السياحة في ماليزياالمسلمون في ماليزياالمعيشة في ماليزياماليزيا

المطاعم الحلال في ماليزيا

ماليزيا دولة إسلامية بالأساس، والعاصمة كوالالمبور تمتلك أغلبية مسلمة، لذلك لن تجد صعوبة في العثور على مطاعم حلال، خصوصاً في منطقة بانجاسار، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق مترو الأنفاق، فهي قريبة من محطة LRT وهي تقدم أكلات ماليزية محلية، بالإضافة لأطباق عربية وأطباق أخرى من بعض الدول الشرق الأوسط ودول أوروبا.

شعار حلال

 يستخدم في ماليزيا على كافة المطاعم أو المعلبات التي أنتجت بطريقة إسلامية. كما أن كافة المطاعم العالمية تطبع هذا الشعار على كافة فروعها كشعار أساسي من خلاله يسمح لجميع المسلمين أن القدوم للطلب. حتى أن جميع المعلبات وعلب البيبسى أو ” معجون الأسنان ” يوجد عليها شعار حلال.

وإن وجد شعار حلال على أي مطعم غير مقدم للأكل الحلال يعرض لمخالفة تبدأ من 200 ألف رنجت إلى 500 ألف رنجت.

وإليك أشهر المطاعم التي تقدم أطعمة حلال

مطعم Restoran Sri Nirwana Maju

يشتهر مطعم Restoran Sri Nirwana Maju بأنه يقدم أطباقاً شهيرة من المطبخ الهندي مقدمة على أوراق شجر الموز الضخمة بشكل يفتح الشهية، المطعم يمتاز بأجوائه البسيطة وهو يطل على قرية بانجاسار وسوق جالان تلاوي.

يجب عليك أن تجرب تناول أكلة “الأرز الحار المطهو داخل ورق الموز” وسعره 8 رينجت فقط.

المطعم يفتح أبوابه من الحادية عشر صباحاً حتى الواحدة والنصف ظهراً، وعنوانه 43 جالان تلاوي 3، بانجاسار.

مطعم Melur & Thyme

يمتاز مطعم Melur & Thyme الواقع في ميدان Suria KLCC بأنه واحداً من أفخم المطاعم الماليزية على الإطلاق، وذلك بسبب ديكوراته الفخمة وأطباقه الشهية، مثل أطباق البط والدجاج المطهوة على الطريقة المحلية، بالإضافة لقائمة طعامه تتضمن بعض الأطباق العالمية الشهيرة مثل يخنة لحم البقر وكورات السلمون، بالإضافة لبعض المشروبات المحلية المثلجة اللذيذة.

المطعم يفتح أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعنوانه: GO3H-I بميدان Suria KLCC.

مطعم Arabesque

أما مطعم Arabesque، فهو يقدم أشهى الأكلات العربية من المطبخين المصري والسوري، بالإضافة لبعض الأطباق التركية الشهيرة، كالشاورما وسلطة الفتوش حتى أنه يقدم الشاي العربي مع حلوى البقلاوة.

عنوانه هو شارع جالات بتالينج في منطقة “الحي الصيني” في كوالالمبور.

المطعم يفتح أبوابه من الساعة الواحدة ظهراً حتى الحادية عشرة مساءاً من السبت للخميس، أما في يوم الجمعة فهو يفتح أبوابه الساعة الثانية ونصف ظهراً عقب انتهاء صلاة الجمعة.

مطعم Dolly Dim Sum KL

يعتبر مطعم Dolly Dim Sum KL من أجمل المطاعم في قلب مدينة كوالالمبور، فهو يقدم الأطباق الشهية المقطعة بحجم صغيرة والمقدمة في سلات من البامبو، وذلك لتناولها سريعاً، وخصوصاً المقبلات والمشويات.

المطعم يقدم أكلات مستوحاة من المطبخ الصيني ولكن بوصفات فريدة وشهية، وأشهرها طبق الأرز مع الدجاج المشوي.

المطعم يفتح أبوابه من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعنوانه هو Lot G9 بالطابق التاسع في شارع أفينيو كي- 156، بمنطقة جالات أمبانج.

مطعم Rimba & Rusa

يمتاز مطعم Rimba & Rusa بأجوائه الشبابية المنعشة، فهو يعتمد على إضاءة الشمس القوية ليصبح المكان مشعاً بالحيوية. وهو مكان لطيف للغاية للعائلات، حيث يقدم في قائمته بعض الوصفات اللذيذة للأطفال كما أن تشكيلته من الحلوى تفتح الشهية بشدة، والطعام كله يتم صناعته وتقديمه طازجاً بدون أي إعداد مسبق.

المطعم يفتح أبوابه في الساعة الثانية عشرة ظرهاً وحتى العاشرة مساءاً من الإثنين للخميس، أما يوما السبت والأحد فهو يفتح أبوابه من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وعليك بالتأكيد زيارته في الفترات الصباحية للاستمتاع بوجبة إفطار استثنائية واستنشاق الهواء المنعش في الصباح الباكر.

المصادر

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
arArabic
إغلاق
إغلاق