استراليااسترالياالسياحة في استرالياالسياحة في استرالياالسياحة في سيدنيالعالم بين يديكالهجرةحديقة سيدنيملبورن
جديد الموقع

أهم المعالم السياحية في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • أهم المعالم السياحية في استراليا

استراليا

تعد استراليا من أهم الوجهات السياحية حول العالم، ويحلم الكثير من الأفراد بالسفر إلى استراليا، ويهتم الكثيرون بالسياحة في استراليا وخاصة من يبحثون عن السياحة العلمية بسبب اتساع مساحة استراليا مما جعل مناخها وبيئتها متنوعين، وقد انعكس ذلك على الحياة والطبيعة والبرية بإستراليا، واليوم سنتحدث عن أهم المعالم السياحية في استراليا ولن نتطرق إلى الحياة البرية التي تمثل عامل جذب سياحي هام في استراليا.

أهم المعـالم السياحية في أستراليا

حدائق رويال بوتانك Royal Botanic Garden

تقع هذه الحدائق في شارع ماكوير، وهي قريبة من دار الأوبرا الشهيرة بمدينة سيدني، وتحتوي الحدائق على مجموعة من الزهور الجميلة جدا والتى تلطف الأجواء وتزيد الراحة النفسية لدى زوار الحديقة، وتعد الحديقة مكان للإسترخاء والإستمتاع، وتتميز هذه الحدائق بجمالها الآخاذ وطبيعتها الساحرة، لذلك فهي وجهة مفضلة للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

جسر ميناء سيدني Harbour Bridge

عبارة عن طريق حيوي مهم في أغراض السفر، حيث يعتبر الممر الرئيسي بين الشاطىء الشمالى والمنطقة التجارية المركزية بالمدينة، ويعود بناء جسر ميناء سيدني بعد عمل متواصل استمر 8 سنوات واشترك في العمل به 1400 عامل، وتم افتتاح الجسر عام 1942م ، ويعتبر الجسر خيار رائع إلى عشاق المغامرات وهواة القفز، ويبلغ ارتفاع الجسر 50 طابق، ويعد هذا الجسر من أهم المعالم السياحية في استراليا .

برج سيدني Sydney Tower

يعد برج سيدني أطول برج بالمدينة، ويصل ارتفاعه إلى 350 متر، ويوجد به مستويين الأول طابق لرصد المدينة حيث يستطيع السياح رؤية المدينة بالكامل واستكشاف المناطق السياحية بها، ويوجد مستوى ثاني أعلى منصة سكاي والك، ويصل مستوى الرصد به إلى الحديقة الأولمبية والميناء لذلك يحرص السياح من مختلف بلدان العالم على زيارة هذا البرج، الذي يعد من أهم المعالم السياحية في استراليا ، ومن أشهر معالم مدينة سيدني.

المتحف البحري الوطني الاسترالي Australian National Maritime Museum

أطلق على هذا المتحف اسم المتحف البحري الوطني بسبب إقامته في وسط البحر، ويحتوي المتحف على كافة المعدات الخاصة بالبحر وتشمل الغواصات والأجهزة من قديم الأزل حتى وقتنا الحالي، ويعد المتحف وجهة سياحية بارزة في أستراليا خاصة بالنسبة إلى عشاق السباحة والغطس.

 المعالم السياحية

حديقة سيدنى الأولمبية Sydney Olympic Park

تشتهر حديقة سيدنى الأولمبية بالأراضي الرطبة المناسبة لأغراض الإستجمام والإستمتاع بالأجواء الممتعة جدا، وتم إقامة هذه الحديقة من أجل إستضافة الأحداث الرياضية المهمة داخلها، حيث تستضيف أكثر من 100 حدث خلال العام الواحد، ويوجد بالحديقة خمسة عشر ملعب.

دار الأوبرا في سيدنى Sydney Opera House

تعد دار الأوبرا في سيدني أهم المعالم السياحية في استراليا وأكثرها شهرة وإثارة، وقد تم افتتاح دار الأوبرا عام 1973م، وتشمل 4 قاعات رئيسية منها مسرح عروض الروايات التمثلية، مسرح الدارما، قاعة الموسيقى، مسرح الأوبرا، وتقدم دار الأوبرا أكثر من ثلاثة آلاف عرض في العام الواحد، وتعد أحد عجائب الدنيا السبع، فقد تم ترشيحها مع 21 مبنى للإنضمام إلى عجائب الدنيا السبع.

دارلينج هاربور Darling Harbour

عبارة عن منطقة جذب سياحي رائعة جدا وتعد من أهم المعالم السياحية في استراليا ، وتضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمحلات التى تجذب السياح إليها لزيارة مينائها المميز، وتتميز بعض المطاعم بإطلالتها الرائعة على الميناء مباشرة مما يجعل الصيوف يستمتعون بمشاهدة أجمل الإطلالات التي تجمع بين الحياة العصرية والأناقة، ويتميز المكان بأن أسعارة معقولة.

شاطئ بوندي Bondi Beach

يعد من أشهر وأجمل الشواطئ في استراليا، ويتم تنظيم العديد من عروض الأزياء على هذا الشاطئ، ويضم العديد من المحلات التجارية التي تبيع أدوات السباحة وركوب الأمواج، ومجموعة مميزة من المقاهى، ويعتبر شاطئ بوندي وجهة رائعة في استراليا تجذب العديد من السياح إليها.

ذي روكس The Rocks

يعد من أجمل أماكن التنزه التي يفضلها الأطفال، ويتم إقامة العديد من المهرجانات به، ويوجد داخله حديقة حيوان وحدائق نباتية ملكية في غاية الروعة، مع العلم أن معظم زوار المكان هم الأطفال، ويتوافر بالحديقة 14 وسيلة مرح متنوعة بالإضافة إلى امكانية ركوب الخيل، ويتوافر بالحديقة ألعاب مثيرة تنال إعجاب الجميع.

متحف الفن المعاصر Museum of Contemporary Art 

يعد أحد أشهر المتاحف في استراليا، ويحظى بإقبال كبير من جانب الفنانين ومحبى الفن، ويوجد به تشكيلة متنوعة من الفنون على مر التاريخ والعصور.

معرض فن نورث ساوث ويلز Art Gallery of New South Wales

يعتبر أحد أقدم المتاحف الاسترالية، إنه أول متحف تم بنائه في استراليا، يقدم المتحف فن سكان جزر مضيق توريس، وفن السكان الأصليين، وحصد مجموعة من الجوائز، ومن أهمها جائزة ارشيبالد الشهيرة مما جعله متحف عالمي يحرص السياح من مختلف أنحاء العالم على زيارته.

 المعالم السياحية

مرصد سيدني Sydney Observatory

يعتبر مرصد سيدني من أهم المعالم السياحية في استراليا ، إنه مكان حيوي وهام لكل سائح، ويوفر للزوار إمكانية رؤية المدينة بالكامل من أعلى هذا المرصد، ويوجد في المرصد مجموعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تبيع أجمل الهدايا التذكارية.

حديقة حيوانات تارونجا Taronga Zoo

تقع هذه الحديقة في مكتن رائع ومميز، وتحتوى على أكثر من 300 نوع مختلف من الحيوانات، وحوالي 2600 حيوان مدهش، يأتي السياح للحديقة من جميع بلدان العالم لأنها أحد أكثر الحدائق إثارة ومغامرة ليس في استراليا فقط بل حول العالم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق