السياحة في امريكاالعالم بين يديكالمعيشة في امريكاالهجرةالولايات المتحدة الامريكيةالولايات المتحدة الامريكيةامريكا

أسعار الخدمات والسلع في أمريكا

اسعار الخدمات والسلع الاساسية في امريكا

يظل حلم السفر إلى أمريكا يراود  الكثيرين من الشباب العربي إما للدراسة أو العمل، حيث تختلف الأسباب والرغبة واحدة وهي السفر إلى الولايات المتحدة لكن هل تعرف ماهي تكاليف المعيشة هناك، ماهي أسعار السلع والخدمات الأكثر استخداما في أمريكا، السكن، أسعار المواد الغذائية، متوسط أسعار كل من فواتير الغاز الكهرباء الإنترنت وغيرها .

لذلك في هذا التقرير سنتعرف سويا على أسعار كل ما سبق ذكر تسهيلا على كل من يرغب في السفر إلى أمريكا. في البداية وبدون أي دخول في تفاصيل أسعار السلع والخدمات كل سلعة وخدمة على حدى، يمكن القول بأن تكلفة المعيشة في المطلق من الممكن أن تتراوح في الشهر تقريبا ما بين 16000 دولار إلى  20000دولار.

وفي التفاصيل، يمكن تسعير السلع والخدمات في أمريكا على النحو الآتي :

تكلفة السكن في أمريكـا

بكل تأكيد يتراوح سعر السكن في أي مكان في العالم على حسب المدينة ومن ثم المنطقة التي يتواجد فيها السكن، وأيضا على حسب مساحة السكن نفسه، وفي أمريكا نجد أن سعر السكن يتراوح ما بين 700دولار إلى  1000دولار صافي أي بدون إضافة تكاليف فواتير كل من المياة أو الكهرباء أو قيمة اشتراك الإنترنت الذي أصبح لا غني عنه ويعامل معاملة السلع الأساسية .

أمريكا

وهناك حيل من الممكن أن يستخدمها المسافر إلى أمريكا في موضوع السكن هذا، وبه يوفر الكثير من المصاريف أولاها مصاريف السكن، وهذه الحيل تتلخص في التالي :

  • في حالة كونة طالب جامعي .. من الممكن أن يسكن داخل مجمعات خاصة قرب الحرم الجامعي
  • في حالة كونة طالب جامعي  أيضا .. من الممكن أن يسكن في السكن الجامعي، بالطبع سيكون أقل من إيجار منزل بكافة مستلزماته .
  • في حالة كونه عامل أو طالب .. فيمكن أن يقيم في إحدى االمباني السكانية التعاونية، وهي عبارة عن بيت كبير يسكنه مجموعة من الأشخاص ويتشاركون في ثمن السكن والسلع والخدمات أيضا .

في حالة كونة طالب أيضا أو عامل .. يمكنه تجربة الإقامة مع عائلة أمريكية، حيث يكون المقابل هنا هو إما رد الاستضافة بالاستضافة عندما يعود هذا المسافر إلى بلده، أو قد يدفع ثمن الاستضافة بأداء بعض المهام منها، ” المساعدة في الأعمال المنزلية مثلا أو العناية بالأطفال ” وقد يتم الاستضافة بمقابل مادي قليل .

أسعار الخدمات والسلع الأساسية

وبخوص تكاليف الخدمات من كهرباء،غاز، مياه، وسلع من طعام وشراب . فيمكن القول بأن أسعار هذه الخدمات بالطبع لا يمكن حسابها بشكل دقيق، حيث ترجع إلى استخدامات الشخص الساكن، وبكل تأكيد تختلف استخدامات كل فرد عن الفرد الآخر ، لكن يمكن حصر أسعار هذه السلع والخدمات في أرقام تقريبية، على النحو التالي :

الكهرباء .. تكلفة الكهرباء من الممكن أن تتراوح ما بين 50 إلى و100 دولار في الشهر الواحد تختلف باختلاف المدينة حيث تصل التكلفة أحيانا إلى 300 دولار في الشهر .

الغاز .. أما الغاز، فيمكن يتراوح سعره من  10 إلى 15 دولار، في الشهر أيضا تختلف باختلاف المدينة حيث تصل التكلفة أحيانا إلى 23 أو أكثر دولار في الشهر .

أسعار الخدمات والسلع في أمريكا

الطعام والشراب .. يمكن تقديرها بحوالي 20 دولار تكلفة الطعام  والشراب، فمثلا يقدر ثمن كيلو الدجاج الواحد بـ 8 دولار، كيلو السجق بـ17 دولار، كيلو البطاطس 3 دولار، كيلو الأرز بـ 3 دولار .

اللبن سعر الزجاجة 1 لتر بـ 1 دولار تقريبا، البيض العشر بيضات تقدر بـ 2 دولار ، كيلو الجبن المحلي بـ 7 دولار .

الخضراوات.. الطماطم مثلا الكيلو الواحد يقدر بـ 4 دولار، الخيار يقدر بـ 2 دولار .

بالنسبة للفواكه .. كيلو البرتقال بـ 7 دولار، التفاح الكيلو بـ 7 دولار.

أما بخصوص تكلفة اشتراك الإنترنت، فيقدر ب حوالي 50 دولار سرعة 10 ميجابايت باقة غير محدودة  

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق