السياحة الطبيعيةالسياحة في ماليزياالسياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمعيشة في ماليزياسياحة و سفرماليزياماليزيا
جديد الموقع

السياحة الطبيعية في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • أجمل أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا

ماليزيا

اهتمت ماليزيا اهتمام كبير بقطاع السياحة خلال العقود الأخيرة بإعتباره أحد أهم مصادر الدخل القومي في البلاد، وقد نظمت وزارة السياحة الماليزية عمل هذا القطاع من أجل تقديم خدمات مميزة إلى جميع السياح المحليين والأجانب، وعموما تحتوي ماليزيا على العديد من الأماكن الطبيعية التي تجذب عشاق الطبيعة من مختلف أنحاء العالم، واليوم سنتحدث عن أجمل  أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا التي تستحق الزيارة.

لاشك أن السياحة في ماليزيا حققت شهدت تطور كبير وحققت نجاحات هائلة خلال الفترة الماضية، وقد حققت المركز الأول وسط دول شرق آسيا السياحية من حيث أكثرهم جذباً للسياح، وتوجد العديد من المناظر الطبيعية وأماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا مثل البحيرات الجميلة والشواطئ الساحرة، المساحات الخضراء المذهلة، وقد ساعدت طبيعة ماليزيا الساحرة على جذب عشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية الجميلة من جميع أنحاء العالم لقضاء أمتع الأوقات وسط الطبيعة الساحرة.

السياحة الطبيعية في ماليزيا

أجمل أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا

تضم ماليزيا مجموعة كبيرة من أماكن السياحه الطبيعية ذات الجمال الخارق الذي يسحر العيون وتنبهر به العقول، والكثير من السياح يأتون لزيارة أماكن السياحه الطبيعية في ماليزيا من أجل الإستجمام وقضاء أجمل العطلات، ومن أجمل أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا ما يلي:

مرتفعات جنتنج Genting Highlands

تعد مرتفعات جنتنج من أجمل المناظر الطبيعية في ماليزيا، ويبلغ ارتفاعها نحو 1860 متر أعلى مستوى سطح البحر، ومن الرائع أن التلفريك يحلق أعلى هذه المرتفعات حيث يمكنك ركون التلفريك والإستمتاع برحلة شيقة وسط الطبيعة الخلابة.

من الجدير بالذكر أن مرتفعات جنتنج هي غابات كثيفة تضم الكثير الأشجار والنباتات المزهرة ويعلوها الضباب، وتضم هذه المرتفعات معبد Chin Swee Cave وملاهي رائعة جاذبة للسياح.

الموقع على خرائط جوجل: مرتفعات جنتنج

مرتفعات الكاميرون Tanah Tinggi Cameron

تعد مرتفعات الكاميرون وجهة مثالية لعشاق الطبيعة والمساحات الخضراء، حيث يستمتع زوارها بمشاهدة العشب وأشجار الشاي على هيئة مدرج، ويوجد بهذه المرتفعات حقول كبيرة من أشجار الفراولة، كما يوجد بالجهة العليا من مرتفعات الكاميرون مقاهي رائعة، وتوفر مرتفعات الكاميرون للزوار إطلالة رائعة على معالم المدينة حيث تعد أعلى نقطة بماليزيا.

الموقع على خرائط جوجل: مرتفعات الكاميرون

مدينة سانداكان Sandakan

تضم سانداكان العديد من المناظر الطبيعية الجميلة في ماليزيا، ومن أبرزها المحميات الطبيعية مثل محمية الدببة، محمية الأورانجوتان للقرود، ومحمية السلاحف، وتعد مدينة سانداكان وجهة رائعة إلى عشاق صيد الأسماك الملونة، وخلال زيارتك إلى مدينة سانداكان يمكنك الذهاب في رحلات السفاري والإستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

الموقع على خرائط جوجل: مدينة سانداكان

جزيرة بينانج Pulau Pinang

تعتبر جزيرة بينانج واحدة من أجمل الجزر ذات المناظر الطبيعية الرائعة في ماليزيا، وتحتوي على شاطئ باتو فرنجي المشع للضوء من كثرة جماله، حيث يمكنك رؤية الأسماك الملونة بوضوح نتيجة المياه النقية والرمال الذهبية، وتحتوي جزيرة بينانج على حديقة التوابل والحديقة الوطنية التي تشمل غابات وأنهار ويمكن للزوار مشاهدة وإطعام القرود.

الموقع على خرائط جوجل: جزيرة بينانج

جزر فرهنتين Pulau Perhentian

تعتبر جزر فرهنتين من أجمل المقاصد السياحيه بالنسبة إلى محبي الهدوء والإستجمام، عبارة عن جزيرتين لامعتين يعرفان بإسم بيسار وكيسيل، وتوفر كل جزيرة أماكن مناسبة إلى الإسترخاء الجسدي والإستمتاع بالطبيعة، وتعد جزيرة بيسار محمية طبيعية إلى السلاحف التي يمكن للزوار مشاهدتها على الشاطئ، ويعد شاطئ كيسيل وجهة رائعة إلى محبي تعليم رياضة الغوص حيث يوجد به 3 مدارس لتعليم رياضة الغوص تحت الماء.

الموقع على خرائط جوجل: جزر فرهنتين

حديقة الفراشات Butterfly Park KL

تعد حديقة الفراشات من أجمل أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا ، فهي حقا حديثة رائعة تبعث بالسعادة والبهجة في نفوس الزوار، وتعد حديقة الفراشات بمدينة كوالالمبور أحد أكبر المحميات الطبيعية حول العالم التي تضم أعداد هائلة من الفراشات أكثر من 6000 فراشة بالحديقة، ومن الرائع أن الفراشات ذات ألوان زاهية ملفتة للأنظار، كما يوجد بالحديقة العديد من الزواحف والأسماك التي تم وضعها داخل برك المياه العذبة.

الموقع على خرائط جوجل: حديقة الفراشات

شاطئ سينانج Cenang Beach

يوفر شاطئ سينانج فرصة للإستمتاع برؤية أحد المناظر الطبيعية الخلابة بماليزيا ويتسم شاطئ سينانج بالنشاط والحيوية، ويحتوي على مجموعة من الألعاب المائية الرائعة مثل التزلج على المياه، ركوب الأمواج، وركوب المناطيد وغيرها، كما يمكن للزوار الإستجمام على الشاطئ تحت أشعة الشمس أو الغوص تحت الماء ومشاهدة أجمل الكائنات البحرية. 

الموقع على خرائط جوجل: شاطئ سينانج

شلالات الآبار السبعة Air Terjun Telaga Tujuh

تعد شلالات الآبار السبعة أحد أروع المناظر الطبيعية التي يمكنك مشاهدتها في ماليزيا، حيث تكونت هذه الشلالات على مر العصور القديمة بسبب تجمع مياه الأمطار بالحوض السابع، وتضم العديد من أنواع الحيوانات والطيو، ويذهب الكثير من السياح إلى منطقة شلالات الآبار السبعة للإستمتاع بالسباحة والغوص في الماء العذب، وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية مثل ركوب التلفريك وغيرها.

الموقع على خرائط جوجل: شلالات الآبار السبعة

السياحة الطبيعية في ماليزيا

كهوف باتو Batu Caves

تعد كهوف باتو من أجمال أماكن السياحة الطبيعية في ماليزيا، ويعتبر زيارة هذه الكهوف أحد أروع المغامرات التي يمكنك القيام بها طوال حياتك، وهي عبارة عن 3 كهوف ضخمة يوجد بجانبها العديد من التماثيل والمعابد، ويمكن للزوار مشاهدة القرود التي تعيش بهذه الكهوف بحرية دون التعرض لها، وتجذب هذه الكهوف آلاف السياح للإستمتاع بمشاهدة أحد أجمل المناظر الطبيعية في ماليزيا.

الموقع على خرائط جوجل: كهوف باتو

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق