اخباراخبارالتعليم في امريكاالتعليم في انجلتراالعالم بين يديكالهجرةالولايات المتحدة الامريكيةانجلترااهمية تعلم اللغة الانجليزيةكيفية تعلم اللغة الانجلزيةلماذا يجب عليك تعلم الإنجليزية ؟

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية .. وطرق تعلمها

لماذا يجب عليك تعلم الإنجليزية ؟

يبحث كل من يريد تطوير نفسه إلى تعلم لغة جديدة تساعده على الانفتاح أكثر على العالم وفهم ثقافة الشعوب والبلدان، وبما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأكثر استخداما وانتشارا حول العالم فمن بين حوالي 7.5 مليار نسمة في العالم ، يتحدث 1.5 مليار شخص الإنجليزية – أي 20٪ من سكان الأرض. ومع ذلك ، فإن معظم هؤلاء الأشخاص ليسوا متحدثين باللغة الإنجليزية. يتحدث حوالي 360 مليون شخص اللغة الإنجليزية كلغة أولى. بالإضافة إلى التحدث على نطاق واسع ، فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأكثر شيوعًا في العالم، وفي تلك الحالتين تعلمها سيفتح لك الكثير من المجالات وستصبح أكثر اطلاعا على ما يحدث في العالم على كافة الأصعدة .

أما إذا كنت ممن يرغبون في السفر إلى أمريكا من أجل السفر أو السياحة، فتعلم اللغة الإنجليزية هنا واجب لا محالة بالنسبة لك .

فعلى الرغم من أن هناك 6 لغات رسمية في الأمم المتحدة هي : ” الإنجليزية الروسية الإسبانية العربية الفرنسية والصينية “، إلا أن اللغة الإنجليزية بلهجاتها المختلفة هي الأكثر استخداما بلا شك .

لماذا يجب عليك تعلم الإنجليزية ؟

  • تعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للتجارة الدولية، حيث يوجد العديد من المراكز المالية والشركات العالمية  بأمريكا .
  • كما قلنا سابقا يتحدث بها ما يقارب ربع سكان العالم، لذلك إذا كنت ممن يحبون الإطلاع على الثقافات الاخرى، وترغب في اتساع مداركك وقراءة العديد من الكتب والروايات غير المترجمة فعليك بتعلم الإنجليزية .
  • سيتيح لك تعلم اللغة الإنجليزية العديد من فرص العمل في أرقى الأماكن، وسيفتح لك العديد من المجالات .
  • اللغة الإنجليزية سهلة التعلم، فمفرداتها بسيطة غير معقدة مقارنة باللغة الألمانية مثلا أو الصينية ، أهل أمريكا يمتلكون العديد من اللهجات واللكنات التي تجعلها مرنة سهلة التعلم والفهم .
  • إذا تعلمت الإنجليزية ، فأنت بذلك دمجت أو أصبحت أكثر وعيا بالعديد من اللغات الأخرى، حيث ان تعتبر الإنجليزية هجين مكون من كلمات ألمانية، لاتينية ورومانية.
  • لغة متجددة ومستمرة في التغيير، حيث ستجد نفسك أمام كلمات جديدة طول الوقت، فهي قابلة لامتصاص كل ما هو جديد، لذلك ستلاحظ وجود مصطلحات غير قابلة للترجمة بعض الشيئ، حيث تفهم من سياق الجملة، فإذا كنت متقن وفاهم إنجليزية لن تجد أي صعوبات على الإطلاق في استيعاب ما يقال أمامك .

كيفية تعلم الانجليزية بكل سهولة :

1- الاستماع طوال الوقت لكل ما هو ناطق بالإنجليزية على أصولها، سواء أفلام مسلسلات أغاني كتب ناطقة أو دروس دين لمشايخ أجانب بالفعل مسلمين .

2-     التحدث بشكل يومي باللغة الانجليزية ، سواء من خلال الإنترنت حيث الدردشات مع زملاء أجانب والتي يتيحها العديد من البرامج والتطبيقات مثل تطبيق دوولينجو، أو مع أصدقائك أو زملائك في العمل أو حتى مع أفراد عائلتك، فالممارسة شيء أساسي وضروري لتعلم اللغة .

3-    التعليم أون لاين، والبحث على الإنترنت، فهناك الكثير من المواقع والفيدوهات التي ستساعدك على تعلم اللغة بكل سهولة ومجانا، بدلا من الذهاب إلى الكورسات وتضيع الوقت في المواصلات والزحمة واستنزاف مبالغ طائلة.
و من المواقع الفيدة جدا فى ذلك هو موقع المجلس الثقافى البريطانى www.britishcouncil.org

4-    تدوين الملاحظات، أي كلمة جديدة تظهر أمامك عليك بتدوينها .

5-    يجب أن تقرر هل ستتعلم الحروف الإنجليزية البريطانية أم الأمريكية، لأن هانك اختلافا كبيرا في النطق بينهما

6-    استخدام القاموس هام أيضا، سواء الإليكتروني أو الورقي سيساعدك في الكثير من المواقف .

7- هناك أيضا مواقع الترجمة المتخصصة، سواء في التجارة حيث المصطلحات التجارية أو في مجال الإعلام والصحافة وغيرها .

8-    عليك بقراءة الكتب والصحف والوروايات والمجلات الشهيرة باللغة الإنجليزية، وإذا تعثرت عليك الرجوع إلى القاموس أو مواقع الترجمة وتدوين الكلمات الجديدة التي ستقابلك .

9-    حاول أن تكتب مذكّراتك اليومية باللغة الإنجليزية .

10   – لا تخف من الوقوع بالأخطاء، تحدث أمام الناس بالإنجليزية ولا تخشى شيئًا حتى تتقن اللغة استماعا وقراءة وكتابة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق