استراليااسترالياالسياحة في استرالياالضرائبالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرةتعلم الانجليزيةنصائح هامة.

نصائح هامة قبل السفر إلى أستراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • نصائح هامة قبل السفر إلى استراليا
  • أفضل أوقات السفر للسياحة في استراليا

استراليا

تعتبر أستراليا أحد أفضل دول العالم وتتمتع بمكانة خاصة بالمقارنة مع الدول الأخرى، ويبحث الكثير من الأفراد عن طرق للهجرة إلى كندا بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي يواجهونها، ولكن لماذا لا تفكر في الهجرة إلى استراليا؟، حث تعمل استراليا على استقطاب المهاجرين من العمال المهرة وأصحاب الخبرات للعمل بها، واليوم سنقدم لك عزيزي المسافر نصائح هامة قبل السفر إلى أستراليا ، وتعتمد استراليا على برامج خاصة لجلب المهاجرين، وتضع كل دولة شروط يجب توافرها لقبول الشخص في برامجها.

نصائح هامة قبل السفر إلى أستراليا

يحلم الكثير من المواطنين العرب بالهجرة والإستقرار في أستراليا، حيث توفر استراليا فرص للعمل والمعيشة الكريمة، بجانب توافر الأمن والإستقرار لا يتوافر بالعديد من دول العالم، لكن قبل أخذ قرار الهجرة إلى استراليا يجب التعرف على عدة أشياء قبل القيام بأي شيء، وفيما يلي نصائح هامة قبل السفر إلى أستراليا .

أستراليا

ادخر مبلغ مالي قبل السفر إلى استراليا

يجب معرفة أن استراليا ليست جنة وستجد الأموال في الشوارع، فإن ستدفع المال مقابل كل خدمة ستحصل عليها، ويجب ألا تبدأ حياتك بالإعتماد على المساعدات والإعانات الحكومية أو الجمعيات الخيرية، فإن استمرار هذا الوضع ربما يجعل اقامتك في استراليا مؤقتة وسوف تعود إلى بلدك.

في حالة معرفة أن السلطات الاسترالية أن الشخص لا يمكنه الإنفاق على نفسه وأنه عالة على المجتمع، تأكد أن الطائرة التي وصلت بك إلى استراليا ستعيدك إلى موطنك الأصلي، لذلك يجب قبل السفر إلى استراليا ادخار مبلغ مالي جيد بحيث يمكنك قضاء الأيام الأولى في استراليا لحين الحصول على فرصة عمل.

ابحث عن عمل في أستراليا قبل السفر إليها

ننصحك بأن تبحث عن عمل في أستراليا مجرد حصولك على التأشيرة الاسترالية، وذلك حتى لا تهدر وقتك في البحث عن عمل هناك، ويجب عليك كتابة سيرتك الذاتية CV ، والإشارة إلى أنك حاصل على الفيزا الاسترالية، وفي حالة حصولك على عمل قبل دخول استراليا، فإن ذلك يعني بأنك ستندمج في المجتمع الاسترالي بسهولة، ولن تحتاج للكثير من الأموال عند السفر إلى استراليا لتأمين المعيشة في الأسابيع الأولى.

تعلم اللغة الإنجليزية قبل السفر

يجب معرفة أن تعلم اللغة الانجليزية قبل السفر إلى استراليا أمر ضروري جدا، وفي حالة عدم قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية جيدا، عليك بعدم التفكير في الهجرة إلى استراليا، فإنك ستحتاج اللغة الإنجليزية في كافة التعاملات، كما أن أصحاب العمل في استراليا حريصون على أن يكون الأشخاص الذين يعملون معهم يتحدثون اللغة الإنجليزية جيدا فهم لا يتساهلون في اللغة إطلاقا، وإذا كنت تفكر بالهجرة إلى استراليا يجب أن تتقن اللغة الإنجليزية أولاً، مع العلم أنه لا شيء مستحيل مع الإصرار والعزيمة.

الخبرة المهنية أو العملية

تعتمد جميع برامج الهجرة إلى استراليا على الخبرة المهنية أو العملية، وتعتبر الخبرة شرط أساسي للهجرة إلى أستراليا، ويجب إتقان المهنة المطلوبة في أستراليا قبل السفر إلى هناك، ويكون لديك سنوات خبرة بنفس المجال الوظيفي التي ستعمل به في استراليا، ويجب معرفة أنه كلما زادت سنوات الخبرة كلما زادت النقاط التي ستحصل عليها، ويجب أن تكون الخبرة المهنية خلال آخر 10 سنوات.

يجب عليك تقبل الآخرفي أستراليا

يجب أن تكون على استعداد تام إلى تقبل الآخر في استراليا، فإذا كنت ممن لا يتقبلون الآخرين يجب التخلص من هذه الصفة، لأنك سترى مالا رأت عيناك ولا سمعت أذناك، فمثلا قد ترى رجلا يقبل صديقه بالشارع لأنهما مثليي الجنس، وقد ترى نساء كاسيات عاريات حسب ثقافتك، كما سترى العديد من الأشياء الغير مألوفة والتي تتعارض مع ثقافتك، وإذا كنت ممن لا يتقبلون الآخرين كما هم ننصحك بالسفر إلى السعودية أو أفغانستان، حيث تجد ما يبحث عنه قلبك ويرتاح له ضميرك في تلك البلاد.

نصائح هامة قبل السفر إلى أستراليا

استعد إلى دفع الضرائب

يجب أن تستعد إلى دفع الضرائب على العديد من الأشياء في استراليا، ويجب ألا تتهاون في هذا الأمر لأنه قد يصل إلى درجة السجن وبعده الترحيل، وتختلف الضرائب في استراليا عن الضرائب التي اعتاد المواطن العربي على دفعها في بلده من حيث الكم والكيف، مع العلم أنك ستستفيد من الأموال المدفوعة إلى جامعي الضرائب في العديد من الأمور مثل الرعاية الطبية، التعليم، الخدمات العامة، وغيرها.

أفضل أوقات السفر للسياحة في استراليا

يعتمد تحديد أفضل وقت للسفر إلى أستراليا على الولاية أو الإقليم الذي ستسافر إليه، مع العلم أن استراليا تقع في نصف الكرة الجنوبي، وبالتالي فإن مواسم السفر مختلفة تماما عن نصف الكرة الشمالي.

ويعتبر الجزء الجنوبي من استراليا مثل سيدني وملبورن، أكثر شعبية خلال الشهور من ديسمبر ويناير حتى فبراير، لذا ستكون أكثر ازدحاما ومرتفعة التكلفة، ويمكنك السفر إلى استراليا خلال شهر أكتوبر ونوفمبر، مارس أو أبريل حيث تكون درجات الحرارة لطيفة بالإضافة لأنها أقل ازدحاما وأقل تكلفة.

وإذا كنت تخطط إلى رحلة شمال استراليا في ولاية كوينزلاند مثلا، يفل السفر في الشهور يونيو ويوليو أو أغسطس، ويعد صل الشتاء توقيت مناسب لزيارة المناطق الصحراوية الحارة في استراليا.

وفي النهاية، تعد أستراليا وجهة جاذبة للأفراد من جميع أنحاء العالم بصرف النظر عن الغرض من السفر إليها، وتشتهر أستراليا بالسماء الزرقاء الصافية، والنباتات الخضراء الجميلة، والصخور والوديان الضيقة والأنهار والشلالات والشواطىء، ولا يفوتك منظر غروب الشمس الساحر أثناء تواجدك في أستراليا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق