السويدالسياحة فى السويدالعالم بين يديك

أشهرالمعالم السياحية في السويد

السويد

نفكر غالبا في السفر إلى بلد ما للبحث عن التغيير و اكتشاف أماكن أخرى ، وفي الواقع قد تسمح لنا بعض الدول بذلك أكثر من غيرها ، كالسويد مثلا. هذه الدولة الاسكندنافية التي تضم الآلاف من البحيرات و الجزر ، ومع أن كثافتها السكانية لا تتعدى 10 ملايين نسمة فقط ، إلا أنها مليئة بالعديد من الأماكن لاكتشافها في رحلتك إليها.

يمكن الاستمتاع بالقصر الملكي في العاصمة غير التقليدية ستوكهولم ، و التي بنيت في أرخبيل ، أو المشاركة في مهرجان صيفي في مدينتي مالمو و جوتنبرج على سبيل المثال. أما إذا كنت تحب الطبيعية ، فسوف تنبهر بسحرها في جميع مناطق Lapland السويدية وحدائق Sarek و Abisko أو Skuleskogen الوطنية الجميلة . وفي حال أردت التخييم على حافة المياه يمكنك القيام برحلة إلى جزيرة أولاند أو بحيرة سيلجان.

على أي حال ، إذا كنت تخطط لرحلة إلى هذا البلد الجميل ، فإليك أشهر المعالم السياحية في السويد.

أشهر المعـالم السياحية في العاصمة ستوكهولم

تضم ستوكهولم هذه العاصمة غير النمطية ، والتي  تجمع بين التاريخ و الطبيعة و الحداثة معا مجموعة من أشهر المعالم السياحية في السويد. تقع على أرخبيل يضم 14 جزيرة وما لا يقل عن 50 جسر. الحي الأكثر شهرة بها هو  جاملا ستان و الذي يعد المركز التاريخي للمدينة. مع شوارعها المرصوفة بالحصى و المباني الملونة ، نجد كاتدرائية Storkyrkan ، وكذا القصر الملكي والمقر الرسمي للملك. إذا كنت ترغب في زيارة المتاحف ، فيمكن التجول في متحف Vasa ، والذي ستجد فيه سفينة حربية يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر وهي سليمة تماما كما كانت وقت ما غرقت. ويعد هذا المتحف الأكثرة زيارة في الدول الاسكندنافية  ، حيث يستقطب أكثر من 25 مليون زائر. طبعا لا يمكن أن يفوتك اكتشاف منطقة SOFO ، والتي تعد اليوم مكان للمبدعين و الطلاب ، وتضم العديد من المعارض الفنية و محلات القطع الأصلية و الأنتيكات إضافة إلى المقاهي العصرية.

بحيرة سيلجان

تعد بحيرة سيلجان من أشهر المعالم السياحية في السويد ، وتحتل المرتبة السادسة كأكبر بحيرة في البلد ، وقد تشكلت بسبب تأثير نيزك منذ أكثر من 300 مليون سنة, يبلغ قطرها 52 كم مما يجعلها أكبر فوهة تأثير معروفة في أوروبا. يمنح الطقس المتغير في السويد جوا خاصا للبحيرة التي يمكن أن تكون ضبابية في بعض الأحيان وفي أحيان أخرى هادئة حتى أن السماء تنعكس عليها كأنها مرآة.

جيزة أولاند

تقع جزيرة أولاند ، التي يزيد طولها عن 130 كم ، في الجنوب الشرقي من السويد. وهو متصل بمدينة كالمار بواسطة جسر يبلغ طوله 6 كيلومترات والذي يسهل الوصول إليها. تعرف باسم “جزيرة الشمس والرياح” ، وهي أحد أشهر المعالم السياحية في السويد و واحدة من المواقع المدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو. يمكن رؤية  جمال أولاند أكثر في فصل الصيف بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة ، التي ستجعلك تستمتع بالبحر وأشعة الشمس المستمرة. هناك العديد من المعسكرات في الموقع مما يجعلها وجهة عائلية شهيرة. بالإضافة إلى السباحة ، يمكنك أيضًا زيارة قلعة بورغولم ، التي تحطمت منذ نشوب الحريق في عام 1806 ، أو مقبرة جيتلينج أو هضبة ستورا ألفاريت الجيرية.

أشهر المعالم السياحية في مدينة غوتنبرغ

غوتنبرغ هي ثاني أكبر مدينة في السويد وواحدة من أكثر المدن ديناميكية ، كما أنها تحتوي على مجموعة من أشهر المعالم السياحية في السويد كالمتاحف والمهرجانات والمتاجر. قم بجولة عبر Avenyn ، هذا الشارع الرئيسي للمدينة الذي يتفرع منه عدد كبير من شوارع التسوق. هناك أيضًا تمثال بوسيدون ، رمز جوتنبرج. ثم من خلال المشي على طول قناة Kung Sport Platsen ، يمكنك الوصول إلى Haga ، المنطقة التاريخية للمدينة التي يحتلها الآن محبو موسيقى الجاز. لإطلالة بانورامية على المدينة والمناطق المحيطة بها ، يمكن الصعود إلى قمة Skansen Kronan ، وهو برج محصن يقع على تل. بعد اكتشاف جزء من المدينة ، هناك مكان طبيعي لا ينبغي تفويته حول جوتنبرج ، وهو أرخبيلها. حيث يتألف من العديد من الجزر ، وهو المكان المثالي للحصول على بعض الهواء النقي ، والاستمتاع برؤية الصيادين وأيضا لاكتشاف الحياة المحلية في القرى الصغيرة ذات الكبائن الحمراء.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق