العالم بين يديكالهجرة
جديد الموقع

أسعار إيجار الشقق في ميسيساجا الكندية

إذا كان هناك شيء واحد يمكن أن يتفق عليه الجميع في ميسيساجا ، فهو أنه من المكلف للغاية العيش في هذه المدينة.

ونظرًا لأن المنازل المنفصلة يبلغ متوسط سعرها 900000 دولار والشقق الخاصة قد تكلف المشترين أكثر من 400000 دولار، فليس من المستغرب أن ترتفع أسعار الإيجارات مع ارتفاع أسعار المساكن.

وإذا أخذنا معدل جرد الإيجارات المنخفض في مدينة ميسيساجا في الاعتبار سنجد في تقرير حديث أن معدل الشواغر في المدينة يظل عند نسبة 0.8 في المائة فقط، وهذا يعني أننا نجد ارتفاعا كبيرا في الطلب وانخفاض في العرض مما يؤدي أيضا إلى زيادة أسعار الإيجارات.

ووفقًا لتقرير إيجار Toronto Real Estate Board (TREB)، لا يزال سوق العقار في منطقة تورونتو الكبرى والتي تضم ميسيساجا ضيقًا جدًا والأسعار مرتفعة.

ويذكر أيضا تقرير TREB إنه بناءً على قوائم الإيجار والمعاملات التي أبلغ عنها أصحاب العقارات في GTA من خلال نظام MLS في TREB ، ظلت ظروف سوق الإيجار على نفس الوضع السابق خلال الربع الأخير من عام 2018.

ميسيساجا

ويقول TREB أيضًا أن متوسط ​​الإيجارات للشقق السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم ارتفع بشكل كبير على أساس سنوي.

ووفقًا للبيانات، ارتفع متوسط ​​إيجار الشقق السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة بنسبة 8.8 في المائة سنويًا إلى حوالي 2،143 دولارًا في الربع الرابع من عام 2018. وارتفع متوسط ​​إيجار الشقق السكنية المكونة من غرفتي نوم بنسبة 5.5 في المائة خلال الفترة نفسها إلى 2774 دولار.

وفي مدينة ميسيساجا تحديدا يبلغ متوسط ​​سعر الإيجار لشقة بغرفة نوم واحدة من 1617 إلى 2000 دولار. وحسب بعض الإحصائيات نفس هذه الشقق كان متوسط سعر إيجارها خلال عام 2016 مبلغ و​​قدره 1200 دولار فقط.

ووفقا لـ TREB ، تكلفة الشقق الاستوديو في ميسيساجا تبلغ حوالي 1617 دولار في الشهر. أما تكلفة الوحدات المكونة من غرفتي نوم حوالي 2300 دولارًا وتكلفة الوحدات المكونة من ثلاث غرف نوم 2650 دولارًا.

وتتوقع بعض الهيئات والمواقع المتخصصة مثل موقع Rentals.ca أن يصل متوسط ​​سعر الإيجار في مدينة ميسيساجا إلى حوالي 2468 دولار بحلول شهر ديسمبر من العام الحالي 2019.

ويشير تقرير Rentals.ca إلى أن معدلات الإيجارات في مدينة ميسيساجا قد ترتفع بنسبة 10 في المائة.

وأكد التقرير أنه سيكون من المهم مواصلة مراقبة توريد الشقق السكنية المستأجرة عن طريق تقديم أنظمة إعفاءات مراقبة الإيجار التي أعلنتها حكومة المقاطعة مؤخرًا، إلا أن هذا التغيير قد لا يفيد جميع أصحاب الشقق السكنية التي قدمت الكثير من الأسهم الجديدة للإيجار على مدار العقد الماضي.

ومن المتصور أن الضوابط على الإيجارات قد تدفع بعض المستثمرين إلى التفكير في بيع وحداتهم واستثمار العائدات في فئة أصول أخرى.

ومن الواضح أن هذا السيناريو قد يضاعف مشكلة نقص المعروض من الوحدات في سوق الإيجار في المدينة وفي منطقة تورونتو الكبرى بشكل عام.

ولذلك تعمل ميسيساجا على إنشاء المزيد من الوحدات من خلال الموافقة على المزيد من مشاريع التطوير المبنية لهذا الغرض ، تعمل أيضا على حماية المتاح حاليا من الوحدات المخصصة للإيجار من خلال نظام داخلي مطبق حديثًا سيتطلب من المطورين استبدال أي مباني يتم هدمها كانت معروضة للإيجار، بالإضافة إلى بناء المزيد من المباني التي ستوجه إلى سوق الإيجار ، وذلك مثل المشروعات الحديثة التي يتم العمل عليها حاليا في حي شيريدان.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق