السياحة في ماليزياالسياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمسلمون في ماليزياالمعيشة في ماليزياماليزياماليزيا
جديد الموقع

المزارات الإسلامية في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • المزارات الدينية في ماليزيا

ماليزيا

تعتبر ماليزيا إحدى الوجهات السياحية المفضلة للكثير من السياح العرب،  وتعتبر ماليزيا أحد أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، وغالبا ما يتحدث الأشخاص الذين سافروا إلى ماليزيا  عن روعة وجمال مساجدها، حيث توجد العديد من المزارات الدينية في ماليزيا والتي تتمثل في المساجد الفاخرة، وتجذب هذه المساجد السياح لأداء الصلوات بجانب جمالها الساحر والتعرف على تاريخها والتقاط بعض الصور التذكارية بجانبها، واليوم سنتحدث عن أهم المزارات الدينية في ماليزيا .

المزارات الدينية في ماليزيا

تشتهر مساجد ماليزيا بالفن المعماري الأنيق وتصاميمها الفنية الجميلة، وسوف نوضح أشهر المزارات الدينية في ماليزيا والتي تتمثل في مجموعة من المساجد الرائعة التي تستحق الزيارة خلال رحلتك القادمة إلى ماليزيا، ومن أشهر المزارات الدينية في ماليزيا ما يلي:

المزارات الإسلامية في ماليزيا

المسجد الوطني

يقع هذا المسجد بمدينة كوالالمبور، ويعد أحد المعالم الفنية والدينية العظيمة بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ويعتبر المسجد الوطني أكبر مسجد في ماليزيا كما أنه أحد أكبر المساجد في قارة آسيا، وتم بناء المسجد عام 1965م، ويشتهر المسجد الوطني بالعمارة الحديثة العصرية.

يصل إرتفاع مئذنة المسجد إلى 75 متر، ويوجد أعلى المسجد قبة على شكل مظلة نجمية يتم إضاءتها ليلا باللون الأزرق الجميل، ويعتبر المسجد الوطني مكان للعبادة ومزار سياحي أيضا، حيث يوجد حوله حديقة كبيرة تشمل نوافير وبحيرات اصطناعية، ويوجد أيضا متحف فني، والدخول مجانا.

مسجد الكريستال

يعتبر هذا المسجد من أجمل المزارات الدينية في ماليزيا،  ويقع مسجد الكريستال بمدينة كوالا تيرينجان ويعد من أكبر مساجد آسيا، ويتميز المسجد بأنه مصنوع من الزجاج والكريستال مما جعله أكثر لمعان وبراقة على مدار اليوم، ويتسم المسجد بالأنوار ذات الألوان العديدة وتنعكس هذه الأنوار على المياه مساءا مما يشكل لوحة فنية وبصرية تسحر عيون الناظر، ويقام مسجد الكريستال على ساحل جزيرة ون مان، ومن السهل الوصول للمسجد بواسطة الحافلة أو عن طريق القارب لعمل جولة حول المسجد.

مسجد زاهر أو ظاهر

يعتبر هذا المسجد اللؤلؤة الغالية لمدينة آلور سنار الماليزية، كما أنه أحد أبرز المزارات الدينية بولاية كيدا في ماليزيا، ويقال بأنه من أجمل مساجد العالم، وهو أحد أقدم مساجد ماليزيا ويعود بناؤه لأكثر من قرن، ويعد هذا المسجد مزيج من فن العمارة الماليزية و الفارسية، ويشتهر المسجد بالقباب السوداء، ويجمع بين اللونين الأبيض والأسود، ويتسع المسجد إلى 3000 مصلي تقريبا، ويوجد حوله حديقة كبيرة تناسب أغراض التنزه العائلي.

مسجد جامك

يعتبر مسجد جامك من أقدم المساجد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويتميز هذا المسجد بأنه قريب من محطة المترو وقريب من الحي الصيني والحي الهندي بمدينة كوالالمبور، ويطل على نهر كلانج الرائع، وتم تصميم المسجد على نمط العمارة الإسلامية الهندية، حيث يشبه المتاحف الأنيقة، ويوجد حول المسجد العديد من الأسواق الشعبية التي تبيع المعروضات مقابل أسعار رخيصة.

المسجد العائم

يقع هذا المسجد بجزيرة بينانج بالقرب من شاطئ باتو فرنجي الشهير بالجزيرة، و يبدو هذا المسجد للناظر كأنه يطفو على سطح الماء، فقد تم تأسيسه على أعمدة تمتد على الشاطئ وتصل إليه المياه في حالات المد، حيث يسبح المسجد على سطح الماء في مشهد رائع للغاية، ويوفر المسجد العائم إطلالة مميزة على البحر من النوافذ الداخلية للمسجد.

مسجد بوترا

يعتبر مسجد بوترا أحد أجمل مساجد ماليزيا، ويقع بمدينة بوتراجايا، ويعرف بإسم المسجد الزهري بسبب قبته الزهرية الرائعة، ويعد مسجد بوترا أحد المساجد حديثة الإنشاء، وتم تحويله إلى مزار سياحي يجذب الزوار للتعرف على تاريخه وعظمته بجانب التقاط أجمل الصور للمسجد، ويوجد حول المسجد بحيرة اصطناعية مما يبدو للناظر عن بعد وكأن المسجد يطفو على سطح الماء.

مسجد العبودية

يعد هذا المسجد الفاخر أحد أبرز المزارات الدينية بمدينة كوالا كانجسار، إنه صرح معماري فخم جدا يشبه القصور الملكية في جماله، وتم بناء هذا المسجد بأمر من السلطان إدريس شاه عام 1911 ، وذلك من أجل إيفاء النذر الذي قطعه على نفسه بعدما شفاه الله تعالى من مرضه.

وقد استكملت أعمال البناء عام 1917م ليصبح جوهرة ثمينة ويعد مزيج من العمارة الإنجليزية والإندونيسية والماليزية، ويشتهر بالقباب الذهبية حولها مآذن بيضاء وسوداء، ويوجد حول المسجد حدائق أنيقة هادئة.

المزارات الإسلامية في ماليزيا

مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه

يقع هذا المسجد بمدينة شاه علام ولاية سيلانجور في ماليزيا، ويعتبر من أجمل المزارات الدينية في ماليزيا ، ويعد هذا المسجد مزيج من فن العمارة العثمانية والماليزية، حيث يشبه جوامع إسطنبول في روعته، ويطلق عليه اسم المسجد الأزرق بسبب قبته الزرقاء الكبيرة، ويوجد أعلى المسجد 4 مآذن ذات رؤوس زرقاء شامخة.

مسجد مضائق ملاكا

يعد هذا المسجد من أجمل المساجد العائمة بماليزيا، ويقع على جزيرة اصطناعية بولاية ملاكا الماليزية بالقرب من أهم وأشهر المزارات الأثرية بالمدينة القديمة لملاكا، ويتميز بالهدوء والسكينة بعيدا عن صخب وازدحام المدينة، ويوفر منظر رائع خاصة في الليل عندما تنعكس الأضواء على المياه، ويجمع هذا المسجد بين العمارة العربية والماليزية، ويبلغ ارتفاع المئذنة 30 متر، ويتم استخدامها كمنارة إلى السفن العابرة إلى ساحل ملاكا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق