السياحة العلاجيةالسياحة في المانياالعالم بين يديكالمانياالمانياالهجرة
جديد الموقع

افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا

اقرأ في هذا المقال
  • المانيا
  • افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا

المانيا

تحتوي ألمانيا على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمتنوعة بين منحدرات الطباشير البيضاء بجزيرة روغن، وقمم جبال الألب بالقرب من بلدة بيرتشسغادن، وغيرها من أماكن السياحة الطبيعية والمشاهد الرائعة التي تسحر أعين السياح وتجذب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، واليوم سنتحدث عن افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا بحيث تكون مرجع جيد لك عند زيارة هذا البلد الرائع.

افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا

  • متنزه الغابات البافارية الوطني Bavarian Forest National Park

يععتبر هذا المتنزه من أقدم وأكبر حديقة وطنية بألمانيا، ويمثل مجموعة من البحيرات الساحرة والغابات الكثيفة والقمم الشاهقة، ويضم مسارات السير لمسافات طويلة وكذلك مسارات مخصصة لركوب الدراجات، مع امكانية اكتشاف الحياة البرية المتوفر في هذه الغابة البافارية التي تمنح الزوار فرصة اكتشاف الطبيعة الخلابة والتي تنال إعجاب الجميع.

  • حديقة بيرشتسجادن الوطنية Berchtesgaden National Park
بالرغم من تحول منطقة بيرشتسجادن إلى أرض العجائب الشتوية عند سقوط الثلوج، لكنها تكون وجهة مذهلة عند ارتفاع درجات الحرارة نسبيا أي خلال فصل الربيع، حيث توفر للزوار في تلك الفترة من العام فرص عديدة للاستمتاع، وتشمل السباحة في مياه البحيرات الجبلية الباردة الموجودة بالحديقة، بالإضافة إلى التنزه في الهواء الطلق وسط المناظر الطبيعية التي تسحر عيون الناظر إليها.
 اماكن السياحة الطبيعية
  • الحديقة الوطنية في سويسرا الساكسونية

تعد هذه الحديقة من افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا ، خاصة عند غروب الشمس، مع امكانية ممارسة العديد من الرياضات مثل السير مسافات طويلة، والتنزه وسط التكوينات الصخرية المذهلة، ويعتبر تسلق الصخور أحد الطرق الرائعة التي تساعدك على استكشاف هذا المتنزه الرائع، ويمكنك استئجار أو ركوب قارب لمشاهدة المزيد من المناظر الطبيعية الساحرة.

  • حديقة هاينيخ الوطنية Nationalpark Hainich

تقع هذه الحديقة في ولاية تورينغن الألمانية، وتقدم للزوار فرص للإستمتاع بالسير لمسافات طويلة في مسارات محددة، وتوجد مسارات مخصصة إلى ركوب الدراجات، ويمكنك أخذ جولة برفقة مرشدين لإكتشاف العديد من أنواع الحيوانات المعرضة إلى الإنقراض.

  • جاسموند ناشيونال بارك Jasmund National Park

تقع هذه الحديقة في شمال ألمانيا، وتعتبر موطن لأجمل الشواطئ والغابات والبحيرات بجانب منحدرات الطباشير البيضاء المذهلة، وتوفر الحديقة مناظر طبيعية ساحرة تتنوع بين الغابات والماء الأزرق الفيروزي، بالإضافة إلى العديد من فرص الترفيه والجولات السياحية الرائعة.

  • حديقة شليزفيج هولشتاين الوطنية Schleswig-Holstein National Park

توجد في بحر فادن بألمانيا، وتعد من أجمل المناطق الساحلية، ويعد بحر فادن نظام بيئي مميز من الشواطئ والرمال والسهول الطينية ومصبات الأنهار، حيث يمثل بيئة مثالية للعديد من أنواع الطيور والثدييات البحرية والنباتات الفريد، إنها حقا حديقة رائعة تستحق الزيارة.

  • حديقة الغابة السوداء الوطنية Black Forest National Park

تعتبر حديقة الغابة السوداء الوطنية من افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا ، وهي عبارة عن سلسلة جبال غابات ضخمة تقع جنوب غرب ألمانيا في ولاية بادن فورتمبيرغ، يستطيع الزوار السير بداخلها وركوب الدراجات، وممارسة العديد من الرياضات الشتوية أو عمل جولات برفقة المرشدين، ومن أهم الأنشطة التي يقوم بها زوار الحديقة اكتشاف محمية روهشتاين الطبيعية، والمنتجعات الصحية، والقرى الرائعة التي تقع بالقرب من الحديقة.

  • قمة جبل تسوغشبيتسه zugspitze

يعتبر جبل تسوغشبيتسه أعلى جبل في جبال الألب البافارية Wetterstein ، بالإضافة لأنه أعلى جبل على مستوى ألمانيا، ويبلغ ارتفاعه حوالي 3 آلاف متر عن مستوى سطح البحر، ويتسم بالجمال والطبيعة الساحرة ومكان رائع للمغامرات وممارسة العديد من الأنشطة، ومن أعلى الجبل يمكنك مشاهدة مناظر بانورامية بزاوية 360 درجة، وفي حالة اعتدال الطقس يمكنك رؤية قمم من النمسا وإيطاليا وألمانيا وسويسر.

  • حديقة Eifel National Park

تعتبر هذه الحديقة أول حديقة وطنية في شمال الراين فيستفاليا، وتتميز الحديقة بأنها تمتد على مسافة 110 كيلومتر مربع من المناظر الطبيعية الساحرة، وتضم حوالي 1600 نوع مختلف من النباتات والحيوانات المعرضة إلى الإنقراض، حيث يمكنك استكشاف أشياء جديدة لم تراها من قبل.

  • منتزه Lower Oder Valley National Park
يمكنك من خلال زيارة هذا المنتزه استكشاف السهول الفيضية الوحيدة بألمانيا، ويعتبر بيئة معيشية للكثير من النباتات والحيوانات النادرة أو المحمية، ويمكن للزوار ممارسة العديد من الأنشطة وسط الطبيعة الخلابة.
 اماكن السياحة الطبيعية
  • حديقة جبال الألب الوطنية

توفر هذه الحديقة فرصة للإستمتاع بالطبيعة الخلابة، والهواء النقي، إنها الحديقة الوحيدة في ألمانيا مباشرة على حدود النمسا، وتعرف هذه الحديقة الوطنية بإسم محمية المحيط الحيوي من جانب منظمة اليونسكو.

  • وادي

    Mosel

يعد هذا الوادي من افضل اماكن السياحة الطبيعية في المانيا ، ويحيط به كروم العنب ذات المناظر الساحرة، وقرى نصف خشبية تعود للقرون الوسطى وقلاع مميزة أعلى قمة تلة، ويعتبر هذا الوادي مكان رائع للهروب من ضجيج الحياة اليومية، ومن أبرز المعالم مدينة ترير الرومانية كوشيم ذات القلعة الضخمة والممشى الرائع على النهر، وقرية بيلشتاين الهادئة، ومدينة ترابن-ترارباخ الأنيقة.

  • قصر ومنتزه فيلهلمشوه Wilhelmshöhe

يعد منتزه فيلهلمشوه الجبلي الرائع من أكبر المنتزهات في أوروبا، ويعتبر عمل فني فريد جدا، حيث يجد الزوار العديد من المعالم السياحية المتنوعة في هذا المنتزه، وتم إدارج  قصر ومنتزه فيلهلمشوه Wilhelmshöhe في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام 2013م .

المصادر

https://www.nationalpark-bayerischer-wald.bayern.de/english/

https://www.berchtesgaden.de/en/nature-wonders/berchtesgaden-national-park-area

https://www.saechsische-schweiz.de/en/region/national-park.html

https://www.nationalpark-hainich.de/de/

https://www.germany.travel/en/leisure-and-recreation/natural-landscapes/national-parks/nationalpark-jasmund.html

https://www.germany.travel/en/leisure-and-recreation/natural-landscapes/national-parks/schleswig-holstein-wadden-sea-national-park.html

https://www.nationalpark-schwarzwald.de/en/

https://zugspitze.de/en/winter/mountain/zugspitze

https://www.eifel.info/en/nature/the-eifel-national-park

https://www.germany.travel/en/leisure-and-recreation/natural-landscapes/national-parks/lower-oder-valley-national-park.html

https://www.germany.travel/en/towns-cities-culture/unesco-world-heritage/wilhelmshoehe-park.html

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق