العالم بين يديك

أماكن الأكل الحلال في كندا

كندا

مع زيادة معدل هجرة المسلمين للبلاد الغربية وبالأخص كندا ،ومعرفتهم التامة بالاختلاف الكائن  بين هذه الدول من حيث الثقافة ، العادات والتقاليد مقارنة بالدول الإسلامية خصوصا فيما يتعلق بنوعية الأكل وحرص المسلمين على تناول أطعمة غير محرمة ولا تتعارض بأي شكل من الأشكال مع تعاليم الدين الإسلامي ،ومنه  كان من المهم جدا تحديد أماكن الأكل الحلال في كندا باعتباره من متطلبات الحياة الأساسية.

أهم أماكن الأكل الحلال في كندا

العثور على أماكن الأكل الحلال في كندا ليس بالتأكيد مهمة صعبة ، ففي حين أن الطعام أصبح شغفا لمعظم سكان كندا ، وبفضل تنوع السكان فيها ، أصبح الطعام الحلال متاحا فيها على نطاق واسع. ومن أشهر مطاعم الأكل الحلال في كندا مايلي و من الجيد معرفة أنه بعض هذه المطاعم هي في الواقع سلاسل لها فروع متعددة داخل كندا.

الأكل الحلال في كندا

Popeyes Louisiana Kitchen

Popeyes Chicken & Biscuits (يُطلق عليه أحيانًا Popeyes Louisiana Kitchen أو Popeyes Chicken & Seafood ، وغالبًا ما يشار إليها باسم بوبايز فقط،  هي سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة للدجاج المقلي ، المملوكة منذ عام 1993 ل  AFC Enterprises ومقرها في أتلانتا. تضم السلسلة حاليًا 45 منفذًا في أونتاريو ، كندا.

معلومات الاتصال : 459-4450(404)

South St. Burger

سلسلة لها حوالي 38 مطعم فرعي تتوزع عبر معظم مدن كندا ، تقدم هذه السلسلة أفضل أنواع اللحم البقري ، وأفضل وجبات أفخاد اللحوم الحيوانية ، إضافة إلى البرغر المميز ، وطبعا أنجوس بيف وكل لحم طبيعية لا تحتوي على هرمونات أو أي مضادات حيوية. 

 معلومات الاتصال : 963-5005(416)، يمكن ببساطة من خلال هذا الرقم الاتصال والتأكد من وجود فرع في المدينة التي تعيش فيها داخل كندا إذا كنت ترغب بتجربة أنواع الأكل التي تقدمه أو كنت من الاساس من محبه. 

Pizza Pizza

من أهم أماكن الأكل الحلال في كندا ، بصفته مطعم ، ومحل بيتزا وصاحب أعمال تجارية في الأغذية والرعاية الصحية. تتكون شبكة Pizza Pizza من 72 محل بيتزا و 600 مطعم يقدم الأطباق التقليدية وغير التقليدية موزعة في جميع مدن كندا وقد بلغ العاملين بها ما يزيد عن 3 آلاف موظف. تقدم هذه السلسلة لائحة طعام لذيذ ومتنوع وعالية الجودة مناسب لكل الأعمار والأذواق وبطبع لفئة المسلمين. وهو ما جعل لها هذه المكانة في قطاع الصناعة الغذائية في كندا . 

معلومات الإتصال: 967-1010(415). 

Prince Gourmet

يقدم Prince Gourmet مجموعة متنوعة من الخيارات ووجبات كومبو يوميًا تتوفر بحجم يكفي لشخص واحد أو شخصين أو لعائلة بأكملها. كما وتحرص المجموعة على استخدام العناصر التي قد تحتوي على كمية قليلة  من الكربوهيدرات. ويعتمد اختيار المكونات لديها على أساس بطاقة صحية. حيث تقدم لائحة الطعام فيها بأطباق تحظى بشعبية كبيرة تتنوع ما بين مجموعة كبيرة من السلطات الصحية المنخفضة الكربوهيدرات المغطاة بالدجاج الطري أو شاورما اللحم البقري ، مثل سلطة فتوش ، والكينوا ، والتبولة ، والسلطة اليونانية إلى كل شيء يتناسب مع أذواق الجميع معمل كانت عاداتهم الغذائية . سوف تتذوق مجموعة متنوعة من المأكولات اللبنانية الحقيقية التي يصنعها الطاهي الشهير إبراهيم في Prince Gourmet Catering ، حيث ستجد مجموعة كبيرة من خيارات الأكل الحلال كندا. 

معلومات الاتصال: 224-0252(613).

KFC Canada كنتاكي فرايد تشيكن كندا

تأسست واشتهرت هذه السلسلة المعروفة والمنتشر في جميع أنحاء العالم تحت إسم KFC ، وهي سلسلة مطاعم تقدم وجبات خفيفة مقرها في لويزفيل ، وهي علامة تجارية مسجلة في قطاع المطاعم وخدمات الصناعة الغذائية ، وكان شعارها منذ ظهورها سنة 1997 م  Yum! ، وبانفصال فرع كندا عن شركة PepsiCo باسم Tricon Global Restaurants Incorporated ، أصبح مشهورا في كندا باسم Poulet Frit Kentucky أو PFK والمتواجد في  مقاطعة كيبيك في كندا. 

معلومات الاتصال:664-5696(866)

الأكل الحلال في كندا

The Halal Guys

من البداية المتواضعة لهذه السلسلة كعربة هوت دوغ في مدينة نيويورك إلى مجموعة مطاعم ذات شهرة عالمية. وقد بدأ هذه الأسطورة في عام 1990م ، عندما افتتح المؤسسون الثلاثة لها عربة أكل في غرب شارع 59 و شارع 6 في نيويورك ، وقد لفت انتباهها الطلب المتزايد على الأكل الحلال فولد عندها طبق الدجاج المشهور مع الأرز ، وأنواع الصلصات البيضاء والحمراء . له فرعان هما من أهم أماكن الأكل الحلال في كندا ، واحد في 563 Yonge Street, Toronto, ON M4Y 1Z2   والآخر في 6045 Mavis Road, Unit 6, Mississauga, ON L5R 4G6  

ومن أماكن الأكل الحلال الأخرى في كندا: Tangerine Asian Cuisine ، Grillades Torino،  Boustan، Boardwalk Fries ، Bamiyan Kabob، Crave Grill House وغيرها. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق