السياحة في تركياالعالم بين يديكالمعيشة في تركيااماكن ترفيه مع الاطفال
جديد الموقع

أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا

اقرأ في هذا المقال
  • تركيا
  • أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا

تركيا

تعد تركيا من أغنى الوجهات السياحية بمقومات الجذب السياحي المتنوعة والتي تناسب جميع الأعمار، حيث تضم عدد لا نهائي من الأماكن السياحية والترفيهية التي تجعلها وجهة سياحية بإمتياز وتتمتع بشعبية كبيرة، كما تشتهر تركيا بمناخها المعتدل شتاءا والأجواء المشمسة الحارة صيفا مما جعلها مركز جذب للعديد من السياح، وإذا كانت أجازتك في تركيا عائلية برفقة الأطفال فإننا نقدم لك أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا التي ستجعل أطفالك لا يرغبون في انتهاء رحلتهم.

ومن المؤكد أن أطفالك سيستمتعون بزيارة تركيا بل سيعشقونها، حيث توجد العديد من أماكن الترفيه المخصصة للأطفال في تركيا، كما أن تركيا تهتم بالحياة العائلية  وتوفير المتعة للأطفال مما جعل تركيا أحد أكثر الوجهات الصديقة للأسرة على مستوى العالم، حيث تمتلك تركيا الكثير لتقدمه إلى العائلات المسافرة إليها برفقة أطفالها.

أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا

حديقة مينيا تورك Miniatürk

تقع حديقة مينيا تورك في اسطنبول، وتتميز بموقعها المباشر على خليج القرن الذهبي بالطرف الأوروبي لمدينة اسطنبول، وتعد من أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا ، ويوجد بالحديقة أكثر من 105 نموذج مصغر لأهم المباني والمعالم التاريخية والحديثة بتركيا، كما تضم نماذج مصغرة لأشهر المساجد والمعالم العربية ومن أبرزها نموذج مسجد قبة الصخرة الشهير والذي يقع في القدس.

المراكز الترفيهية في تركيا

تعد حديقة مينيا تورك أكبر حديقة للنماذج المصغرة بالعالم، ويوجد بها رقعة كبيرة للعبة الشطرنج، ومتاهات للأطفال ومعرض الكريستال، وتنظم العديد من الأنشطة الترفيهية لإدخال الفرح والسرور على العائلة والأطفال، مع العلم أن الحديقة توفر أجهزة سمعية للناطقين باللغة العربية أمام كل نموذج بحيث يستمعون إلى الشرح والمعلومات الخاصة بكل نموذج.

ساعات العمل: يوميا من الساعة 09:00 صباحا حتى الساعة 07:00 مساءا.

أسعار الدخول: 10 ليرات تركية للشخص.

الهاتف: +90 212 222 28 82

الموقع على الخريطة: مينيا تورك

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لحديقة مينيا تورك من خلال الضعط على هذا الرابط.

مجمع فيا لاند الترفيهي Vialand

يقع مجمع فيا لاند الترفيهي بمنطقة أيوب في الطرف الأوروبي لمدينة اسطنبول، ويعد وجهة رائعة لقضاء يوم رائع برفقة أطفالك وعائلتك، ويعتبر مجمع فيا لاند الترفيهي الشامل من أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا ، ويضم مدينة ألعاب للأطفال Theme Park ، كما يوجد مركز تسوق ضخم به حوالي 250 متجر، كما يوجد بالمجمع مسرح ومركز عروض ضخم يتسع إلى 15000 شخص تقريبا.

وسوف يستمتع أطفالك بقضاء أوقات جميلة بمدينة الألعاب التي تضم أكثر من 50 لعبة مسلية وتبعث بالمرح والسعادة في نفوس الأطفال، مثل ألعاب السيارات الكهربائية، قطار الموت، ألعاب المغامرات، الألعاب المائية والعديد من الألعاب الأخرى التي تأخذ الأطفال والعائلة إلى عالم من الترفيه والمرح والذكريات الجميلة.

ساعات العمل: يوميا من الساعة 10:30 صباحا حتى الساعة 09:30 مساءا.

أسعار الدخول: تختلف أسعار الدخول حسب العمر، حيث يكون سعر دخول الأفراد من 4-14 سنة  119 ليرة تركية، بالنسبة للأفراد من عمر 15 سنوات إلى 59 سنة 129 ليرة تركية، وفي حالة العائلات من 3-6 أفراد يكون سعر الدخول 119 ليرة للفرد الواحد، وبالنسبة للأطفال حتى 3 سنوات فمجانا.

الهاتف: +90 850 210 8563

الموقع على الخريطة: فيالاند

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة فيا لاند من خلال الضعط على هذا الرابط.

اكواريوم توركوازو Turkuazoo

يعد اكواريوم توركوازو أكبر حوض أسماك في أوروبا حيث تبلغ مساحته 8000 متر مربع، ويقع داخل مول فورم اسطنبول Forum Istanbul في منطقة بيرم باشا بالطرف الأوروربي لمدينة اسطنبول، ويعود افتتاح هذا الحوض لعام 2009م، ويحتوي هذا الحوض على مناطق خاصة بالأسماك وفقا لكل منطقة بالعالم، ومن المؤكد أنك ستستمع برفقة عائلتك أثناء التجول داخل النفق الموجود بالحوض والتمتع بمشاهدة أنواع عديدة من الحيوانات البحرية المدهشة.

ومن الجدير بالذكر أن حوض الأسماك به أكثر من 1000 نوع من المخلوقات البحرية المتنوعة، والتي تشمل أسماك القرش والأخطبوط وأنواع أسماك أخرى في غاية الروعة، ولاشك أن اكواريوم توركوازو وجهة رائعة تستحق الزيارة، فإن الأطفال دائما ما يتطلعون لإكتشاف الأشياء الجديدة والمثيرة كما هو الحال في اكواريوم اسطنبول توركوازو.

ساعات العمل: يوميا من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 08:00 مساءا.

أسعار الدخول: تختلف أسعار الدخول حسب العمر، حيث يكون سعر دخول الأفراد من 3-14 سنة  31 ليرة تركية، بالنسبة للأفراد من عمر 15 سنوات فيما أكثر 43 ليرة تركية، وبالنسبة للأطفال حتى 3 سنوات فمجانا.

الهاتف: +90 4443253 أو 02126402740

الموقع على الخريطة: توركوازو

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لإكواريوم اسطنبول تركوازو من خلال الضعط على هذا الرابط.

متحف الألعاب Toy Museum

يعتبر متحف الألعاب أحد أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا ، ويقع المتحف داخل قصر أثري مصنوع من الخشب بمنطقة كوزتيبه بالطرف الأسيوي لمدينة اسطنبول، ويوجد بالمتحف أكثر من 4000 لعبة متنوعة وخصوصا الألعاب التي تجسد أشهر الشخصيات على مستوى العالم.

وهذا المتحف مكون من أربع طوابق تشمل جميع أنواع الألعاب سواء قديمة أو حديثة، حيث أن بعض الألعاب يمتد تاريخها إلى عام 1817م، وعموما ننصح بزيارة متحف الألعاب برفقة العائلة، فإن هذا المتحف يوفر المتعة والمرح للكبار والأطفال.

ساعات العمل: تبدأ من الساعة 09:30 صباحا حتى الساعة 06:00 مساءا.

أسعار الدخول: 10 ليرات تركية للشخص.

الهاتف: +90 212 882 28 20

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لمتحف الألعاب في اسطنبول من خلال الضعط على هذا الرابط.

المراكز الترفيهية في تركيا

مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا aquamarine

إذا كنت تتطلع لقضاء رحلة عائلية فريدة وممتعة خلال فصل الصيف حيث الترفيه والتسلية فإن مدينة الألعاب المائية أكوا مارينا خيار مثالي حيث تعتبر من أفضل المراكز الترفيهية للأطفال في تركيا ، وتقع أكوا مارينا بمنطقة بيوك تشكمجه، ويوجد بالمدينة عدد كبير من الألعاب الحديثة والتي تناسب جميع الأعمار.

وعموما يستمتع زوار أكوا مارينا بمشاهدة أجمل المناظر الطبيعية حيث الحدائق الخضراء والمتنزهات ومختلف أنواع الألعاب المائية، وقد ساعدت هذه المميزات في جعل حديقة الألعاب مسلية وممتعة، وبالإضافة للألعاب المائية، تحتوي أكوا مارينا على مسبح ضخم ومسبح مخصص إلى العائلات ومسبح مخصص إلى الأطفال، مع العلم أن هذا المكان عام ومختلط، وسوف تشعر بالود والحميمية عند زيارة هذا المكان الرائع.

ساعات العمل: تبدأ من الساعة 09:00 صباحا حتى الساعة 07:00 مساءا.

أسعار الدخول: للذكور 45 ليرة تركية، بالنسبة لتذكرة الإناث 30 ليرة تركية، أما الأطفال من عمر 5 سنوات إلى 12 سنة 20 ليرة تركية، وبالنسبة للأطفال حتى 4 سنوات فمجانا.

الهاتف: +90 212 882 28 20

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة الألعاب المائية أكوا مارينا من خلال الضعط على هذا الرابط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق