استراليااسترالياالصحة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرةصحةصحة و جمال
جديد الموقع

المستشفيات الحكومية في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • مراكز الصحة المجتمعية
  • الصحة النفسية بمراكز الصحة المجتمعية
  • التطعيم بمراكز الصحة المجتمعية
  • دور رعاية للمسنين
  • الطوارئ في المستشفيات الحكومية في استراليا
  • المستشفيات الاشهر في سيدني

استراليا

توجد كثير من المستشفيات الحكومية في استراليا تتوفر بهم كافة الاقسام للرعاية الصحية، كما توجد مصحات مجتمعية تقدم رعاية مختلفة، حيث توفر كافة الاقسام المتمثلة في العلاج الطبيعي والعناية بالاسنان ويوجد بها قسم للصحة النفسية والكثير من الرعاية الصحية التي تجدها بأي مستشفى حكومي كبير.

 مراكز الصحة المجتمعية:

توجد مراكز الصحة بمختلف المناطق في استراليا فهي مثلها مثل المستشفيات الحكومية في استراليا تقدم خدماتها الصحية للأشخاص بجميع الأعمار وأسعارها منخفضة كثيرا. وتوجد كثير من المراكز لا تقد نفس خدماتها. حيث توفر خدمات التمريض، وخدمة الترويج الصحي، ويوجد بها علاج طبيعي، وقسم لعلاج الاسنان والعناية الطبية، كما توفر قسم خاص بالصحة النفسية، وخدمات التطعيم، ولذلك هذه المراكز تعتبر من اهم الاماكن الصحية التي يمكنك تلقي العلاج بها باستراليا.

الصحة النفسية بمراكز الصحة المجتمعية:

 تقدم لهم كثير من الخدمات بالمستفيات الحكومية وبالمراكز الصحية التي تجدها بمختلف الارجاء في استراليا، فهناك الكثير من لأشخاص يحتاجوا للمساعدة نظراً لمعاناتهم من بعض المشاكل الصحية والأمراض النفسية، وفي اغلب الحالات، يحتاج الأشخاص للاقامة بمركز من مراكز الصحة المجتمعية.

التطعيم بمراكز الصحة المجتمعية:

تقوم مراكز الصحة المجتمعية بتوفير التطعيم والذي يحتاجه الأطفال واحياناً البالغين لحمايتهم من بعض الأمراض الضارة، فالتطعيم هناك غير إجبارى ولكنه مستحب لكل الأطفال.

وعلى الرغم من ذلك قد تحتاج بعض الولايات مثل (نيو ساوث ويلز- فيكتوريا – تاسمانيا – كانبرا) ان تقوم الاسرة بتقديم بيان خاص بتطعيم الطفل منذ اول يوم لذهابه المدرسة أو الروضة، لكي تحدد المدرسة أو الروضة أى من هؤلاء الأطفال لم يتلقى تطعيماته.

كما توجد امكانية للتطعيم الأطفال عند الطبيب العام أو بأي مركز صحي قريب، وإذا اردت الحصول علي تطعيم بمراكز الصحة المجتمعية، يجب ان يتم الإتصال بهم لمعرفة المصلات التي تكون متوفرة لديهم، وامكانية توفرها ان لم تكن متوفرة.

المستشفيات الحكومية في استراليا
Embargoed to 0001 Friday November 23 File photo dated 16/11/09 of a pharmacist at work. The NHS will save almost £1 billion on medicines next year under a new scheme fast-tracking “cutting-edge and best value medicines” through the approval process, Health and Social Care Secretary Matt Hancock has announced.. Issue date: Friday November 23, 2018. The new Voluntary Scheme for Branded Medicines Pricing and Access will also lead to a more flexible and streamlined commercial process, which Mr Hancock said will make UK more attractive to investors. See PA story HEALTH Medicines. Photo credit should read: Julien Behal/PA Wire

دور رعاية للمسنين :

يمكن للمسنين ان يتلقوا الرعاية الداخلية ببعض المراكز الصحية، التي يوجد بها قسم للأشخاص المسنين، ومن لم يعد قادر على البقاء بمنزله لظروف المرض أو الاعاقة أو نتيجة حدوث ظروف طارئة، أو لمجرد غياب الشخص او الاسر التي كانت ترعاهم، ويوجد بعض الأشخاص قد يكونوا بحاجة بسيطة للعناية، أي أقل من الخدمات التي تقدمها دار رعاية المسنين، وفي هذه الحالة يمكنهم ان يختاروا شقق مستقلة ليقيموا بها أو يقيموا بقرى المتقاعدين، حيث سيجدوا بها فرق تقدم الرعاية لهم، وستكون اغلب الخدمات ممولة من قبل حكومة استراليا، حيث توفر لهم كافة الاحتياجات لمساعدتهم للبقاء بمنزلهم.

 وفي حالة عدم رغبة المسن في الاقامة بالمنزل يمكنه ان ينتقل لدار رعاية المسنين، ولكن يجب اتباع خمس خطوات للانتقال دار لرعاية المسنين، ومن اهمها(تقييم الأحقيتك في ذلك – البحث عن دار مناسبة – معرفة التكاليف – تقديم طلب- وبعدها الانتقال للدار والاستقرار هناك).

وتوجد المستشفيات بمختلف المدن الاسترالية، فلا توجد مدينة خالية من المستشفيات العمومية والتي يوجد بها كافة الاقسام وخاصة الطوارئ.

الطوارئ في المستشفيات الحكومية في استراليا

يوجد هذا القسم بكافة المستشفيات الحكومية، وفي بعض المراكز الطبية المجتمعية، ويمكن الحصول على هاتف المستشفيات الخاصة أو العمومية من الدليل وستجدها باسم”Hospitals”  أو “PagesH White”.

ومن المفضل قبل ذهبك للمستشفى أن تأخذ الأدوية التي تتناولها والبطاقة الخاصة بالميديكير أو بطاقة العضوية بالتأمين الصحي الخاص، ومن يمتلك بطاقة رعاية صحية حكومية تكون باسم Benefits Health أو البطاقة الخاصة بالتخفيضات لللمتقاعدينPension .Concession Card ، كما يتوفر العلاج على مدار 24 ساعة في قسم الطوارئ، بالمستشفيات العمومية، فمن كانت حالته الصحية طارئة يمكنه تلقى العلاج هناك.

المستشفيات الحكومية في استراليا

ومن المستشفيات الاشهر في سيدني مايلي:

Sydney Eye Hospital –

 Royal Prince Alfred Hospital –

 
St Vincent’s Hospital –

 
Royal North Shore Hospital –


St George Hospital –


Prince of Wales Hospital –


Royal Hospital for Women –


Sydney Children’s Randwick –


Liverpool Hospital –


Prince of Wales Hospital –

والمعروف عن هذه المستشفيات انها توفر مكان لاصطفاف السيارة للمرضى او لمن يزورهم، ولكن تكلفة الاصطفاف مرتفعة للغاية، ولذلك توجد بعض العائلات التي لا تتحمل دفع هذه التكلفة عند زيارة احد افراد اسرتهم، ويضطروا لتخفيف الزيارة أول لترك المريض وحيداً بالمستشفى في الفترة الليلية لتجنبهم دفع رسوم اصطفاف كثيرة، فتكلفة اصطفاف سيارة بهذه المستشفيات قد تقترب من المبلغ الذي يدفعوه لايجار منزل لاقامتهم به شهر، واحياناً تقوم بعض الاسر بالسير مسافة طويلة لتصل للمستشفى وتصطف بعيداً عن المستشفى.

ونظراً للتكلفة العالية من المستشفيات بهذه النقطة، فقد اتاح ذلك الفرصة للمقيمين بالقرب من هذه المستشفيات بأن جعلوا كراجات منازلهم للايجار وقد يصل سعر الواحد منهم بالشهر لحوالي 300 دولار أو اكثر.

ويمكن القول ان هناك العديد من المستشفيات الحكومية بمختلف الارجاء في استراليا، وتقدم خدمات طبية بشكل مميز، مما جعلها تحتل المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للرعاية الصحية، حيث تحاول استراليا ان تتجنب اي نسبة خطأ في مستشفياتها، كما تساعد كافة مواطنيها على تلقي العلاج بأي من مستشفياتها، وخاصة محدودي الدخل، حيث توفر لهم بطاقة لتلقي العلاج ايضا.

ومما سبق يتضح ان الحكومة الاسترالية حريصة على توزيع مراكز الصحة والكثير من المستشفيات الحكومية في استراليا بمختلف مناطقها للتسهيل على المرضى.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق