السياحة في فرنساالعالم بين يديكالمعيشة في فرنسافرنسا

المواصلات في فرنسا

تعد خيارات المواصلات في فرنسا للتنقل اليومي عديدة ولكل منها مزايا وعيوب ، منها طرق المواصلات الخاصة ومنها المشتركة . ومن المهم جدا قبل السفر إلى فرنسا التعرق على مختلف وسائل النقل المتاحة ، وما يناسبك منها حسب تفضيلاتك و ميزانيتك . وفيما يلي نقدم لك معلومات تهمك عن المواصلات في فرنسا.

المواصلات في فرنسا : البنية التحتية

تتمتع فرنسا ببنية تحتية ذات أهمية كبيرة في مجال النقل ، حيث أنه بين عامي 1996 و 2016 م زاد طول الطرق بزيادة قدرها 15٪ خلال عشرين عامًا. و على الرغم من تشغيل أكثر من 870 كيلو متر من الخطوط عالية السرعة ، انخفض إجمالي خطوط السكك الحديدية العاملة بنسبة 11٪ بين عامي 1996 و 2016. وبالنسبة للنقل الحضري ، فيظهر معظم التطور الحالي في إبداعات خطوط الترام ، والتي زادت في باريس فقط كيلومترات في عام 1996 إلى 96 كيلومترًا في عام 2016 ، وزادت خطوط المترو والترام في المقاطعات من 181 كم في عام 1996 إلى 745 كيلومترات في عام 2016.

وسائل المواصلات في فرنسا

التنقل بالسيارة :

تعد السيارة من وسائل المواصلات في فرنسا التي تحظى بشعبية كبيرة ، فالبنسبة للكثيرين تظل وسيلة التنقل الأكثر استخداما خاصة في فرنسا. ويمكن تفسير هذا لكونها مرادفا للحرية . في الواقع تمنحك هذه الوسيلة فرصة للذهاب حيثما تريد و في الوقت الذي تريده دون أدنى قيود. وتعتبر الطرق الفرنسية من أفضل الطرق تهئية في العالم ، فبالإضافة لشبكة الطرق السريعة المتطورة نجد شبكة الطرق الثانوية و الداخلية ذات نوعية جيدة جدا .

وفي الوقت الذي يستمر فيه سعر الوقود في الإرتفاع ، لا تزال السيارة بديلا جيدا ، خصوصا عند السفر لوجهات بعيدة و المرور بمحطات متعددة . ومع ذلك تظل النقطة السلبية تتمثل في ” رسوم المرور” التي لا تتوقف عن الزيادة.

التنقل بسيارة أجرة :

يتم تنظيم أسعار سيارات الأجرة بشكل صارم في فرنسا بموجب القانون ، وتعد تكلفتها مرتفعة إذا قرنت بمتوسطات الأسعار دوليا ، حيث يكلف التنقل في باريس حوالي 30 يورو . تحتوي جميع سيارات الأجرة على عداد يقيس سعر الرحلة ، وفي حال لم يتوفر في أحد فهي بالتأكيد خدمة وهمية يجب تجنبها تماما.

سيارة الأجرة المشتركة :

هي خدمة قامت شركة G7 بتطويرها لمواجهة منافسة خدمة VTC و التي تعني سيارة سياحية بسائق . تجمع هذه الخدمة بين المستخدمين الذين يذهبون إلى نفس الوجهة ويتم سعر التوصيلة مقدما ويظل ثابتا، ومهما وصل عدد الركاب سيتوجب عليك دفع المبلغ المتفق عليه مسبقا.

خدمة الـ VTC :

تتيح العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة الحصول على توصيلة من خلال هذه الخدمة . إنها في الحقيقة أكثر اقتصادية مقارنة بسابقتها من وسائل المواصلات في فرنسا ، حيث يقوم بهذه الخدمة أفراد يستخدمون سياراتهم الشخصية ، ويعد هذا في الواقع غير قانوني ومحظور في فرنسا.

شبكة المواصلات العامة :

في معظم المدن الفرنسية ، تتوفر المواصلات العامة المتمثلة في الحافلات و الترام بشكل مكثف و التي يكون لها مواعيد محددة وجداول زمنية ثابتة يمكن الحصول عليها بسهولة من أي نقطة توقف وحتى أنها توفر اشتراكات وعروض مميزة للتنقل بسهولة.

ومع 14 خط ، يعد مترو باريس أحد أكثر خطوط المترو تطورا في العالم . وهو متاح لغاية الواحدة صباحا خلال أيام الأسبوع و الثانية صباحا في أيام الجمعة والسبت، ومن تم تتولى المواصلات في فرنسا شبكة الحافلات الليلية.

خارج العاصمة باريس ، هناك 5 مدن فرنسية لديها على الأقل خط مترو واحدة وهي مرسيليا ، ليل ، ليون ، رين و تولوز . وفي معظم الأحيان ، يمكن الحصول على التذاكر اتوماتيكيا في محطات المترو ومحطات الترام وحتى الحصول على اشتراك.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق