استرالياالسياحة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالمواصلات في استرالياالهجرةسياحة و سفر
جديد الموقع

التخطيط للسفر إلى استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • التخطيط للسفر إلى استراليا
  • الحجر الطبي والجمارك وحماية الحدود في استراليا
  • نصائح هامة عند استخدام المواصلات العامة بإستراليا

استراليا

يفكر الكثير من الأفراد في السفر إلى استراليا بصرف النظر عن الهدف من السفر سواء للعمل أو الدراسة أو السياحة أو غير ذلك، وعما يفضل التخطيط للسفر إلى استراليا قبل السفر بوقت كافي، وبالنسبة للطلاب فإنه يجب التخطيط للسفر إلى استراليا مجرد قبوله للدراسة في إحدى جامعات استراليا والتأكد من استلامه تأشيرة الدراسة بإستراليا، وسوف نتعرف على خيارات عديدة تساعدك في التخطيط للسفر إلى استراليا ، وذلك حتى تكون رحلتك في استراليا أكثر متعة ونجاح.

التخطيط للسفر إلى استراليا

  • جواز السفر والتأشيرة: يجب التأكد من أن جواز السفر ساري لمدة ستة شهور كحد أدنى قبل الوصول إلى استراليا، والحصول على مستندات التأشيرة، ويفضل أن تحتفظ بنسخة من جواز السفر في المنزل وكذلك حفظ نسخة على الإنترنت بحيث يمكنك الإستعانة بها في حال فقدان جواز سفرك.
  • تسجيل الدراسة: بالنسبة إلى الطلاب فإنه يجب القيام بتأكيد التسجيل وجمع المعلومات الكافية عن الجامعة أو المؤسسة التي سيلتحق بها.
  • التأمين الصحي للطلاب الأجانب: يعتبر التأمين الصحي أحد المتطلبات الضرورية للدخول إلى استراليا، لذلك يجب أن يكن لديك شهادة تأمين صحي قبل مغادرة بلدك.
  • تأمين السفر: يفكر بعض المسافرين في التأمين على السفر، وهذا التأمين يشمل الحالات المرضية التي لا يشملها برنامج التغطية الصحية للطلاب الأجانب كالرحلات الملغية والمستندات المفقودة، وعلاج الأسنان أو العيون وغيرها.
  • تكاليف تذاكر الطيران: يجب التأكد من موعد وتاريخ رحلة الطيران، الإحتفاظ بكافة تفاصيل الرحلة وجواز وتأشيرة السفر في مكان آمن.
  • بيانات الإتصال: يجب أن يحتفظ كل مسافر بقائمة تشمل بيانات الإتصال بالأسرة في حالة الطوارئ وبيانات السفارة وتفاصيل الإقامة والمؤسسات التعليمية في حالة استكمال التعليم في استراليا، وفي حالة الإستعانة بأحد الوكلاء ممن لديهم خبرة بمجال التعليم، يجب أن تتواصل معهم مجرد وصولك إلى استراليا.
  • العملة الإسترالية: يتوافر في استراليا أماكن عديدة لتبديل العملات في المطارات وفي مختلف الولايات والمدن الاسترالية، وننصح المسافرين إلى استراليا بالإحتفاظ ببعض العملات الاسترالية قبل مغادرة بلدانهم الأصلية.
  • الإنتقال من المطار: يجب أن يكون كل مسافر على دراية بكافة التفاصيل، والتي تشمل الوقت والطرق وبعض المعلومات عن وسائل النقل العامة، وهل يوجد مسؤول تابع للمؤسسة التعليمية يتم الإنتقال برفقته من المطار، مع مراعاة التنسيق مع المؤسسة التعليمية التي يتنمي إليها، وفي حالة أنك تريد خريطة لكي تساعدك في التنقل من مقر الإقامة للمطار، يمكنك إيجادها بالمطار أو يفضل طباعة خريطة بالأماكن الهامة في استراليا قبل مغادرة بلدك.
  • تفاصيل الإقامة: يجب التأكد من الحصول على عنوان محل الإقامة أثناء التواجد في استراليا، وأيضا معرفة رقم هاتف الجهة المقصودة وتأكيد الدفع في حالة سداد تكلفة الإقامة.
استراليا

الحجر الطبي والجمارك وحماية الحدود في اسـتراليا

تعتبر وزارة الزراعة والموارد المائية الجهة المعنية بحماية البيئة الطبيعية في استراليا، وكذلك حماية الزراعة من أي آفات أو أمراض عن طريق فحص المنتجات المستوردة، وخاصة المواد الغذائية والنباتات والحيوانات وأي مواد تخص الزراعة أو الحيوانات عموما.

وعند التخطيط للسفر إلى استراليا يجب التأكد من استيفاء متطلبات الأمن البيولوجي بإستراليا أثناء تعبئة الأغراض الشخصية، فمثلا لا تجلب الفواكه والخضار الطازجة واللحوم والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والنباتات الحية أو البذور، حيث أنه لا يسمح بدخول بعض المنتجات إلى استراليا، كما أن بعض المنتجات تتطلب توافر شروط الإستيراد.

في حالة عدم التأكد من عنصر ما، يجب عليك توضيحه على بطاقة الراكب الواردة والتي يحصل عليها المسافر أثناء تواجده بالطائرة، ويفضل عدم جلبها على الإطلاق، وقد تتسب المخالفات في توقيع غرامات فورية وغيرها.

نصائح هامة عند استخدام المواصلات العامة بإستراليا

يعتبر قضاء الطالب الدولي فترات طويلة في استقصاء المدن والولايات الاسترالية أحد الأمور الممتعة التي يشعر بها من خلال استخدام المواصلات العامة في استراليا بدون الحاجة لإمتلاك وسيلة نقل خاصة في استراليا.

على الطريق: يختلف نظام المواصلات العامة في استراليا من مدينة إلى أخرى، ولكن يوجد عامل مشترك بين كافة أنظمة المواصلات العامة في استراليا وهو الكفاءة والتميز، وذلك ما يدفع الكثير من الأفراد إلى استخدام المواصلات العامة بدلاً من وسائل النقل الخاصة أو سيارات الأجرة، وتقوم معظم البلديات المحلية في ااستراليا بتشجيع المواطنين على استخدام الدراجات الهوائية لقضاء المشاوير داخل المدن، وذلك للحفاظ على البيئة من التلوث نتيجة عوادم السيارات.

خدمات القطارات: توجد شبكة متطورة من القطارات في استراليا تربط بين المدن الإسترالية الكبرى، والتي تشمل كلا من سيدني، نيو ساوث ويلز، نيوكاسل، وغيرها، وهذه الشبكة تجعل السفر أو التنقل بين المدن الاسترالية أكثر راحة وسهولة وأقل تكلفة بنفس الوقت، ويمكنك الإشتراك بخدمة القطارات بين المدن عن طريق إشتراكات لمدة اسبوع أو شهر أو سنة، وذلك لتقليل التكلفة التى يمكنك دفعها فى هذه الخدمة عند التنقل بين المدن بشكل يومي، مع العلم أن مواعيد القطارات منضبطة جدا في الوصول للمحطات والمغادرة منها.

استراليا

التخطيط إلى الرحلة: يجب على كل مسافر إلى استراليا أن يضع خطة تشمل الأعمال أو الرحلات التي يعتزم القيام بها خلال مدة الإقامة أو الدراسة في استراليا، ويمكنك الإستعانة بتطبيقات الخرائط المتوفرة على الهاتف المحمول أو اللاب توب.

وبالنهاية، خطط لرحتلك قبل السفر إلى استراليا، لقد اخترت وجهة مميزة حقا، لذلك بصرف النظر عن الغرض من السفر اجعلها رحلة سعيدة مليئة بالذكريات الممتعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق