استراليااسترالياالسياحة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرةقيادة السيارات
جديد الموقع

تأجير سيارة في استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • نظام القيادة في أستراليا
  • فائدة السيارة
  • أبرز شركات تأجير السيارات في استراليا
  • شروط تأجير سيارة في استراليا
  • جهاز الملاحة
  • نوع السيارة المناسب
  • أفضل أنواع التأمين عند تأجير سيارة في استراليا
  • أفضل مواقع وشركات تأجير السيارات في استراليا

استراليا

يفكر الكثير من المسافرين إلى مختلف بلدان العالم سواءا للعمل أو الترفيه أو حتى العائدون إلى أوطانهم في إجازاتهم السنوية في تأجير السيارات، حيث أن خيار تأجير السيارات يوفر الراحة بجانب توفير مصاريف نقل السيارة من بلد إلى أخر، بالإضافة لأن المستأجر لم يعد بحاجة إلى البحث عن وسيلة مواصلات للتجول بها سواء للقيام بالأعمال أو زيارة أحد المعالم السياحية ومراكز الترفيه في الجهة التي سافر إليها، واليوم سنتعرف على كيفية تأجير سيارة في استراليا أيضا سنتعرف على أفضل مواقع وشركات تأجير السيارات في استراليا بحيث تتعرفوا عليها وتختاروا ما يناسبكم لضمان راحتكم.

نظام القيادة في أستراليا

يعد نظام القيادة السائد في طرق استراليا هو النظام الإنجليزي، حيث يكون مقعد السائق في الجانب الأيمن وليس الجانب الأيسر كما هو الحال في الدول العربية، وبالتالي فإن قيادة السيارة يعد أمر جديد بالنسبة إلى السياح العرب، مع العلم أن عبور الشارع في استراليا مختلف عن اتجاه الشوارع في البلدان العربية.

ويجب التعرف جيدا على طريقة القيادة في استراليا قبل اتخاذ قرار تأجير السيارة، وعموما يحتاج السائح العربي المسافر إلى استراليا للمرة الأولى أن يحصل عل التدريب اللازم على نظام القيادة قبل تأجير سيارة في استراليا .

تأجير سيارة في استراليا

فائدة السيارة

توفر السيارة مزايا عديدة للمالك أو المستأجر ومن أهمها أنها توفر الراحة في التنقل حسب الوقت الذي تريده، بجانب توفير تكاليف الإنتقال خاصة لكل من لديه عائلة كبيرة، وتوجد الكثير من الأسر الخليجية والعربية الذين يقودون السيارات بحرية تامة في استراليا.

وسنذكر لك عزيزي القارئ مثال بسيط لتوضيح أهمية تأجير سيارة في استراليا وهو في حالة الخروج للتسوق وذهبت إلى أحد مراكز التسوق وبعد ذلك تريد الذهاب إلى مول آخر في منطقة أخرى، فإذا كان لديك سيارة فإنك لست مضطر إلى حمل المشتريات أو التوجة الى الفندق من أجل وضع المشتريات من أحد مراكز التسوق، ولكن يمكنك وعها في السيارة واستكمال رحلة التسوق.

وننصحك عزيزي المسافر بعدم تأجير سيارة في المدن ذات الكثافة السكانية العالية مثل مدينة سيدني، وذلك بسبب الإزدحام المروري وعدم توافر مواقف السيارات بجانب ارتفاع أسعار المواقف، ويفضل أن يقوم السائح بتأجير سيارة في استراليا بالمدن ذات الكثافة السكانية المنخفة أو المتوسطة مثل مدينة جولد كوست.

أبرز شركات تأجير السيارات في استراليا

توجد مجموعة كبيرة من شركات تأجير السيارات في استراليا، ومن أبرزها ( SIXT – AVIS – HERTZ – THRIFTY -( BUDGET  ، ويوجد فروع لهذه الشركات في عدة أماكن مختلفة بمدينة جولد كوست فمثلا يوجد في السيرفر برادايس أو مطار بريسبن أو مطار جولد كوست وهو مطار كولنجاتا، وتعتبر الشركات سالفة الذكر من أفضل الشركات المحلية في استراليا من حيث الإعتمادية والجودة ونظام التأمين.

شروط تأجير سيارة في استراليا

عند تأجير سيارة في استراليا فإنه يتطلب من المستأجر امثلاك رخصة قيادة محلية صالحة ورخصة قيادة دولية، مع العلم أن بعض شركات تأجير السيارات لا تؤجر سياراتها إلى الأشخاص أقل من 21 عام، وتقوم بعض الشركات بزيادة سعر الإيجار في حالة أن عمر السائق أقل من 21 عام.

تأجير سيارة في استراليا

جهاز الملاحة

يعد جهاز الملاحة أحد الأجهزة المهمة جدا حاليا بالنسبة إلى المؤجر، فإن هذا الجهاز يساعده على الإستدلال على الطريق، وتقوم معظم شركات تأجير السيارات حول العالم بتأجير جهاز الملاحة مقابل رسوم اضافية.

نوع السيارة المناسب 

تتوافر العديد من انواع السيارات في استراليا وسوف تجد ما تبحث عنه مقابل اسعار جيدة في استراليا، حيث تتعدد فئات السيارات ويمكنك اختيار نوع السيارة المناسب، كما أن معظم شركات تأجير السيارات تقدم عروض وخصومات كبيرة على جميع فئات السيارات تأجير سيارة عائلية أو تأجير سيارة عائلية فان أو تأجير سيارة صغيرة أو تأجير سيارة فخمة فارهة أو تأجير سيارة كشف أو تأجير سيارة رياضية وغيرها.

وبالنسبة إلى مواقف السيارات فإن معظم الفنادق والشقق الفندقية توفر إلى يوفها مواقف مجانا أو مقابل رسوم يومية، وتوفر أغلب مراكز التسوق وأماكن الترفيه خدمة مواقف السيارات مجانا، ويجب الإنتباه إلى أن بعض المواقف في استراليا تخضع إلى نظام الرسوم.

أفضل أنواع التأمين عند تأجير سيارة في استراليا

توجدالعديد من أنواع التأمين عند تأجير سيارة في استراليا ، ويمكن اختيار أفضل نوع حسب رغبت، وتنقسم إلى:

تأمين شامل مع نسبة تحمل صفر.

تأمين مع نسبة تحمل، حيث يتحمل المستأجر جزء من التكاليف في حالة حصول ضرر إلى سيارة الإيجار والتأمين الأساسي، وتختلف التغطية حسب فئة السيارة، وتوفر مواقع تأجير السيارات التفاصيل الخاصة بالتأمين بجانب كل سيارة، بحيث يتم توضيح أنواع التغطية وأوقات العمل في مكتب الاستلام والتسليم، ونوع البطاقة الإئتمانية المقبول بموقع الاستلام، كما تع بع شركات تأجير السيارات شروط الكيلومتر، وشروط السائق الإضافي، وسياسة الوقود، وبعض التجهيزات الأخرى، ومبلغ الوديعة، وتفاضل عديدة أخرى، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المستأجر عند تأجير سيارة في استراليا .

أفضل مواقع وشركات تأجير السيارات في استراليا

موقع اوتويورب

موقع VIP Cars

موقع australiacar

موقع Sydney carhire

موقع rentalcars

شركة Budget

شركة Europcar

شركة Thrifty

شركة Hertz

شركة Avis

وبالنهاية، لا تتردد في تأجير سيارة أثناء تواجدك في استراليا، فهو خيار جيد يوفر الراحة والرفاهية إلى المستأجر بجانب التوفير في النفقات خاصة في حالة العلائلات الكبيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق