطار وتمر عبر طريق السوق المركزي.

القطارات: تنطلق قطارات الضواحي من محطة السكة الحديد في أديليد، للمزيد من المعلومات اتصل على الرقم 08 8210 1000.

  • المواصلات في كانبرا

الحافلات: تتميز شبكة السيارات العمومية في العاصمة الأسترالية ACTION بتوفير خدمات النقل العام، وتقع محطة الحافلات الرئيسية Civic Bus Interchange بمحاذاة شارع ألينجا وإيست رو وشارع مورت في وسط المدينة، وهي من أهم وسائل المواصلات في استراليا ، ولمعرفة مواعيد الحافلات يمكنك التوجه إلى شباك الاستعلامات أو الإتصال على الرقم 13 17 10 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني للإطلاع مجانا على الخرائط ومواعيد تحرك الحافلات.

مع العلم أن خدمة رحلات Canberra Day Tours توفر خدمة الحافلات متكررة الوقوف حيث تمر بالقرب من أماكن الجذب الحيوية، وتكون التذكرة سارية لمدة 24 ساعة، ويمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات، عبر الإتصال على الرقم 0418 455 099 أو زيارة هذا الموقع الإلكتروني.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق