استراليااسترالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالمواصلات في استرالياالهجرة
جديد الموقع

تكاليف المعيشة في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • تكاليف السكن ومصاريف المعيشة في استراليا
  • الخيارات المصرفية وخيارات السداد
  • كيفية الحصول على خط الهاتف والإنترنت
  • المكالمات الدولية
  • الإشتراك في خدمة الانترنت
  • الحياة في استراليا

استراليا

إذا كنت تخطط للسفر إلى استراليا وتريد الإستمتاع بحياة كريمة وسعيدة، فيجب عليك معرفة المبلغ الذي ستحتاجه من أجل تغطية تكاليف المعيشة في استراليا بشكل يومي، مع العلم أن تكلفة المعيشة تختلف قليلا من مدينة إلى أخرى داخل استراليا، أي أن تكاليف المعيشة في استراليا تختلف حسب المنطقة التي تعيش فيها، ونتيجة لأهمية تكاليف المعيشة بالنسبة للكثير من المسافرين إلى استراليا سنتحدث اليوم عن تكاليف المعيشة في استراليا من خلال هذا المقال.

وقد أوضحت الحكومة الاسترالية أن الشخص يحتاج إلى 20 ألف دولار استرالي سنويا في حالة العيش بمفرده، بالإضافة إلى نحو 7 آلاف دولار استرالي في حالة الزواج، وفي حالة أن الشخص لديه أطفال سوف يحتاج كل طفل 3 آلاف دولار استرالي سنويا، مع العلم أن الأرقام المذكورة غير شاملة مصاريف الأنشطة الإجتماعية والرياضية والترفيهية.

تكاليف المعيشة في استراليا

تكاليف السكن ومصاريف المعيشة في استراليا

  • تتراوح تكلفة السكن في بيوت الشباب وبيوت الضيافة من 90 حتى 150 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة الإيجار المشترك من 85 حتى 215 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة السكن في الحرم الجامعي من 90 حتى 280 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة الإقامة مع عائلة محلية من 235 حتى 325 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة البقالة والأكل من 80 حتى 280 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة الغاز والكهرباء من 35 حتى 140 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة الهاتف والإنترنت من 20 حتى 55 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة المواصلات العامة من 15 حتى 55 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة السيارة من 150 حتى 260 دولار في الأسبوع.
  • تتراوح تكلفة الترفيه من 80 حتى 150 دولار في الأسبوع.
تكاليف المعيشة في استراليا

الخيارات المصرفية وخيارات السداد

يتم الدفع في استراليا بواسطة الدولار والسنت، ويمكن الشراء بواسطة العملات الورقية والمعدنية، أو عن طريق تحويل الأموال أو عبر استخدام بطاقة الخصم أو الإئتمان التابعة لأحد البنوك الدولية أو المحلية أو عن طريق بطاقة اتحاد ائتماني أو جمعية.

وفي حالة رغبتك في فتح حساب بنكي في استراليا قبل أو بعد الوصول للدراسة بإستراليا، سوف تحتاج للتأكيد الإلكتروني للتسجيل في برنامج الدراسة Electronic Confirmation of Enrolment (ECOE)، وخطاب القبول بالدراسة في الجامعة أو المؤسسة التعليمية، وجواز السفر، ومستندات إثبات الهوية، وأحيانا يتطلب الأمر وجود رقم الملف الضريبي الاسترالي والذي يتم معرفته عن طريق مكتب الضرائب الاسترالي.

كيفية الحصول على خط الهاتف والإنترنت

ستحتاج إلى خط تليفون وانترنت بشكل سريع مجرد الوصول إلى استراليا، وبالنسبة إلى التليفون، توجد ثلاث خيارات أساسية للإختيار منهم، وهم:

  • الخط الأرضي: يمكن أن تحصل على خط أرضي فقط في حالة العيش خارج الحرم الجامعي، ويوجد عرض جيد يمكنك الاستفادة منه وهو استخدام الهاتف الأرضي للحصول على الإنترنت، أو يمكن استخدام الموبايل كبديل للخط الأرضي.
  • خط الهاتف الجوال أو الموبايل (الكروت مسبقة الدفع): يوفر هذا الخيار امكانية التحكم في المكالمات والتوقف حسب الرغبة، وتتوافر بطاقات الموبايل مسبقة الدفع في معظم المحلات التجارية والسوبر ماركت وشركات الهاتف المحمول بإستراليا.
  • خط الهاتف الجوال أو الموبايل (العقد): يعتبر التعاقد مع شركة هاتف محمول بإاستراليا أرخص للشخص، ولكن ذلك يعتمد بشكل أساسي على مقدار الإستخدام.

وعموما، تشمل جميع خيارات الهاتف المحمول بإستراليا الإستمتاع بباقة إنترنت جزئية.

المكالمات الدولية

يجب معرفة أن المكالمات الدولية تزيد عن المكالمات المحلية داخل استراليا بشكل كبير، وفي حالة رغبتك في إجراء مكالمة دولية، يمكن شراء خط اتصال دولي من أي متجر، وللتوفير في السعر، يمكنك استخدام التطبيقات المتوفرة على الانترنت، ومنها سكايب أو فيس تايم.

ومن الجدير بالذكر أنه للاتصال برقم استرالي من خارج استراليا، يتم إدخال كود البلد 61 ، وبعد ذلك إدخال كود المنطقة ورقم الهاتف، وفي حالة الإتصال بدولة أخرى من داخل استراليا يتم إدخال  011 ، ويليه كود البلد التي تريدها، ثم كود المنطقة ثم رقم الهاتف.

تكاليف المعيشة في استراليا

الإشتراك في خدمة الانترنت

يجب أن يكون لديك خيارات خاصة حول استخدام الإنترنت بإستراليا، ولكن يجب البحث جيدا لمعرفة أرخص الأسعار وسعات التحميل المطلوبة، وبالنسبة للطلاب فإن أغلب المؤسسات التعليمية توفر الإتصال بشبكات الواي فاي مجانا، حيث يتم إدخال اسم المستخدم والرقم السري، كما يمكنك استخدام أحد أجهزة الكمبيوتر المتوفرة بمكتبة الطلبة، أو الذهاب إلى مكتبة عامة خارج الحرم الجامعي، أو الذهاب إلى أحد مقاهي الإنترنت، وعموما يجب التأكد من أمان الشبكة التي تتصل بالإنترنت من خلالها.

الحياة في استراليا

إذا كنت تعتزم الإنتقال إلى استراليا، فمن المؤكد أنك تريد الحفاظ على نفس مستوى المعيشة الذي عهدته في بلدك قبل السفر إلى استراليا، وبالرغم من أن توافر فرص العمل في استراليا لكن تكلفة المعيشة عالية وإيجارات المنازل مرتفعة، وتعد مدينة سيدني أكثر المدن الاسترالية من حيث غلاء المعيشة، وتليها مدينة ملبورن.

وننصح المسافرين إلى استراليا بتحديد ميزانية للمصاريف الشهرية من أجل تغطية تكاليف المعيشة في استراليا، وقد تتأثر بنود الميزانية الشهرية بعدة عوامل، ومن أهمها المدينة التي تختارها، حجم المنزل ومدى فخامته، وسيلة المواصلات التي ستستخدمها، طبيعة التأشيرة، وغيرها.

لذلك عند وضع ميزانية شهرية للعيش في استراليا يجب الأخذ في الإعتبار بعض البنود الهامة مثل الإيجار، فواتير الكهرباء والماء والغاز، المواصلات، التأمين الصحي والرعاية الصحية، المدارس، الضرائب، المشتريات اليومية، الترفيه.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق