افكارالطلاب العرب في المانياالعالم بين يديكالعرب في المانياالمانياالمانياالمعيشة في المانيامشاريع صغيرةمشاريع مربحة
جديد الموقع

افكار مشاريع مربحة في المانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • افكار مشاريع مربحة في المانيا واوروبا
  • الحصول على افكار لمشاريع مربحة

المانيا

قد يعتقد الكثير انه يمكنه التفكير في افكار مشاريع مربحة في المانيا ثم يعمل باحدهم، حيث تدفع الطاقة لدى بعض الشباب ان يفكروا بمشاريع جديدة وقد تكون صغيرة ومع ذلك ناجحة، كما تنتشر بشكل واضح في مختلف الارجاء،  وخاصة في اوروبا حيث تحتاج هذه المشاريع لتكاليف بسيطة ويتم تنفيذها بشكل سريع، وفي كثير من الاحيان تحقق ارباح ممتازة.

افكار مشاريع مربحة في المانيا واوروبا

  • عربة البطاطس المقلية
نلاحظ انتشار هذه العربات التي تقوم ببيع بطاطس مقلية حيث تلاقي الاعجاب والقبول باوروبا، كما تجد الاقبال من الكثيرين، حيث يشتروا منها بكميات مما يضمن لأصحاب هذا المشروع ان يحققوا ربح جيد يساعد علي العيش بحياة افضل، ومن الجدير بالذكر ان عربات البطاطس تنتشر بدول اخرى اجنبية وبدأت تنتشر في البلاد العربية، فبرغم من أن هذا المشروع بسيط الا انه مناسب للكثير وخاصة المقيمين بدولة مثل المانيا.
افكار مشاريع مربحة
  • عربات للسندوتشات

هذه الفكرة بسيطة ومربحة كذلك، فهي تتمثل في الشاحنات التي تبيع سندوتشات تيك اواي أو مشروبات غازية، وقد لاتكون هذه الفكرة جديدة ولكن تكون فكرة تنتشر منذ وقت طويل في دول اوروبا، كما توجد بالعديد من الدول العربية، فالمعروف ان هذا المشروع يلقي القبول من الكثيرين بمختلف الانحاء في العالم، وخاصة اذا كان صاحب المشروع يهتم بتقديمه لمنتج مميز، أو يقوم بتنفيذه للمشروع بالامكانات التي يحتاج اليها.

  • فكرة وافل بلجيكي

قد تجد هذه الفكرة رواج وشعبية من قبل الكثيرين في دول اوروبا، حيث يحرص على عمل هذا المشروع الكثيرين وخاصة في بلجيكا، وبدأ يهتم به الكثير من الاوروبيين الذين احبوا الوافل ويقوموا ببيعه في عربات مخصصة له، ونظراً للاقبال على شراء هذا الوافل والربح الوافي منه نجده بدأ ينتشر ولذلك من الممكن ان يكون فكرة لمشروع شاب في المانيا، فقد يساعدك في البداية لتحقق ماتريده بعد ذلك.

  • بيع السوفت ايس

اصبح السوفت ايس له ماكينة خاصة به، تقوم بصناعته وانتاج ايس كريم،  ويمكن لأي شخص ان يشتري هذه الماكينة التي تعمل الكثير من الايس كريم الذي يكفي الاعداد الكبيرة التي قد تشتري منهم، ولذلك نجد هذا المشروع ينتشر باوروبا وامريكا كما ظهر في آسيا وافريقيا، وفيه يقوم صاحب الماكينة بشراءه للخامات التي تلزم صناعة ايس كريم واكواب للتعبئة، وبعدها يتوجهوا للساحات وإلى المناطق الترفيهية وبعض الاماكن التي تكتظ بالسكان، ومن مشروع بسيط كهذا يمكن ان تربح الكثير يوميا، فالكثير مما يعمل بمشاريع كهذه بجد يمكن ان يحقق ارباح كبيرة، ولذلك ننصح من يمتلك الوقت لذلك ان يقوم بعمل مشروع بسيط ومربح مثل هذا المشروع.

الحصول على افكار لمشاريع مربحة

  • تحويل الهواية لمشروع

قد تمتلك هواية مميزة وتتطور معك لتتحول لحرفة وإبداع أي من الممكن ان تتحول لعمل ويكون مميز، أو قد تتطور لمشروع ويكون ناجح،

والمميز في الهواية انها تجعل من الشخص ناجح وحريص على أن يستمر وخاصة عند مواجهته لأي مشكلات، كما تؤمنه للرجوع للطريق الآمن.

  • حل المشكلات

قد يقابل المبتدء بعض المشكلات التي يجب عليه ان يجد لها حلول مناسبة، فيجب البحث عن حلول مناسبة وبطريقة جيدة، كما يمكن الاستفادة من تجارب الآخرين ومن الأفكار الجديدة التي يترحوها عليك.

وتعتبر عملية البحث عن حلول لأي مشكلة سواء كبيرة أو صغيرة من الأسس للحصول على فكرة لمشروع مربح، فيجب على صاحب المشروع ان يكون شخص ذكي وقادر على الادارة وايجاد الحلول.

  • الاختلاف عن الآخرين

يعتبر الاختلاف من اهم السمات فعندما تختلف في افكارك وتقدم شئ جديد قد يكون ذلك فرصة جديدة للربح، أما التقليد وتقديم ما يقدمه الآخرين فقد لا يستقطب الا شريحة معينة، ولذلك نؤكد على ان النجاح يحتاج لاختلاف وتميز، كما تحتاج المغامرة لايجاد حلول لكي تنجح نجاح باهر.

  • البحث عن اسواق جديدة

قد تحتاج افكار مشاريعك الجديدة بأن تبحث على اسواق مبتدئة أو جديدة يمكنها بيع اي شئ مبتكر، فربما الاسواق الكبرى لا تهتم بها ولكن لا يعني ذلك ان افكارك سيئة، فالكل بدأ صغير ثم كبر فيما بعد، وعلى سبيل المثال “رفيق الحريري” رحمة الله عليه والذي قام بمبادرة وتحدي جديد عبر شراكته مع الشركة الفرنسية التي تعاونت معه على عمل فندق بالطائف، وبالرغم من ان هناك عدد كبير من الشركات الكبرى رفضت ان تعمل بهذا المشروع الا انه تحقق وكان انجاز كبير، واقام بعدها العديد من الاعمال الناجحة التي تشهد على تقدمه ونجاحه حتى اليوم.

افكار مشاريع مربحة

  • التطوير

تحتاج اي افكار مشاريع مربحة في المانيا لامتلاكك قدرة على التطوير، فمثلا عملك لفكرة مشروع موجود مثله يحتاج لاضافة جديدة، أي لا يفترض بك ان تقلد تقليد اعمى، لأن ادخالك لفكرة جديدة قد يتيح لك فرصة نجاح اكبر.

  • الابتكار الجيد

قد تكون شخص بارع في ايجاد افكار جديد لمشاريع فريدة ولكن يجب عليك ان تحدد افكار ومعها حلول لأي مشكلات تواجهك، وفي الغالب تكون المشكلات تقليدية ولا جديد بها، ولذلك المشروع ليكون ابتكاري وناجح يجب ان ينال اهمية خاصة وتفكير جيد.

ومما سبق يتضح ان هناك افكار مشاريع مربحة في المانيا وفي العديد من الدول الاوروبية ولا تحتاج لتكاليف كبيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق