استرالياالسياحة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرة
جديد الموقع

تطبيقات ذكية لتسهيل العيش في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • تطبيقات ذكية لتسهيل العيش في استراليا

استراليا

توجد آلاف التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهواتف الذكية لتسهيل أمور الحياة، مما جعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل التطبيقات التي تساعد على تسهيل كافة الأعمال والتحركات في الحياة اليومية وتحسن من جودة المعيشة، واليوم سنتعرف على تطبيقات ذكية لتسهيل العيش في استراليا ، ومن أهم هذه التطبيقات التطبيق الحكومي MygovAccess الذي يوفر امكانية الدخول على جميع الخدمات الحكومية الخاصة بالأفراد في استراليا.

تطبيقات ذكية لتسهيل العيش في استراليا

تطبيق Seek

يعتبر هذا التطبيق مهم عند البحث عن وظيفة في استراليا، فمن المعروف أن الحصول على وظيفة مناسبة عند الوصول إلى استراليا أمر ليس بالسهل، وتتمثل أهمية تطبيق Seek في توصيل الملف الشخصي للمتقدم بالوظائف الشاغرة المناسبة له أو التي تتوافق مع إهتمامته حسب البيانات التي حددها المتقدم للوظيفة.

رابط تطبيق Seek

تطبيق Gumtree

يوفر هذا التطبيق فرصة للمستخدمين بشأن بيع وشراء أي أغراض خاصة بالنقل وغيرها، حيث توجد أغراض مستخدمة مسبقا وبضائع جديدة، ويتميز تطبيق Gumtree عن مواقع البيع والشراء الإلكترونية، هو إمكانية رؤية مكان بائع الغرض والمسافة بينك وبينه، وبالتالي يمكنك التواصل مباشرة مع البائع من خلال التطبيق، ويتم ترتيب مكان وتوقيت وسعر الغرض، ويعرض بعض الأفراد مقتنيات قديمة وأغراض زائدة مقابل أسعار رخيصة جدا.

رابط تطبيق Gumtree

تطبيق UberEats

يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات الأكل والطعام في أستراليا، وتوجد تطبيقات أخري خاصة بالطعام في استراليا ومنها تطبيق MenuLog وتطبيق Deliveroo ، وهذا التطبيق سيساعدك على توصيل الطعام من أي مطعم من نطاق موقع الـGPS  الخاص بك حتى منزلك، كما يقدم التطبيق خدمات مميزة للكثير من المستهلكين والمطاعم والسائقين.

رابط تطبيق UberEats

التطبيقات

تطبيق TripView

يعتبر هذا التطبيق مهم لكل من يعيش في استراليا، ويستخدم المواصلات العامة حيث يمكن الإستفادة من التطبيقات الخاصة بالهيئات التي تدير نظام القطارات والسكك الحديدية في كافة المدن الإسترالية، فمثلا في ولاية نيوساوث ويلز يتم استخدام تطبيق TripViewLite ، وفي ولاية فيكتوريا يمكنك تحميل تطبيق Public Transport Victoria ، وفي ولاية كوينزلاند يمكنك تحميل تطبيق MyTansLink ، وفي مدينة أديليد يمكنك استخدام تطبيق MetroMate .

توفر هذه التطبيقات جميع مواعيد رحلات القطار والمحطات التي ستتوقف القطارات فيها، كما تحدد الأرصفة التي يمكن للراكب أخذ القطار الذي يناسبه، وبالتالي فإن هذه التطبيقات مهمة جدا لكل من يستخدم القطارات في استراليا.

رابط تطبيق TripView

تطبيق BeachSafe

لاشك أن شواطئ استراليا مميزة جدا، مع العلم أن ليست جميع شواطئها صالحة للإستخدام على مدار العام بسبب ارتفاع الأمواج والرياح القوية والتي تمثل خطورة على مرتادي الشواطئ وراكبي الأمواج.

ويوفر هذا التطبيق إشعارات محدثة حول أشهر الشواطئ الاسترالية وحالة الطقس والمحيط بها، وتقدم نصائح حول السباحة وركوب الأمواج والرياضات المائية، ويستخدم التطبيق خاصية الـGPS لكي يساعد المستخدم في تحديد الشواطئ التي يرغب في زيارتها، وبالتالي لإإن هذا التطبيق يناسب محبي زيارة الشواطئ في استراليا.

رابط تطبيق BeachSafe

تطبيق Meetup

يوفر هذا التطبيق ميزة تلاقي الأشخاص من أصحاب نفس الإهتمامات، بحيث يمكنك إيجاد مجموعة تتلاقي بمنطقة قريبة منك، حيث يستخدم التطبيق ميزة الـGPS  لتحديد موقعك لكي يوضح لك أين تلتقي هذه المجموعات، فمثلا قد تجد مجموعة لمحبي العزف، أو محبي ألعاب الفيديو أو مشاهدة الأفلام أو مشاهدة الطيور أو حفظ القرآن أو محبي الرياضات المختلفة وغيرها، إنه تطبيق رائع يجعلك لا تشعر بالوحدة أثناء تواجدك في استراليا من خلال إيجاد أشخاص يشبهونك ويشاركونك اهتمامتك.

رابط تطبيق Meetup

تطبيق Zomato

يعد أحد التطبيقات الهامة بالنسبة إلى محبي الطعام لكنه ليس لتوصيل الطعام، وتعتمد فكرة التطبيق على مقارنة المأكولات والمطاعم حول العالم، حيث يكتب المستخدمون الإنتقادات إلى أي مطعم يزورونه ويظهر ذلك على شكل عدد نجوم من أصل خمسة، كما يحتوي التطبيق على عنوان المطعم ومواقيت العمل وصور له والمأكولات.

التطبيقات

رابط تطبيق Zomato

تطبيق Uber أو Ola

يعتبر من التطبيقات الشهيرة والهامة للتحرك بسهولة بدون الوقوف والإنتظار لإيجاد سيارة أجرة، ويعمل التطبيق عن طريق تحديد موقعك عبر تقنية الـGPS  ، وبعد ذلك يرسل لك أقرب سائق سيارة أجرة من المكان الذي تتواجد به، عادة ستحصل على سيارة خلال خمسة دقائق على الأكثر، ويتم توصيلك للمكان الذي تحدده أنت إلى السائق عن طريق التطبيق.

رابط تطبيق Uber أو Ola

تطبيق Mygovaccess

عبارة عن تطبيق حكومي يوفر امكانية الدخول على جميع الخدمات الحكومية الخاصة بالأفراد، ومنها مكتب الضرائب الأسترالي وخدمات رعاية الأطفال والرعاية الطبية وخدمات أخرى عديدة، ويتوافر هذا التطبيق إلى الجميع حيث يساعد من هم خارج استراليا، كل ما عليك فعله أن الإتصال بشبكة الإنترنت، يمكنك استخدام التطبيق داخل أو خارج استراليا، ويضيف بعض المعلومات والبيانات التي يستفيد نها المستخدم في المعاملات الحكومية في استراليا.

رابط تطبيق Mygovaccess

تطبيق التطبيقات البنكية

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي يجب تحميلها على الهاتف حيث يساعد في معظم المعاملات البنكية التي تتطلب الذهاب إلى البنك للإستفادة منها، ويختلف التطبيق من بنك لآخر ولكن الخدمات الرئيسية واحدة، وتتشابه جميع التطبيقات في تحويل الأموال بسهولة داخل أستراليا.

ويمكنك استخدام التطبيقات البنكية في دفع جميع فواتير الماء والكهرباء والطاقة وغيرها، حيث أن التطبيقات البنكية تساعدك على الدفع بسهولة بجانب إضافة جميع التفاصيل بشأن المدفوعات والفواتير في سجل حسابك بحيث يمكنك استرجاع أي تاريخ وتتأكد من المصروفات التي تم خصمها من حسابك البنكي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق