السياحة العلاجيةالسياحة العلاجية في المانياالسياحة في المانياالعالم بين يديكالعلاج في المانياالمانياالمانياالمعيشة في المانيا
جديد الموقع

أفضل المستشفيات في المانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • أنواع المستشفيات في المانيا
  • أفضل المستشفيات في المانيا

ألمانيا

تتميز المستشفيات الألمانية بتقديم خدمات عالية الجودة في علاج المرضى، وتضم ألمانيا العديد من المستشفيات المميزة والرائدة عالميا، لكن يجب معرفة أن جميع المستشفيات في ألمانيا ليست على استعداد تام من أجل استقبال المرضى الدوليين ضمن نظام الرعاية الصحية في المانيا، ويحرص الأطباء في المستشفيات والعيادات الألمانية على تبادل الخبرات واستخدام أحدث التقنيات، وتنظيم الكثير من المؤتمرات الطبية سنوياً، واليوم سنتحدث عن أفضل المستشفيات في المانيا من خلال هذا المقال.

وتوفر معظم المستشفيات في المانيا كالمستشفيات المجتمعية أو المستشفيات الخاصة غرف جيدة، وتحرص على توفير الرعاية الطبية الفائقة والراحة التامة للمرضى وتقديم الأطعمة المختارة بعناية، كما يتوافر بالغرف تلفزيون دولي، مع العلم أن جيمع طاقم العمل بالمستشفى يكون مدرب جيداً، كما أن طاقم العمل في بعض المستشفيات الألمانية الشهيرة يتحدثون الإنجليزية كلغة ثانية بجانب الألمانية.

المستشفيات في المانيا

أنواع المستشفيات في المانيا

بالحديث عن المدن الألمانية ذات مستويات المعيشة المرتفعة نجد كلا من مدينة برلين، هامبورغ، ميونيخ، بون، آخن، فرانكفورت، وكولونيا، وبالتالي عندما تختار مستشفى في احدى المدن الألمانية سابقة الذكر، فمن المؤكد أنك ستتلقى رعاية طبية فائقة، بجانب الظروف البيئية والإجتماعية المميزة.

وقبل أن تختار مستشفى معين لإجراء التشخيص أو العلاج أو إعادة التأهيل، يجب معرفة أنواع المستشفيات في الماني، وهي: ( المستشفيات العامة – الخاصة – التطوعية الغير هادفة للربح ) ، ويعتمد اختيار نوع المستشفى حسب امكانيات الشخص وحالته الصحية ونوع العلاج الذي سيحصل عليه.

  • المستشفيات العامة

يتوافر بالمستشفيات العامة في ألمانيا العديد من الأقسام الطبية، والتي يتردد عليها الأطباء بشكل دائم من أجل معالجة المرضى ، ويتم استخدام أحدث أساليب علاج مختلف الأمراض في المستشفيات العامة بألمانيا، حيث يتم تجهيز المستشفيات للتعامل مع حالات الطوارئ ، وكذلك استقبال المرضى لفترات طويلة. للمرضى الداخليين ، هناك مجال لكل من المرضى المشمولين بالتأمين الصحي العام والخاص. تميل المستشفيات العامة إلى أن تكون غرف المرضى بأربعة أسرة أو أكثر. يقدر عدد المستشفيات العامة بحوالي 2000 مستشفى مع حوالي 30 منهم عيادات جامعية للبحوث العلمية في الطب ، بجانب معالجة المرضى.

وبالرغم أن العلاج في المستشفيات الجامعية أكثر تكلفة من المستشفيات العادية، لكن المستشفيات الجامعية أفضل للكثير من المرضى بسبب التركيز العلمي في الأقسام الطبية داخل المستشفى الجامعي، حيث أن أغلب الأقسام تكون موجهة إلى علاج مرض محدد. مثل مستشفى هايدلبرج الجامعي.

  • المستشفيات الخاصة

تمثل المستشفيات الخاصة نسبة أقل من نسبة المستشفيات العامة والجامعية، حيث يقوم أطباء المستشفيات الجامعية بإنشاؤها للحصول على الرعاية الطبية في مختلف التخصصات، وتقوم الحكومة الألمانية بفرض رقابة صارمة على تكلفة العلاج في المستشفيات الخاصة، وعادة تكون تكلفة العلاج في أطباء المستشفيات الخاصة أقل من تكلفته في المستشفيات الجامعية، ويتميز العلاج في المستشفيات الخاصة أن المرضى يحصلون على المزيد من الراحة بسبب التجهيزات والخدمات التي توفرها المستشفيات الخاصة.

فمثلا يوفر مستشفى بافاريا التخصصي أحدث مختبر سريري متكامل الخدمات مجهز لإجراء الاختبارات التي تشمل التخصصات الرئيسية للطب المخبري، و يوفر بيانات سريعة ودقيقة حيث يتكون العاملين في المستشفى من فرق منتقاة بعناية تتألف من أطباء وممرضين وفريق عمل مُدرَّب على تقديم خدمة طبية محددة من أجل تقديم رعاية أفضل وجودة للمرضى.

  • المستشفيات التطوعية الغير ربحية

تدير المستشفيات الخيرية الغير ربحية منظمات دينية وطوعية وخيرية مثل الصليب الأحمر الألماني، وتمثل هذه المستفيات نسبة 38%

أفضل المستشفيات في المانيا

مستشفى شارتيه الجامعي في برلين: تعد هذه المستشفى من أفضل المستشفيات في المانيا ، فقد تم تصنيفها كأحد أفضل مستشفى في ألمانيا خلال عام 2017م، وتقدم خدمات طبية مميزة جدا وعالية الجودة.

المستشفيات في المانيا

مستشفى لودفيغ ماكسيميليان الجامعي في ميونيخ: تعتبر من أكبر وأقدم المستشفيات في ألمانيا، وقد تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل المستشفيات في المانيا .

مستشفى جوته الجامعي في فرانكفورت: يعتبر مستشفى جوته أحد أفضل المؤسسات التعليمية إلى متخصصي المستقبل في ألمانيا ، وتقدم خدمات طبية مميزة إلى المرضى.

مستشفى جامعة لودفيج ماكسيميليان في ميونيخ هو أكبر عيادة في ألمانيا وواحدة من أقدمها.

مستشفى كولونيا الجامعي: يتوافر بالمستشفى واحدة من أفضل القواعد العلمية المتخصصة في إجراء البحوث بمجال الأمراض العصبية، ودائما ما يتم تطبيق الإكتشافات الناجحة في المستشفى، بفضل الطاقم الطبي العالمي المتوفر بالمستشفى.

مستشفى أسكليبيوس التابع لجامعة هامبورغ: تعد هذه المستشفى احدى المستشفيات الأكاديمية، وهي من أفضل المستشفيات في المانيا من حيث المعدات والتجهيزات الطبية.

مستشفى بون الجامعي: بالرغم من أنه مستشفى جديد نسبياً في ألمانيا،  لكنه نجح في اكتساب مكانة مميزة ضمن أفضل المستشفيات في المانيا ، ويقدم رعاية طبية فائقة لجميع المرضى.

مستشفى آخن الجامعي: تعتبر من أفضل المستشفيات في المانيا من حيث توفير الراحة للمرضى، وتوجد حديقة حول المستشفى، وتهتم المستشفى بشكل كبير بإعادة تأهيل المرضى بعد الخضوع للعمليات الجراحية.

شبكة مستشفيات Schön Klinik: عبارة عن شبكة مستشفيات ضخمة في ألمانيا متخصصة في علاج الكثير من الأمراض، ويتوافر بها مجالات طبية متنوعة مثل طب الأعصاب، جراحة العظام، العلاج النفسي، وإعادة التأهيل.

مستشفى ألفريد كروب في روتنتشيد: تتميز هذه المستشفى بالتجهيزات الحديثة، وتحظى بشعبية كبيرة بين مرضى الـ VIP، ويذهب إليها الكثير من الشخصيات الهامة والممثلين والرياضيين للحصول على العلاج أو الرعاية الطبية اللازمة.

مستشفى توبنغن الجامعي: تقدم هذه المستشفى مستويات عالية من الخدمات الطبية، يمكن للمريض طلب قائمة غذاء شخصية من أحد أخصائيين التغذية، كما يمكن إقامة الشخص المرافق مع المريض بالغرفة.

مستشفى هيليوس: عبارة عن شبكة رعاية صحية خاصة مشهورة ، وتضم أكثر من 112 مستشفى موزعين في الولايات والمدن الألمانية، ويتلقى أكثر من 4.5 مليون مريض سنويا في هذه الشبكة الضخمة من المستشفيات المميزة، وتمتلك خبرة كبيرة في علاج المرضى الدوليين، وتقديم الرعاية الطبية عاليةة الجودة.

مستشفى هايدلبرغ الجامعي: تعد من أكبر المستشفيات في أوروبا، وتتميز في علاج السرطان العلاج بالبروتون، العلاج بالأحزمة الثقيلة، العلاج الإشعاعي، العلاج الكيميائي، جراحة السرطان، زرع نخاع العظام، بجانب اجراء العمليات الجراحية المعقدة في تخصص العظام، بالإضافة إلى زرع الأعضاء وجراحات القلب.

المصادر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق