السياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمعيشة في ماليزياتطبيقات خطوط الطيرانتطبيقات مهمة لكل فى ماليزياماليزيا

تطبيقات مهمة لكل من فى ماليزيا

– تطبيق Malaysia Travel Guide-Triposo

دليل السفر ماليزيا يحتوي على أدلة كاملة ومحدثة لمدينة كوالا لمبور ، كوتا كينابالو ، كوتشينغ ، جورج تاون والعديد من وجهات السفر الأخرى في ماليزيا. إنه يعمل دون اتصال بالإنترنت ، ولا تحتاج إلى اتصال بالإنترنت، يضع معلومات مبسطة عن معالم المدينة أو الجزيرة أو الحدائق، والمزارات والمطاعم والمقاهي، يحتوي كذلك على تحديث حيّ لحال الطقس (مفيد جداً خلال الترتيب للسفر). كما يمكن استخدامه في :

  • تحويل العملات.
  • كتاب تفسير العبارات الشائعة عن لغة الملايو.
  • توقعات الطقس (المحدثة على الإنترنت).
  • توجيهات حول كيفية الوصول إلى مكان بواسطة وسائل النقل العام.
  • كتاب الفنادق والجولات في ماليزيا مباشرة من التطبيق (عند الاتصال بالإنترنت).

– تطبيق City Rail Map:

تطبيق مجاني، غير مخصص لماليزيا أو كوالالمبور فقط، بل معظم الدول أو المدن بكل قطاراتها،  يتطلّب تحميل كل مدينة على حدة، ويبين لك مواقع محطات القطار في المدينة ومساراتها، متوفر على iOS وAndroid.

– تطبيق دليل Time Out Malaysia:

دليل مفيد جداً لمن يريد زيارة ماليزيا، يتطلّب شراء الدليل حتى تتمكن من تصفحه، يعتمِد عليه كذلك السكان المحليين خاصة وأنه يشتمل على الكثير من المعلومات التي لا نجدها متوفرة على الانترنت غالباً، إضافة إلى اشتماله جدول المناسبات المقامة في العام وأماكنها. متوفر على iOS وAndriod.

تطبيق GrabCar:

شبيه بتطبيق Uber، تأسس عام 2012، وهو النسخة المحلية من كريم، فعلى الرغم من توفّر الكثير من وسائل النقل العامة في ماليزيا، فقد تفضّل حجز سيارة أجرة/تاكسي أو سيارة خاصة إذا كنت متأخراً أو كانت الأجواء ممطرة، يعمل في كل المناطق الماليزية إضافة إلى الدول المجاورة في جنوب شرق آسيا مثل اندونيسيا وسنغافورة وفيتنام وأكثر من ذلك، خاصة مما لا تصِلها Uber،  أكبر مزاياه هو ثبات السعرفلا تقلق من ازدحام مروري غير متوقع قد يؤدي إلى ارتفاع التكلفة، إضافة إلى وجود معدل ثابت للنقل من وإلى المطار بغض النظر عن مكان وجودك في المدينة! وإذا كنت ترغب في التوفير، يمكنك اختيار مشاركة السيارة مع ركّاب آخرين،التكلفة لا تشمل ضريبة الطرق السريعة والتي يتحمّلها الراكب كاملة. متوفر على iOS وAndroid.

تطبيق Catch That Bus:

تطبيق مجاني مريح جداً لحجز تذاكر الحافلات في ماليزيا وسنغافورة بأسعار مخفضة وبطريقة سريعة وبسيطة ومريحة، يمكن من خلاله اختيار كرسيك في الحافلة والدفع مباشرة، واختيار مشغّلي الحافلات الموثوق بهم، كما يوضح لك محطة الانطلاق والوصول، يتبع شركة تحمِل نفس الإسم، ويمكن كذلك الاستفادة من خدماتها على موقعهم، يدعم التطبيق اللغات المحلية الثلاث (الانجليزية – الماليزية – الصينية)، وتظهر الأسعار كذلك بالرنجت الماليزي والدولار السنغافوري. متوفر على iOS وAndroid.

تطبيق Easybook:

تطبيق مجاني يشمل كل ما ذكرناه في الأعلى حيث يمكن حجز تذاكر الحافلات، تذاكر القطار، تذاكر العبارات بأسعار جيدة إضافة إلى تأجير السيارات والجولات في دول جنوب شرق آسيا، يمكن الاختيار من بين أكثر من 400 مشغلي الحافلات وأكثر من 10,000 خطوط للحافلات إلى جميع وجهات السفر الأكثر شعبية في ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا وتايلاند.

يمكن إتمام عملية الدفع عن طريق التطبيق بشكل آمن من خلال جميع خيارات الدفع المعروفة، ويمكن كذلك الاستفادة من جميع خدماتها على موقعهم ، متوفر على iOS وAndroid.

تطبيقات خطوط الطيران:

الخطوط المحلية، Malaysia Airline، وشركة Malindo Air، وشركة AirAsia، وهي الشركات ذاتها التي تغطي رحلات آسيا. أعتمِد عليها كثيراً في معرفة الخصومات والتخفيضات والعروض الجارية لكل شركة والحجز المباشر.

 إضافة بالطبع إلى الاستفادة من خدمة الـOnline Check-in والتي تعني عدم اضطرارك إلى طباعة بطاقات الدخول ، يمكن تحميل تطبيقاتها على iOS وAndroid.

تطبيق Klook:

يتبع شركة Klook تمكنك من حجز التذاكر بأفضل الأسعار والاستمتاع بالتوفير في الجولات اليومية والرحلات والعطلات. يوفر لك Klook طريقة سلسة لاكتشاف أفضل أنشطة السفر والمعالم السياحية الرائعة والتجارب المحلية في جميع أنحاء العالم، مع إمكانية حجزها من الموقع أو التطبيق ذاته (هناك عرض عند الحجز من خلال التطبيق). إضافة إلى وجود الكثير من العروض والخصومات للكثير من الوجهات السياحية والمزارات. يمكنك الدفع مباشرة عن طريق البطاقات الائتمانية أو PayPal وغيرهما. متوفر على iOS وAndroid.

تطبيق Penang Street Food:

تُعرف بينانج باسم Food Heaven سواء للسكان المحليين أو المسافرين. يوفر التطبيق قائمة بجميع الأطعمة الشهيرة والمعدّة محلياً، مع إحداثيات الموقع وخرائط جوجل، يقدم كذلك ترشيحات المستخدمين وتقييماتهم، إضافة إلى الوجبات المشهورة التي تقدّم في أكشاك الطعام فقط (food stall) والباعة المتنقلين إن كانوا سيتواجدون في مكان معين. التطبيق متوفر على Android.

تطبيق Open Rice:

بدأ في الأصل في هونغ كونغ في عام 1999، بنى سمعة طيبة لنفسه كدليل للمطاعم والوجبات في آسيا، لديه قائمة بأكثر من 22 ألف مطعماً، يتيح لك البحث عن المطاعم باستخدام الكلمات المفتاحة/الكلمات الرئيسية وأسماء المأكولات أو الأطباق، والمناطق إضافة إلى نوع المطعم والتكلفة التقريبية. متوفر على iOS وAndroid.

تطبيق HungryGoWhere:

إحدى التطبيقات الناشئة من سنغافورة، وأطلق في ماليزيا عام 2014، أصبح مشهوراً بعد أن سجّل رقماً قياسياً في غينيس لأطول خط ممتد من طبق Nasi Lemak المغلّفة بأوراق الموز، يمكنك من المطاعم والوجبات بناءً على نوعيتها، إضافة إلى الأسعار أو التكلفة المتوسطة في المطعم، إضافة إلى إمكانية اختيار قوائم للمطاعم الحلال، كذلك يوفر التطبيق قائمة مصممة من توصيات المستهلكين بأكثر من 25 ألف مطعم محلي، مع إمكانية مشاركة الوجبات وكتابة تعليقات أو تقييمات على الوجبات والمطعم نفسه. متوفر على iOS وAndroid.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
en_GBEnglish arArabic
إغلاق
إغلاق