السياحة في الصينالصين

أشهر المعالم السياحية في الصين

منذ انفتاحها على العالم في أوائل التسعينيات ، لم تتوقف الصين عن كونها بلد يثير الإعجاب بل أكثر من كدا هو يثير الفضول لاكتشافه. اليوم أصبحت هذه الإمبراطورية من أكثر الوجهات زيارة في العالم يتهافت عليها السياح بأعداد كبيرة جدا ليستمتعوا في رحلتهم بالتعرف على أشهر المعالم السياحية في الصين و خوض تجربة حماسية و فريدة.

أشهر المعالم السياحية في الصين

  • سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو على الأرجح النصب الأكثر شهرة في جميع أنحاء آسيا و أحد أشهر المعالم السياحية في الصين. يبلغ طوله أكثر من 6258 كم وارتفاعه 6 إلى 7 أمتار ، يعد هذا المبنى رمزا حقيقيا للأمة الصينية. وقد بن في بكين بين عامي 204 و 214 قبل الميلاد ، وقد صمم في الأصل لصد الغزاة. يشكل اليوم ، جزءا من تراث قائمة التراث العالمي.

  • المدينة المحرمة

المدينة المحرمة أحد أشهر المعالم السياحية في الصين ، ويطلق عليها أيضا ” القصر الصيني القديم” . تم بناؤها من قبل الإمبراطور الثالث لسلالة مينغ بين عامي 1406 و 1420 م وأصبحت منذ ذلك الحين انعكاسا رائعا للحضارة الصينية.

تعد اليوم ، متحفا يحافظ على الكنوز الإمبراطورية بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية ، وهو بالتالي ضريح حقيقي للثقافة الصينية .

  • قصر بوتالا

قصر بوتالا هو قصر الحصن (دزونغ) الذي يعود للقرن 17 ويقع في مدينة لاسا ، في أعلى تل ماربوري ، ويسمى أيضًا “التل الأحمر”. اشتهر هذا النصب الصيني كأحد أشهر المعالم السياحية في الصين لكونه مواطن الدالاي لاما في التبت حتى عام 1959. ومنذ ذلك الحين أصبح متحفًا لجمهورية الصين الشعبية وأعلن اليونسكو ضمه للتراث العالمي في عام 1994. كما ويعد معلم الجذب الرئيسي لمدينة لاسا الصينية التي استمدت شهرتها منه.

  • النصب الصيني: لؤلؤة الشرق

يسيطر النصب التذكاري الصيني لؤلؤة الشرق بالكامل على مدينة شنغهاي ويفصله عن Bund نهر River Huangpu ، وهو برج تلفزيوني ضخم يهيمن على سماء المدينة منذ عام 1995،  ويبلغ ارتفاع هذا البرج 468 مترا.

يشبه النصب القبة العملاقة ، وأحد أشهر المعالم السياحية في الصين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق