السياحة في المانياالعالم بين يديكالمانياالمانياالمعيشة في المانيا
جديد الموقع

اماكن التسوق في المانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • اماكن التسوق في المانيا مدينة برلين
  • اشهر الاسواق في ميونيخ
  • التسوق في مدينة روتنبورغ

المانيا

توجد العديد من اماكن التسوق في المانيا وخاصة في مدينة برلين التي تعتبر من أهم مدن المانيا لكونها العاصمة، فهي تحتوي على الكثير من الاسواق والمولات ويوجد بها شوارع شهيرة مخصصة للتسوق وتنتشر بها المحلات التجارية التي تبيع كثير من المنتجات المختلفة وبجودة عالية.

اماكن التسوق في المانيا مدينة برلين

شارع فردريشتراسيه

يعتبر هذا الشارع من اهم واشهر شوارع برلين لكونه نموذج معماري مميز ومختلف، كما ترجع شهرته لاحتواءه على المحلات التجارية والتي تبيع افخم واهم الملابس بماركات معروفة، ولذلك الكثير من محبي الازياء والموضة يقصدوا هذا الشارع بغرض التسوق، كما يتجول بهذا الشارع الكثير من السياح فهو شارع سياحي يقصده الكثير من المحليين والاجانب.

كما يمكن التمتع برؤية مميزة لكثير من المعالم السياحية في برلين، ويمكن ذلك من خلال التمشية بهذا الشارع الذي يحتوي على محلات تجارية مرتفعة بأسعارها قليلاً ولكنها بجودة عالية يفضلها الكثير.

والمميز بهذا الشارع انه من السهل أن تصل إليه لقربه من المواصلات العامة وذلك من خلال استخدام التاكسي أو من محطة المترو، كما يزخر هذا الشارع بكثير من الكافيهات والمطاعم المتنوعة، ولذلك يمكن لمن يحب التسوق ان يستمتع بجولة وتسوق رائع من هناك، ويحصل على كافة ما يلزمه، ويستمتع بالمنتجات الراقية الموجودة بهذا الشارع حيث تتجمع الماركات العالمية هناك، وتتوفر الهدايا التي تريدها لاصدقائك او اقاربك.

جاليري لافاييت

من الاسواق الهامة التي تقع بزاوية شارع فريدريشتراسيه، ويتسم هذا السوق بأن واجهته زجاجية، ترى المعروضات من خلالها بسهولة، كما تتوفر أشهر الماركات العالمية به، فهذا السوق يشتهر في برلين لكونه فرع لاهم متاجر باريس، ويضم الماركات الدولية التي يبحث عنها محبي الازياء ومحبي منتجات التجميل وغيرهم، كما يوجد بهذا السوق مطاعم تقدم مأكولات فرنسية واطعمة تقليدية يحبها الالمان والاجانب.

مول برلين

اماكن التسوق

يعتبر واحد من المولات الشهيرة في برلين حيث تم افتتاحه بعام 2014 ومن حينها وهو يستقطب اليه الكثير من محبي التسوق، لكونه قريب من الساحة الشهيرة “بوتسدام” ويوجد به مئات المتاجر التي تنتشر على مساحة تزيد عن 2200 الف متر مربع، كما يحتوي هذا المجمع التجاري على اشهر الماركات وافضلهم.

ميدان اليكسندر

وهو من اكبر ميادين المانيا، كما يعتبر من افضل اسواق برلين حيث يضم مجموعة واسعة من المتاجر الكبيرة والتي تبيع كافة المنتجات والعلامات التجارية الفاخرة، ويوجد بها العديد من المطاعم المميزة والراقية، كما يشتهر هذا الميدان لكون بمكان مميز في برلين ولذلك تجده ممتلئ بالزائرين طوال الوقت.

مول اليكسا

من الاماكن الرائعة في برلين يوفر جولة تسوق رائعة لزائريه، ويوجد به كثير مما تبحث عنه كافة الأذواق من أزياء وسلع ومختلف المطاعم والكافيهات، وإلى جانب كل ذلك يعد هذا المول من افضل المولات في برلين لكونه يضم ١٨٠ من المحلات التجارية المتنوعة، ومتوفر بها علامات تجارية فاخرة ومفضلة لدى الكثيرين، كما يحتوي هذا المول على كثير من الأنشطة الترفيهية المميزة.

اشهر الأسواق في ميونيخ

يوجد العديد من اماكن التسوق في المانيا ومقرها مدينة ميونيخ ومنها:

مجمع فونفه هوفا

يعتبر هذا المجمع من الاماكن الشهيرة للتسوق بميونيخ التي تضم كثير من المحلات التجارية الراقية والتي تشمل سلع مميزة وماركات تجارية عالمية فاخرة، كما يحتوي هذا المركز على الممرات الواسعة التي تتوزع بها المحلات التجارية الهامة والتي تبيع مجوهرات وأزياء والعديد من الإكسسوارات ومستحضرات تجميل بجانب المطاعم والكافيهات.

اماكن التسوق

شارع ماكسيميليان

هذا الشارع يعتبر من الشوارع الرئيسية في ميونيخ بالمانيا فهو سوق كبير يجمع محلات تجارية عديدة وتعتبر من أفضل واهم الاسواق بميونخ ويعرف هذا الشارع الماركات في ميونخ حيث يحوي العديد من المحلات التجارية التي تبيع ماركات معروفة وبجودة عالية يبحث عنها الكثير من محبي التسوق.

مول كارشتات

عندما تبحث عن مول مميز عند وجودك بمدينة ميونيخ يمكنك ان تذهب الي كارشتات، الذي يعد من اهم المولات ويشتهر كثيرا لكونه يضم الكثير من المحلات التجارية الراقية وبها ما يزيد عن 16 ماركة معروفة، ويتسم المول بموقعه المميز في ساحة مارينا بلاتز التي تشتهر بميونيخ وتعتبر من ابرز الساحات هناك.

التسوق في مدينة روتنبورغ

تعتبر هذه المدينة من اهم المدن في المانيا ولذلك تحتوي على الكثير من مراكز التسوق، ومنها يمكنك ان تشتري الكثير من الهدايا التذكارية والتي قد تكون فريدة وهامة للكثيرين، لكونها من صناعات يدوية، بالاضافة لوجود حلى متنوعة ولها شعبية كبيرة ما بين الزائرين.

ويفضل الكثير القيام بجولة التسوق سيراً على الأقدام، فالتجول هناك من الأشياء المميزة التي يمكن القيام بها عند التواجد في روتنبورغ، ولابد أن تشتمل الجولة بهذه المدينة على المتعة والاستكشاف، حيث تنتشر الاماكن الاثرية الجذابة بجانب انتشار الاسواق والمطاعم والكافيها المميزة.

ومما سبق يتضح ان المانيا تشتهر باسواقها ومولاتها الكبري، حيث تتواجد الكثير من اماكن التسوق في المانيا والتي تجذب لها ملايين الزورا سواء من المحليين او الاجانب، فدولة كبرى مثل المانيا من المتوقع ان يكون زائريها من محبي التسوق وشراء افضل الماركات العالمية واشهرهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق