السياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركيا
جديد الموقع

شبكات المحمول في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • اهم شبكات المحمول في تركيا
  • كيف يتم تسجيل الجوال الخاص بك في تركيا
  • أما عن الإنترنت بتركيا في العطلات
  • طريقة الاتصال بالانترنت في تركيا

تركيا

عندما تخطط لجولة سياحية من الضروري أن تتعرف على شبكات المحمول في تركيا. فالذهاب إلى تركيا يحتاج لعدة خطط ومن أهمها معرفة شبكات الاتصالات، وكيف تقوم بالاتصال وتفعل خدمات الجوال والإنترنت، فالاتصالات هذه الأيام تعد واحدة من أفضل الوسائل التي تساعد في ربط العالم بأكمله. وتعتبر دولة تركيا دولة قوية وخاصة في تقديم خدمات الاتصالات.

ويمكن أن تقوم بشراء خط سابق الدفع من شركات الخطوط التركية، وهذا الخط يعمل لحوالي 15 يومًا، وتستطيع من خلاله أن تسجله ضمن دائرة المعلومات التركية. وإذا امتدت الإقامة أكثر من 15 يومًا من الممكن أن تشتري أى خط آخر ممتد، وذلك متوفر بالشركات الثلاث الكبيرة التي تقدم كافة خدمات الاتصالات، وبها العديد من المراكز والمتاجر التي تتبع لهذه الخدمات.

أهم شبكات المحمول في تركيا

شركة تركسل Turkcell

تعد هذه الشركة من أكبر المزودين لخدمات الاتصالات  بالأراضي التركية، ومقرها الرئيسي يتبع لمدينة إسطنبول، ولذلك تعد من أكبر الشبكات التركية، وثالث أهم الشبكات في أوروبا، فهي تزود مستخدميها بخدمات للجيلين الثالث والرابع من الهواتف، وتعد من أكبر مشغلي خدمات الاتصالات الخلوية في أوروبا، بالإضافة لكونها من أكبر الشركات الخلوية في العالم، حيث تقدم عدة عروض على الخطوط والهواتف أيضًا:

شبكات المحمول في تركيا

وتكون العروض على الخطوط الست ميجا بحوالي 59 ليرة تركية.

أما الخطوط العشرة ميجا بحوالي 79 ليرة تركية.

والخطوط 15 ميجا تكلف 99 ليرة تركية.

الموقع الإلكتروني: شركة تركسل Turkcell

الهاتف: 90212444532

شركة أفيا Avea

من أهم شركات الاتصالات وتحتل المركز الثاني، فهي من أكبرها في تركيا، وتقدم عدة خدمات للجيل الجديد من الاتصالات التركية الذي يعرف بالخامس، فهي تخدم ما يزيد عن 90% من السكان في تركيا، والمميز أن هذه الشركة تقوم بتعاقدات واتفاقيات لخدمات الجوال بالعالم، كما أنها تقدم عروضًا على الخطوط التي تعد مسبقة الدفع وخاصة للسائحين، فمثلًا الخطوط الاربعة ميجا بحوالى 25 ليرة تركية، والخطوط 14 ميجا بحوالى 90 ليرة تركية.

الموقع الالكتروني: شركة أفيا

الهاتف: 902124441500

شركة فودافون Vodafone

اسم هذه الشركة منتشر حول العالم فهي من الشركات الهامة في عالم الاتصالات، ولها عدة اتفاقيات مع ما يزيد عن 500 شركة اتصال في العالم، ويمكن من خلال هذه الشركة أن تشتري الهاتف الذكي الذي تريده، أو خطوط الاتصالات داخل تركيا، ومن أهم ما يميزها إمكانية شرائك من خلال المواقع الالكترونية، وتوجد خدمة لتوصيل الخط حتى الفندق او المكان الموجود به، بدون الذهاب للفرع، وأسعار الخطوط بها تبدأ من 19 ليرة تركية.

وهذا هو موقعها الالكتروني: شركة فودافون Vodafone

الهاتف: 905425420444

كيف يتم تسجيل الجوال الخاص بك في تركيا

عند إقامتك لأكثر من أسبوعين بتركيا تنقطع خدمة هاتفك الذكي، نظرًا لعدم تسجيله بقائمة معلومات الاتصالات التركية، ولذلك عند استخدامك للهاتف الخلوي الذي تم شراؤه من خارج تركيا وحتى إذا كان به أحد خطوط الشركات التركية، فلابد من تسجيله في دائرة المعلومات بتركيا.

ولذلك عند شراء الخط لا بد من ذهابك لإحدى دوائر الضرائب وتسديد مبلغ حوالي مائة ليرة تركية، وبعدها يتم الرجوع لمزودي خدمة الاتصالات (أي المتجر الذي اشتريت منه الخط) وتطلب منه تسجيل الهاتف.

أما عن الإنترنت بتركيا في العطلات

فمن الممتع أن اتصال الإنترنت بتركيا رخيص وسهل للغاية، فالكثير يشتكي من ارتفاع أسعار خدمات الإنترنت عبر هواتفهم، ولكن في تركيا يختلف هذا الامر تمامًا لأنه يمكنك أن تحصل على الإنترنت بالمجان، كما أن الكثير من المطاعم والكافيات تمنحك كلمة السر لشبكة الواي فاي Wi-Fi وذلك لجذب العملاء للمطعم ليحصلوا على بعض المشروبات أو الوجبات من قوائم مطعمهم.

كما يمكنك أن تقوم بعمل شبكة إنترنت مؤقتة بمنزلك، من خلال استئجارك لخط ساخن لموبايلك، فمن خلال هذا الخط تستطيع الحصول على خدمات نقطة ساخنة للعنوان الذي تريده، كما يمكن أن توفر لك نقطة الإنترنت هذه أكثر من عشرة جوالات للاتصال بشبكات الواي فاي Wi-Fi بأي وقت.

وبعد انتهاء العطلة الخاصة بك في تركيا يمكنك تبليغ مسئولي الخدمة، وبعدها سوف ترسل لك شركة الاتصالات أحد مندوبيها لاستلام الخط المدفوع في السابق، ومن المعروف أن إيجار الخط يكلف حوالي 6 يورو باليوم، لكنه يشمل مختلف الحوافز كالخصم حوالي 30% إذا قمت بالحجز لأسبوع أو أكثر.

شبكات المحمول في تركيا

طريقة الاتصال بالإنترنت في تركيا

يبحث الكثير عن كيفية الاتصال بالإنترنت في تركيا، وهل طريقة تشغيله سهلة أم لا؟، ولكن نطمئنهم أنه من السهل الحصول على الإنترنت بتركيا، وخاصة إذا كان لديك أية خطة للانتقال أو العيش بتركيا دائمًا، فالشخص الذي يفكر بشراء العقارات يفضل أن يكون متصلًا بالإنترنت على مدار اليوم.

وترجع أهمية الإنترنت لأنه لم يعد ترفًا بعد الآن، بل هو جزء أساسي من الحياة، ولم يعد طريقة للتواصل مع الأسرة والأصدقاء فقط، بل هو جزء لا يتجزأ من العمل، وأصبح الإنترنت يبث محطات التلفاز أيضًا، ولذلك يود الكثير أن يحصل على الإنترنت بأقل سعر، ولذلك توفر شركات عديدة هذه الخدمة، بالإضافة لخدمات أخرى تسمح لك بمتابعة ما تريده عبر الإنترنت من خلال:

  • فتح خدمة التجوال أثناء وجودك في بلادك، وعند وصولك تركيا تدخل للموقع الإلكتروني الموجود على خدمة جوالك لفتح خدمات التجوال، وتتصل بالإنترنت، ولكن هذه الطريقة يمكن أن تكون مكلفه أكثر.
  • والطريقة الثانية هي شراؤك لخط مسبق الدفع، حيث يوجد به العديد من الباقات والعروض للاتصال بالإنترنت.
  • كما يمكنك استخدام شبكات الواي فاي المتاحة بالمطاعم أو الفندق الموجود به.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق