استراليااسترالياالإقامة في استرالياالعالم بين يديكالمعيشة في استرالياالهجرة

القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا

اقرأ في هذا المقال
  • استراليا
  • القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا
  • المساعدة القانونية في استراليا

استراليا

وضعت الحكومة الأسترالية القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا ، وبنفس الوقت تقدم تسهيلات إلى الراغبين في الحصول على الإقامة في استراليا، ونظرا لأن السفر إلى استراليا حلم يراود الكثير من الأفراد، فإننا اليوم سنتحدث عن القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا بحيث تكون مرجع جيد قبل السفر إلى استراليا.

القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا

يجب أن يكون الوافد حاصل على تأشيرة دخول قبل الوصول إلى استراليا، ويكون جواز السفر أو وثيقة السفر سارية، كما يجب تعبئة وتوقيع كرت المسافرين الوافدين ويعرف هذا الكرت بإسم “Incoming Passenger Card” .

تفرض الحكومة الأسترالية رسوم وغرامات في حال عدم إعلان الشخص عن وجود سلع محظورة أو مقيدة أو تقديم معلومات خاطئة في بطاقة الراكب القادم أو بطاقة الراكب المغادر المخصصة للمسافر.

عند وصولك إلى استراليا، تقوم السلطات الأسترالية بالتأكد أن المسافر ليس معه أي مواد خطيرة أو ضارة بالأمن البيولوجي، والتي من شأنها تعريض قطاع الزراعة والبيئة في استراليا إلى الخطر، كما تفرض القوانين في استراليا رقابة على استيراد وتصدير النباتات والحيوانات المحمية.

تفرض القوانين الأسترالية عقوبات صارمة وغرامات مالية كبيرة في قضايا تهريب المخدرات، فإن حيازة المخدرات أو الاتجار بها أمر خطير جدا في استراليا.

يجب عدم استخدام الهواتف النقالة وكاميرات التصوير وكاميرات الفيديو وأجهزة التسجيل في الأماكن التابعة لجهاز الجمارك وحماية حدود استراليا في المطارات والمواني، ويفضل إغلاق الأجهزة الإلكترونية لحين استكمال إجراءات الجمارك و وزارة الزراعة والوصول لمنطقة عامة، مع العلم أن استخدام الأجهزة الإلكترونية غير المرخصة قد تتسبب في دفع غرامة فورية.

استراليا

يقوم كلا من موظفين قوات الجمارك، وموظفي حماية الحدود الأسترالية، وموظفي الأمن الحيوي في وزارة الزراعة بتفتيش أمتعة المسافرين القادمين إلى استراليا أو المغادرين منها، لضمان حماية الأمن، الاقتصاد، البيئة، الصحة، التراث الثقافي في استراليا.

يجب أن يعلن الشخص عن حيازته إلى أي أسلحة أو ذخيرة سواء حقيقية أو مزيفة مثل المستخدمة في الألعاب، وكذلك الإعلان  عن جميع أنواع السكاكين وأجهزة الصدمة الكهربائية ومؤشرات الليزر والسترات الواقية ورذاذ الفلفل وكافة قطع الغيار و الاكسسوارات المستخدمة في الأسلحة والبنادق، مع العلم أن معظم هذه المواد تتطلب إذن خطي قبل إدخالها إلى استراليا

يجب على الوافدين إلى استراليا عدم حمل أي سلع مزيفة أو منسوخة، مثل أقراص DVD والأسطوانات الموسيقية والحقائب اليدوية وغيرها، بدون رخصة، وذلك حتى لا يتم تم مصادرة السلع أو حجزها، بل ربما يخضع المسافر إلى محاكمة مدنية أو جنائية في مثل هذه الحالات .

ليس من الضروري أن يعلن المسافر عن حمله أدوية مثل الأسبرين  والباراسيتامول أو الأدوية الأسترالية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية، لكن الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبية وليست ضمن المواد الخاضعة إلى الرقابة يمكنك جلبها إلى استراليا وتكون الكمية في إطار الاستخدام الشخصي أو استخدام مسافر آخر لمدة 3 شهور فقط.

لا توجد شروط على مبلغ العملة أو الأوراق المالية التي يجلبها المسافر إلى استراليا أو إخراجه منها، ولكن يجب أن يعلن الشخص عن وجود مبلغ مالي في حالة أن قيمته تزيد عن 10 آلاف دولار استرالي.

ربما يتم إخضاع بعض السلع الواردة لأستراليا إلى الرسوم الجمركية وضريبة السلع والخدمات، لكن الأشياء الشخصية ليس عليها أي رسوم. ويستطيع المسافر استعادة قيمة ضريبة السلع والخدمات في حالة شراء السلع خلال شهرين من تاريخ مغادرة استراليا وبشرط ألا تنخفض قيمة الفاتورة عن 300 دولار استرالي ومن محل واحد، وكذلك ألا تزيد قيمة إجمالي الفواتير عن 1000 دولار استرالي، ويجب أن يقدم المسافر الفاتورة الأصلية والسلع المشتراة وجواز السفر وبطاقة الصعود للطائرة عند مغادرة استراليا إلى مكتب استرداد الضريبة للسياح.

المساعدة القانونية في أستراليا

لا توجد عقوبة إعدام في استراليا، ويتوافر في كافة الولايات والأقاليم الأسترالية منظمات مسؤولة عن توعية الأفراد بالحقوق والإلتزامات القانونية، كما تحرص وكالات المساعدة القانونية Legal Aid على تقديم المشورة القانونية لمساعدة الأفراد في الأمور الجنائية ومشاكل التفكك الأسري والعنف الأسري والهجرة والصحة النفسية والضمان الإجتماعي ومخالفات الديون والمرور وغيرها بحيث يكون الشخص على دراية تامة بما يمكنه فعله في إطار القانون.

وعند أخذ القرار بالسفر إلى استراليا يجب التأكد من صلاحية جواز السفر لمدة ست شهور كحد أدنى قبل الوصول إلى استراليا، ويجب أن تحتفظ بنسخة من جواز السفر في المنزل أو حفظ نسخة على الإنترنت بحيث يمكنك الاستعانة بها في حالات ضياع جواز السفر أو في المواقف الطارئة.

وفي النهاية، بعدما تعرفنا على القوانين والشروط للوافدين إلى استراليا ، ننصح الوافدين بالإطلاع على جميع التفاصيل مثل الوقت ووسائل النقل العامة والطرق، كما يمكنك التواصل مع الجهة التابع إليها والتنسيق معها، ويفضل أن يكون معك خريطة بحيث تساعدك في التنقل داخل استراليا، أحيانا يتم توفير تلك الخرائط للمسافرين في المطار أو يمكن طباعتها قبل السفر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق