الإقامة في ماليزياالاقامة في ماليزياالسياحة في ماليزياالعالم بين يديكالمعيشة في ماليزياتاشيرة ماليزياماليزياماليزيا
جديد الموقع

الإقامة السياحية في ماليزيا

اقرأ في هذا المقال
  • ماليزيا
  • تأشيرة دخول ماليزيا
  • الإقامة السياحية في ماليزيا
  • تكلفة السياحة بدولة ماليزيا

ماليزيا

المعروف عن ماليزيا أنها الجوهرة الغالية بالشرق الأقصى، فهي إحدى الدول الكبرى والمتقدمة من الناحية الاقتصادية والتنموية بجنوب شرق آسيا وبالعالم الإسلامي، فهي تمثل التاريخ العريق واختلاف الثقافات والحضارات، فذلك يجذب لها السائحين وقد يحتاج بعضهم للبحث عن الإقامة السياحية في ماليزيا التي تتسم بهدوءها ومحبة سكانها لبعضهم البعض، ولذلك لا نتعجب عندما نرى هذا المجتمع يسوده الود والتسامح.

وعند النظر لموقع ماليزيا الاستراتيجي نجده يقع بالقارة الآسيوية، والتي تتسم بتركيبتها السكانية الغنية، وبالنسيج الثقافي والحضاري المميز والمتنوع، فهي تتميز بعدة إمكانيات وثروات سياحية وطبيعية زادت من جمالها وجعلت من السياحة متنوعة، فهناك سياحة طبيعية وتاريخية أو أثرية وسياحة علاجية أو تعليمية وأصبح هناك بحرية وتحفيزية، وتنوعت كل هذه الأنشطة لتجعل لماليزيا المكانة الرائدة بخارطة السياحة العالمية، والتي أطلق عليها مسمى آسيا الحقيقية.

الإقامة السياحية في ماليزيا

تأشيرة دخول ماليزيا

لكي تدخل دولة ماليزيا ستجد أنها من الدول البسيطة في عملية استخراج  تأشيرة لدخولها، واطلق عليها مؤخراُ لقب أسهل دولة تبسط للمواطنين الدخول اليها، وهذا الأمر بالخصوص ينطبق على الذين يحملوا الجنسيات العربية، فلا داعي أن يستخرجوا فيزا أو تأشيرة لدخول ماليزيا، إلا في حالة كانت مدة الإقامة بماليزيا تتعدى أسبوعين، لذلك تعفي ماليزيا من عمل تأشيرة لهم.

وبخصوص المعلومات حول علاقة ماليزيا بالدول العربية واستخراج تأشيرة دخول إلى هناك، فمن الضروري أن يقوم الشخص المسافر بقراءة كافة المعلومات التي صدرت من وزارة الخارجية في ماليزيا، ومن دوائر الهجرة وحدود ماليزيا، فيجب الملاحظة أنه على أن جوازات السفر يجب أن تكون صالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر بداية من موعد السفر.

الإقامة السياحية في ماليزيا

تسمح الدولة الماليزية لأغلب مواطنيها من الدول العربية بدخولهم دولة ماليزيا بدون عمل تأشيرة خلال فترة تتراوح ما بين أسبوعين وحتى 90 يوم وفقاُ للدولة.

وعن المواطنيين بدولة فلسطين و ليبيا و بسوريا والصومال فتمنحهم ماليزيا اسبوعين بدون عمل تأشيرة، أما المواطنيين المصريين والجزائريين وأهل المغرب وتونس والمملكة الاردنية واليمن والدول الخاصة بمجلس التعاون الخليجى، فتمنحهم ماليزيا حوالى 3 شهور دون عمل تأشيرة، ويوجد دولة آخرى مسموح لمواطنيها بالاقامة لحوالي شهر وهم المواطنين بدولة السودان.

تكلفة السياحة بدولة ماليزيا

هذه عدة تفاصيل تشمل أهم معلومات يمكن ان تحتاج لها بخصوص تكلفة الإقامة السياحية بدولة ماليزيا، ومن أهمها: 

تكلفة تذاكر الطيران:

 فالكثير من الشركات بماليزيا تتنافس فيما بينها لكي تحصل على كبير من الزبائن، ويمكن ان نقول بأن غالبية شركات الطيران تعرض أسعار متقاربة للتذاكر، مع ملاحظة فروق خاصة بدرجة التذكرة، فهناك تذكرة تخص رجال الاعمال تكون مرتفعة عن العادية، وعموماً فالسعر العام لتذكرة ماليزيا يكون ما بين 300 دولار إلى 500 دولار للفرد.

الفنادق:

قد تختلف الأجور بالفنادق اختلاف كبير من حيث تصنيفها، ولذلك سنقوم بترتيب الفنادق وفقاً للعروض التي تقدمها بداية من الفنادق بثلاثة نجوم وحتى الخمسة نجوم، وذلك كما يلي:

فنادق الثلاث نجوم:

تبدأ أجورها للفرد الواحد بحوالي 15 دولار لكل ليلة واحدة حتى تصل لحوالي 40 دولار بالتقريب.

فنادق الأربعة نجوم :

تزيد هذه الفنادق عن سابقتها، حيث تبدأ أجورها للفرد الواحد بحوالي 30 دولار في الليلة و من الممكن أن تصل لحوالي 70 دولار بالليلة الواحدة.

فنادق خمسة نجوم:

 تبدأ هذه الفنادق بعمل عروض في أوقات معينة ولكن غالبية اجورها مرتفعة فالفرد الواحد يمكن أن يقيم الليلة بحوالي 100 دولار، ومن الممكن أن يتضاعف هذا الرقم وفقاً للإضافات التي قد يطلبها المقيم هناك.

المواصلات:

تتوافر العديد من المواصلات بين مدن ماليزيا الرئيسية، حيث يتوفر شبكة للمترو تؤمن السائحين أثناء تنقلهم وبأقل التكاليف، و لكن من الضروري توخي الحذر حتى لا يضل السائحين طريقهم، ومن ناحية المواصلات فتتوفر لهم سيارات للأجرة وتختلف تكاليفها بشكل مقبول وفقاً للمسافة، ومن الضروري قبل الذهاب الى ماليزيا أن تنظيم الرحلة وتختار زيارة أماكن قريبة من بعضها البعض لتقليل التكاليف وحتى لاتحتاج لبذل جهد أكبر.

الإقامة السياحية في ماليزيا

المطاعم:

أي شخص يذهب لماليزيا بغرض السياحة قد يحتاج لمعرفة مطاعم تبيع الوجبات السريعة وبأقل تكلفة، وهذه المطاعم كثيرة، ولذلك يذهب لها كثير من السائحين نظراً لنظافتها، كما تأتي مطاعم ماليزيا الغربية والشعبية وكذلك العربية بالمرتبة الثانية من ناحية تكلفتها، ولكن من يريد أن يتذوق أفضل وأشهى الأطعمه حقاً، عليه الذهاب للمطاعم الفاخرة والتي قد تحتاج منه لتكلفة إضافية.

وبخصوص التكلفة الإجمالية للرحلة من خلال بعض التجارب السابقة لبعض السائحين فماليزيا قد تحتاج منك لحوالي 900 دولار لكي تقيم بها أسبوع، وأكدوا على ان ذلك لا يشمل اسعار تذاكر الطيران أو أجور الفنادق، وقد يكون هذا السعر مرتفع بالنسبة لبعض العرب ولكن بخصوص الغرب ودول أوروبا وبعض دول آسيا فهو مناسب جدا لامكانياتهم.

إذاً موضوع الإقامة السياحية في ماليزيا قد يحتاج منك بعض التفكير، وبعض البحث حتى لا تتفاجأ بالاسعار أو بوقت الاقامة المحدد بدون تأشيرة إذا كنت من الدول العربية، ولذلك كان من الضروري أن يتم عمل مقالة شاملة كافة تفاصيل الإقامة السياحية في ماليزيا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق