الاستثمار في كنداالعالم بين يديكالهجرةهجرة رجال الاعمال
جديد الموقع

هجرة رجال الأعمال إلى كندا

ما هي شروط حصول رجال الأعمال والمستثمرين على الإقامة الدائمة بكندا؟

يسعى الكثير من العرب للهجرة إلى كندا وذلك بسبب الحياة الاجتماعية الراقية التي يتمتع بها المواطنين والمقيمين بكندا، ومن ضمن الفئات التي تسعى للهجرة إلى كندا فئة رجال الأعمال؟

برنامج هجرة رجال الأعمال إلى كندا:

هجرة رجال الأعمال إلى كندا هو أحد برامج الهجرة إلى كندا، وفيه يتمكن رجال الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة في التجارة والاستثمار من الحصول على تأشيرة السفر لكندا، كما يمكن هذا البرنامج رجال الأعمال والمستثمرين من الحصول على إقامة كاملة في كندا.

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة رجال أعمال إلى كندا؟

لكي يتمكن الشخص من الحصول على تأشيرة رجال الأعمال والمستثمرين إلى كندا عليه تقديم بعض الأوراق والمستندات الإضافية بجانب المستندات الأصلية المطلوبة للحصول على التأشيرة الكندية.
والمستندات الأصلية تشمل نموذج طلب الهجر والإقامة بكندا وشهادات المؤهل الدراسي وأوراق إثبات الحالة الشخصية مثل وثائق الزواج وشهادات الميلاد وجوازات السفر الخ، أما الأوراق والمستندات الإضافية التي يحتاجها برنامج هجرة رجال الأعمال إلى كندا فهي تلك الأوراق والمستندات التي تثبت أن المتقدم لدية خبرة في الاستثمار وإدارة المشاريع والتجارة، بالإضافة للمستنات تثبت قدر وقيمة الأصول المملوكة له.

ما هي شروط حصول رجال الأعمال والمستثمرين على الإقامة الدائمة بكندا؟

أولا لكي يتمكن المستثمر من الحصول على تأشيرة الإقامة بكندا عليه أن يقدم ما يثبت أنه يملك أكثر من 16 مليون دولار كندي بجانب خبرته التجارية، وأنه سوف يقوم بتنفيذ مشروعات تجارية واستثمارية في كندا بمبلغ تقدر قيمته ب  8 مليون دولار كندي.

ثانيا لكي يتمكن رجال الأعمال وأصحاب المشاريع من الحصول على الإقامة الكندية يجب أن يقدموا ما يثبت امتلاكهم لأموال أو أصول تقدر بمبلغ 3 مليون دولار كندي، وأن يكون لديهم خبرة لا تقل عن عامين في شئون التجارة أو الصناعة، وأن يقوم بإنشاء مشروعه التجاري الخاص به في كندا أو يقوم باستثمار قدر من أمواله في إحدى المشروعات القائمة بالفعل وذلك من أجل تعزيز وإيجاد فرص عمل جديدة للكنديين، بالإضافة إلى  قدرته على إدارة هذا المشروع لمدة لا تقل عن عام واحد منذ وصوله إلى كندا. 

ملحوظة: كمستثمر لكي تتمكن من الحصول على تأشيرة رجال الأعمال في كندا عليك دفع المبلغ الذي تبلغ قيمته 8 مليون دولار كندي قبل حصولك على موافقة دائرة الهجرة والمواطنة في كندا، لكي يتمكنوا من مراجعة طلبك بعد استيفائك لجميع الشروط وتقديم جميع المستندات اللازمة.

وتختلف مدة ورسوم مراجعة الطلبات التي يقدمها المستثمرين ورجال الأعمال والتجار من فترة لأخرى لذا يجب عليك متابعة هذا الأمر في السفارة الكندية عند عزمك على الحصول على تأشيرة رجال الأعمال.

ماذا سيحدث إذا لم أحصل على تأشيرة هجرة رجال الأعمال إلى كندا.

سوف تقوم دائرة الهجرة والمواطنة بكندا بإرجاع المبلغ المدفوع في صندوق الاستثمار من قبلك والذي يقدر ب 8 مليون دولار كندي.

برنامج كيبيك لهجرة رجال الأعمال إلى كندا:

برنامج كيبيك هو برنامج آخر لهجرة رجال الأعمال إلى كندا يختلف عن برنامج الحكومة الكندية لهجرة رجال الأعمال والمستثمرين، فبرنامج كيبيك وبرنامج الحكومة الكندية لهجرة رجال الأعمال والمستثمرين يتفقان في شرط امتلاك المستثمر أصول بمبلغ 16 مليون دولار كندي يضخ منهم 8 مليون دولار كندي في الاقتصاد والمشاريع الاستثمارية المقامة في كندا،  ويختلف البرنامجان في أن برنامج كيبيك يهتم بالخبرة في إدارة الأعمال وإدارة المؤسسات الحكومية أكثر من برنامج الحكومة الكندية، وفي حال كان المقدم على طلب الهجرة رجل أعمال أو من أصحاب المشاريع عليه إنشاء مشروع خاص به في مقاطعة كيبيك بحيث تكون حصته في هذا المشروع أكثر من 25% أو لا تقل قيمة حصته في المشروع عن مليون دولار كندي.

المصادر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق